طالب الأندية بإرسال المختصين إلى اجتماع اليوم

العامري: «عمــومية» اتحاد الكرة لمناقشة السلبيات.. لا لـــ «شرب الشاي»

اتحاد الكرة يعقد الجمعية العمومية لمناقشة 13 بنداً تخص اللعبة واللوائح واللجان. من المصدر

طالب عضو مجلس إدارة نادي الوصل المتحدث الرسمي محمد علي العامري، الأندية بضرورة تكليف «أشخاص مختصين» إلى اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم المقرر عند الساعة العاشرة من مساء اليوم في فندق ماريوت الجداف في دبي، لمناقشة الأمور التي تخص تطوير اللعبة وسلبيات الموسم الماضي، مشدداً على أن الاجتماع ليس لمجرد تسجيل الحضور وإكمال النصاب وشرب الشاي فقط، على حد تعبيره.

وقال العامري لـ«الإمارات اليوم»: إن «الفرصة جاءت بالفعل للأندية لكي تطالب بتعديل الأمور التي كانت تراها سلبية ونأمل أن تكون الأندية قد استوعبت الدرس الذي حصل خلال الموسم الكروي الماضي من خلال السلبيات التي حدثت، لذلك فإن هذه الأندية مطالبة بطرح كل الأمور التي حدثت في الفترة الماضية للنقاش، والتي تعتقد أنها تحتاج إلى تعديل حتى لا ندخل الموسم الجديد ونكرر الأمور نفسها التي حدثت في السابق».

وأوضح «بالنسبة لنا في نادي الوصل فقد تقدمنا بمقترحات عدة للجمعية أبرزها الإبقاء على العدد الحالي لأندية دوري الخليج العربي، وكذلك مقترح آخر يتضمن أن يكون عدد اللاعبين الأجانب أربعة من دون تحديد لاعب آسيوي».

ومن المقرر أن تبحث الجمعية العمومية لاتحاد الكرة 13 بنداً أبرزها: خفض عدد أندية الخليج العربي من عدمه رغم عدم وجوده ضمن الأجندات، واعتماد المقترحات الخاصة بتعديل الانضباط بجانب اعتماد المقترحات بلائحة غرفة فض المنازعات ومناقشة المقترحات المتعلقة بتعديل لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، واعتماد لائحة الوسطاء التي اعتمدها الاتحاد الدولي أخيراً تمهيداً للعمل بها رسمياً بدلاً من اللائحة السابقة الخاصة بوكلاء اللاعبين، ويتضمن برنامج الجمعية أيضاً الى جانب البند الخاص باكتمال النصاب القانوني للجمعية، كلمة لرئيس اتحاد الكرة في بداية الجلسة فضلاً عن تعيين ثلاثة أعضاء لمراجعة المحضر الخاص بالجمعية واعتماد التقرير الخاص بالنشاط الكروي خلال الموسم الماضي، وكذلك تقرير الحساب المالي الختامي لاتحاد الكرة، في حين يتضمن البند رقم 13 ما يستجد من أعمال لإتاحة الفرصة للأعضاء لمناقشة بعض الأمور في حال رأت الجمعية العمومية ضرورة لذلك.

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة نادي الشعب، الدكتور سرحان المعيني أنهم يأملون أن تكون الجمعية هادئة في النقاشات بين الأعضاء، لكنها مثمرة ومجدية وفعالة من حيث القرارات والآراء، جمعية هادئة من ناحية ومنتجة من ناحية أخرى.

وأوضح المعيني «أهم الملفات بالنسبة لنا في نادي الشعب ما يتعلق بمسألة تعديل لائحة الانضباط، وكذلك النظام الأساسي لاتحاد الكرة».

وأكمل «تقدمنا في نادي الشعب بمقترح خاص تحت بند ما يستجد من أعمال، وذلك لمناقشة بعض الأمور التي حصلت في السابق بيننا في نادي الشعب وبين اتحاد الكرة، ونريد أن نستوضح أمام الجمعية العمومية بعض الأمور، خصوصاً بالنسبة للجنة التحقيق التي كان قد شكلها اتحاد الكرة في الفترة الماضية في القضية الأخيرة الخاصة بنادي الشعب، وما هي القرارات التي اتخذتها اللجنة في هذا الخصوص».

وقال «نتمنى أن تكون الجمعية ناجحة ومثمرة بالنسبة لكرة الإمارات وللمنتخب الوطني ونأمل أن تكون مشاركة الأعضاء فعالة وليس مجرد الحضور فقط، خصوصاً أن الجمعية معنية بوضع النظم واللوائح التي تنظم عمل كرة القدم في الدولة». وشدّد المعيني على انه «يجب على الجميع ادراك أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، وعلى الجميع تحمل جميع الآراء بصدر رحب».

واعتبر سرحان أنه بخصوص المقترح الخاص بخفض عدد أندية دوري الخليج العربي الى 12، فإن هذا الأمر يعد فكرة غير مجدية، مشدداً على أهمية العمل على دعم الأندية الفقيرة في دوري الهواة حتى تتمكن من القيام بدورها ورسالتها على أكمل وجه في الارتقاء بالرياضة بكرة القدم الإماراتية.

وأوضح «لابد من إيجاد حلول مجدية بدلاً من البحث عن الحلول المؤقتة خصوصاً على صعيد مسألة خفض عدد الأندية».

تويتر