شارك مع مطر وزهير في تقديم فقرات الدورة

عموري: حفل افتتاح «ند الشبا» أبهر الحاضرين

صورة

وصف نجم المنتخب الوطني لكرة القدم، ونادي العين عمر عبدالرحمن، حفل افتتاح دورة ند الشبا، بأنه كان مبهراً.

وقال في تصريحات صحافية له: «حفل الافتتاح أبهر الحاضرين في صالة ند الشبا كافة، الأمر الذي جعلهم يتفاعلون مع كل فقرة من فقراته بصورة عكست حالة الرضا لديهم».

مطر الطاير: الدورة تحولت إلى أولمبياد مصغّر

أكد نائب رئيس مجلس دبي الرياضي مطر الطاير، أن ما حققته دورة ند الشبا الرياضية من نجاحات في ثلاث سنوات، ما كان ليتحقق لولا الدعم الكبير واللامحدود المُقدم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقال في تصريحات صحافية: «الدورة تطورت من عام إلى آخر، وأصبحت واحدة من أفضل الفعاليات الرياضية على مستوى الوطن العربي والمنطقة، لما تضمه من ألعاب مختلفة، وأعتقد أنها قد تحولت الى أولمبياد مصغر، بالنظر إلى عدد المشاركين والجوائز المالية، التي تفوق الثمانية ملايين درهم.

وأضاف: «سنعيش على مدار 20 يوماً أجواء رمضانية رائعة، تجمع بين الرياضة والفعاليات المجتمعية، وأعتقد أن إدراج لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة، يؤكد أن الدورة لها أبعاد إنسانية ومجتمعية عديدة».

وتابع: «نحن سعداء بأن نشاهد هذا الكم من الرياضيين، من مختلف دول العالم والمقيمين، وأيضاً من المواطنين، يتجمعون لمتابعة تلك التظاهرة فضلاً عن التغطية الإعلامية المتميزة، سواء على مستوى الإعلام الداخلي من قنوات وصحافة ومواقع تواصل اجتماعي، أو من خلال نجوم الدورة الأجانب المشاركين الذين ينقلون الصورة الرائعة التي عليها دبي، وهو ما يؤكد أن الدورة روجت للإمارات بشكل عام ودبي خصوصاً سياحياً، ونفخر بأن يكون لدينا بطولة بهذا الحجم».

وعبر الطاير عن سعادته بحفل الافتتاح، الذي جاء مبسطاً يعكس أهداف البطولة وأبعادها المختلفة، وقال: إشراف كوادر مواطنة على حفل الافتتاح وإخراجه بهذه الصورة الرائعة يشعرني بالفخر.
وقال وجود نجوم كبار على المستويين العربي والعالمي في كرة قدم الصالات، والكرة الطائرة والبادل تنس منح البطولة دعماً معنوياً وأهمية أكبر، ولم تعد مجرد دورة رياضية بسيطة، بل تظاهرة كبرى لها مكانة خاصة في قلوب جميع الرياضيين.

ولفت: «حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، حفل الافتتاح منح البطولة نجاحاً إضافياً وشكل دافعاً إضافياً للمشاركين للتألق وتحقيق أفضل النتائج.

وختم بالقول: «نشكر كل من ساهم في تنظيم ورعاية هذه البطولة، ونتمنى التوفيق لجميع اللاعبين، واستمتاع الجمهور بعروض رياضية مثيرة، وأن تحقق الدورة جميع أهدافها الرياضية والمجتمعية، وأعتقد أن كل مشارك يتشرف بأن يكون جزءاً من هذا الحدث».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/329334.jpg

وتابع بقوله: «فقرات حفل الافتتاح، وصلت لحد الإبهار، فقد تم اختيار كل فقرة بعناية، وحملت كل جزئية منه معاني ودلالات عن هذا الحدث الذي بات علامة فارقة في هذا الشهر الفضيل».

يذكر أن «عموري»، يشارك كلاً من إسماعيل مطر وزهير بخيت في تقديم فقرات دورة ند الشبا، على قناة أبوظبي الرياضية.

ومن جانبه، كشف الفنان الإماراتي، بلال عبدالله، عن أن فكرة حفل افتتاح دورة ند الشبا، مستوحاة من أن الهدف يبدأ صغيراً بصغر الإنسان، ويتواصل معه إلى أن ينموا ويكبرا معاً.

وقال إن الفن والرياضة، يستوحيان نجاحاتهما من صلب المجتمع، هو المصدر الذي يستوحي منه الفن والرياضة أعمالهما، كونهما يتقاسمان في المتابعة الجماهيرية.

وتابع: «بطولة ند الشبا، هي الحلم الذي كبر، فقد ولدت كي تبقى، واهتمام ومتابعة ودعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ساهمت بصورة كبيرة في وصول الدورة إلى هذا المستوى الرفيع والرائع».

إبراهيم عبدالملك: «ند الشبا» باتت من معالم دبي

قال أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبدالملك، إن دورة ند الشبا باتت من بين معالم دبي، وهي فعالية شاملة تتوافر لها كل الإمكانات، من البنية التحتية والتجهيزات والتنظيم رفيع المستوى.

وقال: «صراحة لم نتوقع هذا النجاح، الذي حصدته البطولة في ثلاث سنوات فقط، سواء على مستوى المشاركين أو الإقبال الجماهيري، ووجود العائلات يؤكد أنها نجحت في جذب هذه الفئات، مقارنة ببطولات أخرى ظلت فيها نسبة الحضور ضعيفة جداً».

وأضاف: «دورة ند الشبا تدين بنجاحها إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، إذ سخر سموه كل الإمكانات لتسلك الدورة الطريق الصحيح، وتحصد النجاحات في فترة قياسية». وتابع: الحدث جدير بالإشادة، وسعداء بتنظيم دبي مثل هذه الفعالية الكبيرة، التي لقيت التقدير من جميع المشاركين والمتابعين من مختلف الجنسيات، ونشكر كل من ساهم في تنظيم دورة ند الشبا بهذا المستوى الرائع، الذي يعكس قدرة الإمارات على استضافة أكبر التظاهرات الرياضية في العالم.

وأكد أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أن الدورة حققت نجاحات كبيرة على صعيد التنافس بين اللاعبين في مختلف الألعاب، وكذلك على صعيد الحضور الجماهيري، وقال: «لم تكن هذه النجاحات لتتحقق لولا رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أمر بإطلاق الدورة، وحدد أهدافها، كما حرص على دعمها معنوياً من خلال الوجود اليومي ومتابعة المنافسات وتشجيع الرياضيين المشاركين وشد أزرهم، ودعمها مادياً من خلال المكارم الجزيلة التي جعلت من جوائز الدورة للرياضيين والجمهور الأعلى والأفضل.

تويتر