يأملان إكمال المنافسة على الكأس والبطاقة الآسيوية

«بطل الخليج» والنصر أمام مفترق طرق اللقب الثاني

صورة

يخوض فريق النصر مواجهة من العيار الثقيل مع ضيفه بطل الخليج الشباب، عند الساعة 7:45 من مساء اليوم، على ملعب آل مكتوم بنادي النصر، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس رئيس الدولة، للدفاع عن حظوظهما في الوصول إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، من خلال الوصول إلى المباراة النهائية الأربعاء المقبل، والفوز باللقب.

وكان الشباب توج بلقب دوري أبطال الخليج الأربعاء الماضي، في عمان، عندما فاز على السيب العماني في ملعبه بركلات الترجيح ليحرز اللقب الثالث، ويخوض اليوم مباراة صعبة أمام العميد في ملعبه بعد 72 ساعة فقط من المباراة الخليجية، وفي المقابل حصل فريق النصر على راحته الكافية من السبت الماضي عقب الفوز على العين في ربع نهائي الكأس.

وتشير الأرقام والاحصاءات في الفريقين إلى تكافؤ الفرص، وإن كانت الأفضلية لفريق الشباب بعد موسم أكثر من رائع في كل البطولات، إذ خاض كلا الفريقين عدد المباريات نفسها، ووصل إلى 43 مباراة، فاز الشباب في 26 مباراة، وخسر في تسع، وتعادل في ثماني مباريات، ليتفوق على النصر بأربعة انتصارات، إذ خاض العميد أيضاً 43 مباراة، فاز في 22، وخسر في العدد نفسه من المباريات التسع، وتعادل في 12 مباراة.

كما أن كلا الفريقين كان قد فاز بلقب هذا الموسم، إذ بدأ النصر بالفوز في كأس الخليج العربي، عقب فوزه في المباراة النهائية على الشارقة، بينما فاز الشباب بلقب دوري أبطال الخليج، ويتنافس الفريقان اليوم في كأس رئيس الدولة، لمحاولة حصد لقب محلي جديد ومهم يؤهل الفائز إلى دوري أبطال آسيا.

ويلعب الفريقان المباراة بصفوف مكتملة، إذ لا توجد أي إصابات مؤثرة في الفريقين، وربما الإرهاق هو ما سيظهر على الشباب، الذي فقد فرصة التحضير للمباراة، إذ خاض حصة تدريبية واحدة فقط مساء أمس، استعداداً للمباراة، بعد أن عاد من عمان عصر الخميس الماضي، متوجاً بلقب الخليج، وهو ما يعطي أفضلية لفريق النصر اليوم في المباراة.

من جهته، قال مدرب الشباب، البرازيلي كايو جونيور، في تصريحات صحافية، إن «الإرهاق البدني الذي يعانيه فريقه بسبب عدم حصوله على راحة كافية، لن يضعف من عزيمة لاعبي الجوارح في الفوز ببطاقة التأهل».

وأوضح أن اللاعبين لم يحصلوا على راحة بعد مباراتهم في النهائي الخليجي، إذ تحولوا مباشرة من المطار الى قاعة العلاج بالمياه الباردة، بهدف الاستشفاء والتخلص من الإرهاق، وفي المقابل أبدى سعادته بقيادة فريق يضم نخبة من اللاعبين المحترفين.

يوفانوفيتش: لا مفاجآت في المباراة

 

أكد مدرب فريق النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، أن مباراة اليوم لا يوجد فيها أي مفاجآت، بعد أن خاض الفريقان خمس مواجهات سابقة، إذ ستكون المباراة داخل الملعب، فكلا الفريقين كتاب مفتوح أمام الآخر، وكل مدرب يعرف مواطن الضعف والقوة في الفريق الآخر.

وقال يوفانوفيتش في تصريحات صحافية: «أوجه التهنئة إلى فريق الشباب عقب فوزه المستحق بلقب بطولة الأندية الخليجية، وأتمنى أن تظهر مباراة اليوم بالشكل المنتظر، الذي يرضي الجمهور، ويكون على قدر البطولة الأهم بالنسبة للفريقين، رغبة في الوصول إلى المباراة النهائية».

وأضاف: «الظروف متشابهة بين الفريقين، إذ خاضا عدد المباريات نفسها، وبالنسبة لوضع الشباب وعدم حصوله على راحة فهذا أمر طبيعي يحصل في كرة القدم، وكنت أتمنى أن يكون النصر موجوداً في عمان، على أن يتدرب لمدة اسبوع في انتظار المباراة، وأعتقد ان تأثير اللقب سيكون إيجابياً أكثر منه سلبياً على الفريق».

وقلل يوفانوفيتش، من أهمية خوض المباراة على أرض النصر، وانها قد تكون عامل ضغط على الفريق، إذ خاض الفريق مباريات كبيرة على أرض النصر واستطاع تحقيق نتائج إيجابية.

وتابع: «المباراة 90 دقيقة يصل من خلالها الفائز إلى المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة، والفرق الأربعة التي صعدت، لها فرص متساوية في الحصول على اللقب».

تويتر