أكد أن النصر قد ينسحب في حال تمسّك اتحاد اللعبة بقراره

بن غليطة: المشاركات الخارجية ليست عذراً لزيادة «أجانب اليد»

لاعبو النصر يحتفلون بلقب كأس اليد أول من أمس. تصوير: مصطفى قاسمي

أكّد رئيس مجلس إدارة نادي النصر، مروان بن غليطة، أن قرار اتحاد كرة اليد بزيادة اللاعبين الأجانب إلى اثنين قرار غير منطقي، وأن المشاركات الخارجية للأندية ليست مبرراً لزيادة عدد اللاعبين الأجانب بالنسبة لجميع الأندية.

وقال بن غليطة في تصريحات صحافية عقب فوز النصر بلقب كأس رئيس الدولة لكرة اليد، أول من أمس، على حساب الأهلي بنتيجة 31-29، إن لعبة كرة اليد في خطر حقيقي بسبب القرارات السريعة التي يتم اتخاذها، إذ إنه في حال اصرار اتحاد اليد على زيادة اللاعبين الأجانب، قد ينسحب نادي النصر من المشاركة في البطولات المحلية، ويتم تجميد اللعبة.

وأضاف «مجلس ادارة اتحاد كرة اليد يبذل جهوداً كبيرة نشكرهم عليها، ولكن قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب سيؤثر سلباً في اللعبة وسيضرها بشهادة أعضاء مجلس الإدارة أنفسهم، إذ إنه يجب أن تتم دراسة القرارات قبل تطبيقها فعلياً».

وتابع «لا يعني أن هناك أندية لديها مشاركات خارجية وتحتاج إلى أجنبي ثانٍ، أن نقوم بإلزام جميع الأندية بالتعاقد مع أجنبي ثانٍ، ما يزيد الأعباء المالية على الأندية، إلى جانب أن المنتخب سيكون المتضرر الأول من هذا القرار في بعض المراكز، إذ إن مصلحة كرة اليد الإماراتية والمنتخب أهم من مصلحة الأندية التي بإمكانها الاستعانة بلاعب أجنبي وقت المشاركة في البطولات الخارجية».

وقال بن غليطة إن «هناك أكثر من خمسة أندية ترفض قرار زيادة اللاعبين الأجانب، ومازلنا بانتظار محضر اجتماع مجلس الإدارة الذي تم فيه إقرار اللاعب الأجنبي الثاني، حتى يتم مناقشته، لأن مصلحة اللعبة في خطر».

وأكمل تصريحاته قائلاً: «كلي ثقة بأعضاء اتحاد كرة اليد، إذ إنهم من أبطال اللعبة وأساطيرها وثقتي بهم بالجلوس مع رؤساء الأندية ومناقشة الموضوع بشكل فني وإداري متكامل، ما يصب في مصلحة لعبة كرة اليد في النهاية، وهو ما نصبو إليه».

أما بخصوص تتويج نادي النصر بلقب كأس رئيس الدولة، أشاد بن غليطة بفوز «العميد» باللقب، لافتاً إلى أن الفريق قدم مباريات قوية على مدار البطولة، وظهر بمستوى لائق في المباراة النهائية أمام الأهلي، واستحق الفوز بالكأس التي تحمل اسماً غالياً على الجميع.

من جهة أخرى، أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع المحترف الألماني دنيس مستفيداً من قرار اتحاد كرة اليد بزيادة عدد اللاعبين الأجانب، ليصبح ثاني المحترفين مع «الفرسان» إلى جانب المصري حسين زكي، إذ أكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أحمد خليفة حماد، أن قرار زيادة اللاعبين الأجانب سيسهم في تطوير اللاعبين المواطنين.

وقال حماد في تصريحات صحافية: «زيادة اللاعبين الأجانب ستزيد من الإثارة بين جميع الأندية، رغم أننا كنا نتمنى أن يشارك اللاعبون الأجانب في التوقيت نفسه داخل الملعب، ولكن من دون شك هذه الخطوة تعد إضافة إيجابية لكرة اليد الإماراتية».

تويتر