بعد إصابة صانع ألعاب تشيلسي أوسكار

دونغا يضم «ريبيرو الأهلي» إلى منتخب البرازيل

استدعى مدرب منتخب البرازيل، كارلوس دونغا، مواطنه محترف الأهلي، إيفرتون ريبيرو، إلى قائمة منتخب السامبا، قبل المشاركة في بطولة كوبا أميركا المقررة في تشيلي يونيو المقبل.

وكان الأهلي تعاقد مع ريبيرو في فترة الانتقالات الشتوية، لكنه لم يقدم المنتظر منه مع «الفرسان»، وتعرض أداؤه لانتقادات كثيرة، قبل أن يبرز في المباريات الأخيرة لدوري أبطال آسيا ويبدأ في نيل ثقة جمهور النادي.

ولجأ دونغا إلى ريبيرو، وكذلك لاعب وسط بورتو، البرتغالي كاسيميرو في محاولة لتعويض غياب صانع ألعاب فريق تشيلسي الإنجليزي أوسكار، الذي تعرض للإصابة في تدريبات النادي الإنجليزي.

وقال دونغا، الذي خرج فائزاً من جميع المباريات الودية الثماني التي خاضها مع المنتخب منذ استلامه المنصب (آخرها على تشيلي 1-صفر في أواخر مارس الماضي): «لقد تحدثنا مع المدرب (البرتغالي لتشلسي) جوزيه مورينيو وطبيب النادي، وأدركنا أن عملية التعافي ستطول، وأنه (أوسكار) لن يكون في وضع بدني جيد لخوض كوبا أميركا»، مؤكداً أن لاعب تشلسي سيعود إلى المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ويعول دونغا، الذي تألق فريقه هجومياً في مبارياته الثماني الودية، حيث سجل 18 هدفاً مقابل هدفين فقط في شباكه، على نجم برشلونة الإسباني، نيمار، الذي سجل نصف الأهداف الـ18، ولاعب وسط تشلسي ويليان، ومدافعي باريس سان جرمان الفرنسي دافيد لويز وتياغو سيلفا، ولاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي فرنادينيو، في محاولة لتعويض خروج بلاده من الدور ربع النهائي للنسخة الماضية على يد باراغواي بركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي).

ووقع المنتخب البرازيلي في البطولة القارية ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب كولومبيا القوية وبيرو وفنزويلا.

وسيتحضر «سيليساو» إلى البطولة بمباراتين وديتين أخريين ضد المكسيك المشاركة أيضاً، في السابع منيونيو في ساو باولو، وهندوراس في 10 منه في بورتو اليغري، قبل أن يبدأ مشواره ضد بيرو بعد أربعة أيام.

وضمت قائمة المنتخب البرازيلي في حراس المرمى: جيفرسون (بوتافوغو)، دييغو ألفيس (فالنسيا) ومارسيلو جروهي (جريميو). وفي الدفاع: ميراندا (أتليتكو مدريد )، ديفيد لويز (باريس سان جيرمان)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان)، فابينيو (موناكو)، دانيلو (بورتو البرتغالي)، لويس فيليبي (تشيلسي) ومارسيلو (ريـال مدريد).

وفي خط الوسط: ويليان (تشلسي) وفيليب كوتينيو (ليفربول)، إيفرتون ريبيرو (الأهلي)، ودوجلاس كوستا (شاختار دونيتسك) لويس جوستافو (فولفسبورج)، فرناندينيو (مانشستر سيتي)، الياس (كورينثيانز) وكاسميرو(بورتو البرتغالي). وفي الهجوم: نيمار (برشلونة)، دييجو تارديلي (شاندونج لونينج) وروبينيو (سانتوس) وفيرمينو (هوفنهايم).

 

تويتر