يواجه بني ياس في استاد الشامخة اليوم

الظفرة يطمع في نقطة البقاء

بني ياس هزم الظفرة في مواجهة الذهاب. تصوير: إريك أرازاس

يخوض فريق الظفرة أهم مبارياته هذا الموسم، عندما يلتقي بني ياس في الساعة 8:45 من مساء اليوم على استاد الشامخة الجديدة في العاصمة أبوظبي، في الجولة 24 لمنافسات دوري الخليج العربي.

ويتطلع الظفرة إلى الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير، لتأمين بقائه نهائياً مع الكبار، بغض النظر عن نتائج فريق عجمان منافسه على البقاء في مبارياته المتبقية من عمر المسابقة، في ظل احتلال الفريق للمركز الـ12 برصيد 23 نقطة، بعد خسارته الأخيرة على ملعبه أمام الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد.

غارسيا: هدفنا تحسين مركزنا

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014cf1a3926d77d2d%20(1).jpg

قال مدرب بني ياس لويس غارسيا: «نسعى بكل قوة لاستغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصلنا عليها، بعد الفوز الأخير على الجزيرة برباعية، لتحقيق الفوز على الظفرة، ونحاول أيضاً استغلال المباريات الثلاث المتبقية في الدوري، في الاستعداد القوي لمنافسات كأس رئيس الدولة، ونأمل استغلال كل الفرص المتاحة لمواصلة الفوز».

بانيد: الظفرة بعيد عن الهبوط

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/8ae6c6c54aa0819a014cf1a3926d77d2d%20(2).jpg

قال مدرب الظفرة، الفرنسي لوران بانيد: «بني ياس بعيد كل البعد عن صراع الهبوط، فالصراع قد حُسم بصورة شبه نهائية، وهدفنا الأساسي، هو السعي لإحراز مركز متقدم في جدول الدوري، ونحن نعلم أننا سنخوض مباراة صعبة، لأن المنافس حقق فوزاً معنوياً في الجولة الماضية ضد الجزيرة، ما سيدفعه إلى مواصلة نتائجه الإيجابية».

وتمثل المباراة تحدياً كبيراً للفريق، بعد تراجع مستواه بشدة في الفترة الأخيرة، وفقدانه الكثير من النقاط، وتقهقره إلى المركز الـ12، والمواجهة غاية في الصعوبة خصوصاً أن الفريق سيلعب خارج ملعبه أمام منافس لايزال ينتشي بفوزه الكبير خارج ملعبه على الجزيرة وصيف المسابقة حتى الآن. ومن المتوقع أن يلعب الظفرة بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، للحد من خطورة مهاجمي بني ياس، مع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعبه، وأهمهم لاعب الوسط الدولي عامر عبدالرحمن، وهداف الفريق الأرجنتيني دينيس كولارسي، والمهاجم المتألق بندر الأحبابي، مع اللجوء إلى الهجمات المرتدة السريعة، والتمرير الأمامي لهداف الفريق ماكيتي ديوب، الذي يجيد استغلال الفرص المتاحة أمام المرمى.

وفي المقابل، فإن بني ياس سيحاول استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها لاعبوه، بعد الفوز الكبير على الجزيرة في الجولة الأخيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين، وهو الفوز الذي أعاد الثقة للاعبين بعد سبع جولات «عجاف»، فشل فيها الفريق في تحقيق الفوز، كما يأمل السماوي استغلال مساندة جماهيره له في هذه المباراة، لمواصلة انتصاراته، وتأكيد أن الفوز على الجزيرة لم يأت بمحض الصدفة، خصوصاً أنه يلعب على ملعبه الذي اعتاد التألق عليه. ويتوقع أن يلعب السماوي بخطة هجومية من بداية المباراة والضغط على دفاعات المنافس ومحاصرته في نصف ملعبه، من خلال تنويع الهجمات من العمق والأطراف، واستغلال سرعة الجناح الأيمن المتألق هذه الأيام بندر الأحبابي، وقيادة لاعب الوسط الدولي عامر عبدالرحمن للهجمات من الخلف، ومساندة الظهير الأيسر يوسف جابر، للمهاجمين بصفة دائمة.

ويحتل بني ياس المركز الثامن برصيد 29 نقطة، ويسعى إلى التقدم إلى الأمام واحتلال مركز أفضل في جدول الترتيب.

مواجهات الفريقين

في الدور الأول هذا الموسم فاز بني ياس 3ــ2 على ملعب الظفرة.

راقبوهم

بني ياس: عامر عبدالرحمن والأحبابي ودينيس.

الظفرة: همام طارق وديوب.

الغائبون:

بني ياس: لا يوجد.

الظفرة: عبدالسلام جمعة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر