بعدما أبلغت اتحاد الكرة بعدم المشاركة الموسم المقبل

الطنيجي: نتمنى عدول أندية الهواة عن قرار الانسحاب

عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، نائب رئيس لجنة المسابقات: سعيد الطنيجي.

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، نائب رئيس لجنة المسابقات، سعيد الطنيجي، أنهم يتمنون عودة أندية الرمس والعربي والجزيرة الحمراء، التي كانت قد أعلنت عدم مشاركتها في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، خلال الموسم الكروي المقبل، بالعدول عن قرارها بالانسحاب من المشاركة في الدوري، معتبراً أن وجود مثل هذه الأندية يمثل نجاحاً كبيراً للمسابقة ولكرة القدم، مشيراً إلى أنهم يأملون توفير الدعم المالي اللازم، الذي يمكن جميع أندية الدرجة الأولى من المشاركة في المسابقة.

وقال الطنيجي، لـ«الإمارات اليوم»، إننا «نتمنى إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تعانيها هذه الأندية، حتى تتمكن من العودة مجدداً للمشاركة في مسابقة دوري الهواة، خصوصاً أن هذه الأندية كانت قد انسحبت أيضاً من المشاركة في الدوري بالموسم الكروي الحالي».

وعن الحلول التي طرحها اتحاد كرة القدم ولجنة المسابقات في هذا الخصوص، أوضح الطنيجي: «لقد تحدثنا كثيراً في هذا الأمر، وسبق أن رفعنا تقريراً مفصلاً بشأن المطالب الخاصة بأندية الدرجة الأولى، لكننا كما ذكرت نتمنى حل هذه المشكلة بشكل جذري».

وكانت أندية الرمس والعربي والجزيرة الحمراء، أبلغت اتحاد كرة القدم، أخيراً، باستمرار عدم مشاركتها في مسابقة دوري الدرجة الأولى، خلال الموسم الكروي المقبل، ما لم يقم اتحاد الكرة بالبحث عن حول عاجلة لمشكلاتها، وتوفير الدعم المالي اللازم الذي يمكنها من تسيير أمورها.

وشهدت الفترة الماضية اجتماعات عدة، لإيجاد حلول للأزمة المالية التي تعانيها أندية الدرجة الأولى، لكن المشكلة لاتزال قائمة، ولم يتم توفير المتطلبات المالية التي حددتها هذه الأندية.

يذكر أن سعيد الطنيجي أكد من قبل أن كل نادٍ في دوري الدرجة الأولى بحاجة إلى أربعة ملايين درهم، حتى يتمكن من المشاركة في المسابقة المحلية لدوري الهواة.

تويتر