قال إنه جاء إلى الإمارات بحثاً عن الدعم والأفكار الجديدة

فيغو: «فيفا» صرف 5 مليارات دولار في 4 سنوات دون نتيجة

لويس فيغو خلال لقائه رئيس اتحاد الكرة يوسف السركال. من المصدر

قال النجم البرتغالي السابق في كرة القدم وأحد ابرز مهاجمي ناديي برشلونة وريال مدريد في التاريخ، لويس فيغو، إنه مؤمن بقدرته على التغيير في حال حصل على فرصته وتم انتخابه في الانتخابات الرئاسية المنتظرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خلال شهر مايو المقبل.

وأكد فيغو، في حديث صحافي، أول من أمس، لـ«الموقع الإعلامي لاتحاد كرة القدم»، أنه حصل على دعم كبير في الفترة الأخيرة، وعلى ثقة تامة بقدرته على منافسة رئيس «فيفا»، السويسري جوزيف بلاتر، في انتخابات 29 مايو بزيوريخ في سويسرا. وكرر فيغو انتقاداته للأساليب المعتمدة في صرف أموال طائلة من قبل «فيفا» برئاسة بلاتر على أمور كثيرة من دون نتيجة حقيقية على الأرض، وقال: «الإنفاق في (فيفا) يتم ببذخ من دون أي شيء ملموس، ففي أربع سنوات تم صرف خمسة مليارات دولار، لكن أين النتيجة على الأرض؟!».

واستغرب فيغو من مبدأ المساواة في توزيع الأموال على الاتحادات الوطنية من دون الأخذ بعين الاعتبار حالة كل اتحاد على حدة.

وقام فيغو بزيارة إلى مقر اتحاد كرة القدم بالإمارات، حيث التقى رئيس الاتحاد، يوسف السركال، وقال إن زيارته هي بحث عن الأفكار الجديدة التي يمكن أن يستفيد بها من الإمارات، وكذلك للحصول على الدعم في الانتخابات المقبلة.

وقال لويس فيغو «أنا شخص عاقل وأفهم كل ما يجري داخل المؤسسة، وترشحت عن قناعة ووعي وإدراك تام من أجل تقديم خبراتي لهذه المؤسسة، ولم أترشح اعتباطاً، وأتمنى أن أوفق في مسعاي في الوصول لمنصب الرئاسة ومن ثم إحداث التغيير».

وأوضح المرشح البرتغالي أنه قضى كل عمره يركض في الملاعب خلف الكرة، وهو بذلك جزء أصيل في مجتمع كرة القدم، وقال «لدي من المعرفة الكثير لأقدمه لكرة القدم، لأني أعرف بالضبط الشيء التي تحتاج إليه مؤسسة الفيفا في الفترة الحالية، فأنا ابن هذا المجتمع ومنه».

واعترف الدولي البرتغالي السابق بأن كرة القدم تحتاج إلى الكثير، وإنه إذا ما كسب رهان الانتخابات فإنه سيحتاج إلى طاقم كامل من أجل إحداث التغيير، وقال «كرة القدم لعبة متكاملة تحتاج إلى إمكانات كبيرة، ولا يمكن أن أحدث كل هذا التغيير وحدي، فهذا الأمر يحتاج إلى طاقم عمل، وأنا أثق، إذا ما قدرت لي رئاسة الفيفا، بأنه سيكون لدي أعوان جيدون لنحقق أهدافنا».

وحول المعارضة الشديدة التي يتلقاها الرئيس الحالي، جوزيف بلاتر، من قبل قدامى اللاعبين، وعلى وجه الخصوص الأرجنتيني، دييغو مارادونا، والبرازيلي بيليه، أكد لويس فيغو أن معظم قدامى لاعبي كرة القدم لا يساندون بلاتر ولا يعتقدون أنه الرجل المناسب لشغل هذا المنصب.

وبعث فيغو رسالة لكل الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات التي ستقام في زيوريخ، نهاية الشهر المقبل، طلب فيها منهم الإدلاء بأصواتهم له حتى يشرع في عملية التغيير، موضحاً أنه سيعمل معهم سوياً للنهوض بـ«فيفا».

ويسعى بلاتر إلى ولاية خامسة على رأس «فيفا» في ظل منافسة من فيغو، وكذلك من المترشحين الأمير علي بن الحسين، والهولندي مايكل فان براغ.

تويتر