قال إن صدارة الزعيم «الآسيوية» طبيعية

زلاتكو: دخلنا مرحلة جني الثمار.. ولا شيء يوقف العين

صورة

هنأ مدرب فريق العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، لاعبي فريقه على الفوز بنتيجة مباراته أمام الشباب السعودي بهدف دون رد.

وقال: «جميع لاعبي الفريق يدركون أن عملنا لم ينتهِ بعد، بعد أن حصلنا على بطولة الدوري وتأهلنا عن مرحلة المجموعات، ونحن نمتلك فريقاً قوياً، ولاعبين على أعلى مستوى، ونحن متعطشون لتحقيق الأرقام القوية على الصعد كافة محلياً وقارياً، ودخلنا حالياً مرحلة جني الثمار، ولا يوجد شيء يوقفنا، والـ20 يوماً المقبلة مهمة جداً بالنسبة لنا، والكل يعلم هذا الأمر، لذلك ينبغي أن نفعل كل شيء لمتابعة النتائج الإيجابية والمحافظة على لقب كأس رئيس الدولة، وشخصياً على معرفة جيدة بلاعبي الفريق، ولا يوجد سقف لطموحاتهم».

دياكيه: لعبنا بروح واحدة فحققنا المطلوب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/04/300590.jpg

تقدم لاعب العين إبراهيم دياكيه، بالتهنئة لقيادات وجماهير نادي العين، بتأهل فريق العين لرحلة ثمن النهائي من دوري الأبطال الآسيوي، معتبراً الفوز الذي تحقق وضمان التأهل أنه جاء ثمرة لجهد كبير تضافرت فيه جميع عناصر ومنظومة الفريق، وأضاف: «المؤكد أن المباراة جاءت قوية ومثيرة، ففريق الشباب لم يكن بالصيد السهل، بل كان العراك على أشده في أرضية الملعب، وحققنا النتيجة المرجوة التي تمكننا من التأهل والاحتفاظ بصدارة المجموعة حتى مباراتنا المقبلة مع فريق نفط طهران على ملعبنا، فقط علينا مواصلة العمر من أجل التأهل، ونحن في المركز الأول للمجموعة الثانية». وحول سر التفوق العيناوي في مباراة الشباب، أوضح دياكيه: «الفريق يعمل بالروح الواحدة التي صنعت الفارق لنا دائماً، فالتواصل بيننا كان جيداً جداً على أرضية الملعب، ونعمل معاً كعائلة واحدة وأخوة، ونتفق جميعنا في هدف واحد هو إسعاد قيادات النادي والجماهير العيناوية، وعلينا مواصلة العمل، فالموسم لم يكتمل بعد، وأمامنا كأس رئيس الدولة، وهدفنا الأكبر هو دوري الأبطال الآسيوي».

وقال في تصريحات صحافية عقب نهاية مباراة العين والشباب السعودي، أول من أمس: «جئنا إلى الرياض بهدف العودة من ملعب صاحب الأرض بالنقاط الثلاث، ومن الممكن أننا لم نقدم أفضل مستوى لنا على الأرض، ولكننا تحكمنا بمجريات اللعب منذ صافرة البداية حتى نهاية المباراة، هيأنا لأنفسنا فرصاً لم نستثمرها في جملة من المناسبات».

ورداً على سؤال حول إن كان يبحث عن الصدارة لتفادي مواجهة الأهلي السعودي، قال: «استراتيجيتي لا تعتمد على سياسة الحسابات، ولكن العين فريق كبير وموقعه الطبيعي أن يكون في المركز الأول، وسنكون في درجة الجاهزية المطلوبة لمواجهة أي فريق، وبالنسبة لي فإن جميع الفرق التي نواجهها (واحدة) وثقتي كبيرة جداً بلاعبي فريقي، ولا أعمل حساباً لتفادي فريق بعينه مهما كانت قوته، ولا أخشى أي فريق».

وزاد: «أود أن أشكر اللاعبين على المردود القوي، وليس سهلاً عليهم أن يخوضوا كل أربعة أيام مباراة، ولكنهم أظهروا شخصيتهم الحقيقية، ورغبتهم في تحقيق النتائج القوية، والتأهل إنجاز مهم بالنسبة لي، إذ نجحت في عبور مرحلة المجموعات في آخر ثلاثة مواسم متتالية مع الهلال والعين، ولا أعتقد أن هناك مدرباً نجح في تحقيق هذا الشيء، والفضل في ذلك يعود إلى لاعبي فريقي.

وأوضح: «تحدثت مع لاعبي فريقي قبل المباراة حول أهمية الصبر، وعدم الاستعجال في التسجيل، والسيطرة على مجريات اللعب في الميدان وانتظار اللمسة الأخيرة التي تمثل الفرصة المناسبة لإحراز الهدف على مرمى الفريق المنافس».

وأشار إلى أنه لم يرَ فرصاً حقيقية لفريق الشباب خلال شوط اللعب الأول إلا عبر الركلات الثابتة، ولابد أن نجد العذر للاعبي العين في بعض الأحيان، لأنهم مطالبون بخوض مباراة كل أربعة أيام، فضلاً عن الغيابات المهمة في صفوف الفريق، والأهم بالنسبة في المواجهة كانت النقاط الثلاث، والتأهل إلى دور الـ16.

وأكد زلاتكو، أن استراتيجيته الفنية لن تتغير في المرحلة المقبلة، وقال: «أمامنا مواجهات ببطولة الدوري ومسابقة كأس رئيس الدولة، وفي الموسم الماضي وصلنا إلى قبل نهائي دوري الأبطال، وبالطبع نتطلع إلى الأفضل في النسخة الحالية، لأن العين يمتلك الإمكانات التي تؤهله لتحقيق طموحاته».

هلال سعيد: لاعبو العين على قدر المسؤولية

أعرب هلال سعيد، قائد فريق العين عن سعادته، بالفوز الذي حققه فريقه على حساب الشباب السعودي، وقاد الفريق إلى مرحلة ما بعد المجموعات في أقوى بطولات القارة الآسيوية وإدخال الفرحة في نفوس الجماهير العيناوية الوفية.

وزاد: «كنا نتطلع إلى تكملة فرحتنا بعد أن حققنا لقب بطولة الدوري، بالتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم وكانت الضغوط على العين أكبر من الشباب في المباراة، وأكد لاعبو العين أنهم على قدر الثقة والمسؤولية، وتمكنوا من التعامل مع مجريات اللعب بتركيز وجدية».

وأعرب هلال سعيد عن بالغ شكره وتقديره إلى جماهير نادي العين، التي حرصت على الحضور إلى الرياض لمساندة اللاعبين على نحو رائع. وتعليقاً على سؤال حول حصول العين على سبع نقاط من خارج ملعبه، قال: «المؤكد أن هذا الأمر يعني أن الفريق يمضي بخطى واثقة نحو تحقيق أهدافه، ولا يعترف بلغة المستحيل خارج الأرض، وفي اعتقادي أن الفوز خارج الأرض يعزز من ثقة اللاعبين بأنفسهم لتحقيق النتائج القوية، وأتمنى أن تحتشد جماهير العين لمساندة الفريق خلال استحقاقاته المقبلة».

راشد عيسى يشكر زلاتكو

أعرب راشد عيسى، لاعب فريق العين، عن بالغ شكره وتقديره، إلى المدرب الكرواتي، زلاتكو داليتش، الذي منحه الثقة المطلوبة وفرصة المشاركة لإظهار أفضل ما لديه، وقال: «لا أنسى زملائي اللاعبين الذين ظلوا إلى جانبي، خصوصاً القائد هلال سعيد، الذي ظل مسانداً لي داخل المستطيل الأخضر وخارجه، وحرصت على مضاعفة جهودي خلال الجرعات التدريبية لبلوغ أعلى درجات الجاهزية». وأضاف: «الحصول على لقب بطولة الدوري شرف كبير بالنسبة لي، وتسجيل اسمي ضمن القائمة الذهبية بتاريخ النادي والتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا من الأمور الإيجابية، التي حدثت لي مع العين، وأتمنى أن نتابع نتائجنا القوية لتحقيق الأهداف المرجوة بحصد لقب الكأس ومواصلة مشوارنا بنجاح في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم».

تويتر