يتطلع للتأهل إلى نصف نهائي «خليجي 30»

الشباب يريد استعادة «ذاكرة الانتصارات» من بوابة الرفاع الشرقي البحريني

صورة

يستضيف فريق الشباب ضيفه الرفاع الشرقي البحريني عند الـ 7:30 من مساء اليوم على ملعب مكتوم بن راشد بنادي الشباب، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال الخليج في نسخته الثلاثين، للدفاع عن حظوظه في الوصول إلى نصف نهائي البطولة، والعودة إلى الانتصارات بعد ثلاث مباريات محلية فشل الفريق في تحقيق الفوز فيها.

كايو: نواجه منافساً يمتاز بالصلابة

قال كايو جونيور، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء الأول من أمس: «حرصنا على رصد ومتابعة الفريق البحريني من أجل التعرف إلى مراكز القوة في تشكيلة الخصم، الذي يعول على أسلوب الدفاع المحكم، والانطلاق في الهجمات المرتدة السريعة، مستفيداً من سرعة بعض عناصره، لاسيما لاعبي الأطراف».

وأضاف: «الرفاع الشرقي فريق منضبط دفاعياً، ويمتاز بالصلابة، وسنعمل على إيجاد الثغرات والوصول إلى شباك المنافس من أجل ضمان الفوز، والوصول إلى الدور نصف النهائي، فالمباراة في غاية الاهمية، والنجاح بالفوز سيسهم في نسيان تراجع النتائج في بطولة الدوري، والنتائج الأخيرة يجب ألا تنعكس على اللاعبين، خصوصاً أن الفريق سيفتقد بعض الأوراق الرابحة التي غابت عن التشكيل في مباراة عجمان الأخيرة».

وعاد المدرب للحديث عن مباراة عجمان الأخيرة، قائلاً: «كانت المباراة تسير وفق ما نتطلع إليه، لكن حصل نوع من التراجع في الشوط الثاني، إذ منحنا المنافس فرصة امتلاك الكرة والسيطرة على وسط الميدان، كما غابت الفعالية والسرعة عن لاعبينا، ما ساعدهم على بسط سيطرتهم والوصول إلى شباك حارس مرمى الشباب في مناسبتين وإحراز هدفين».

وكان الشباب قد صعد إلى الدور ربع النهائي، عقب تصدره المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، بعد فوزه في ثلاث مباريات متتالية، وخسارة المباراة الأخيرة، بعدما دفع بفريق الرديف، بينما صعد فريق الرفاع الشرقي إلى هذا الدور عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل وخسارة واحدة.

ويهدف الشباب أيضاً للعودة إلى الانتصارات التي كانت قد توقفت محلياً وخليجياً على مدار أربعة مباريات، بعدما خسر في مباراتين أمام العربي القطري خليجياً والإمارات محلياً، وتعادل في مثلهما أمام الوصل وعجمان، لذلك سيكون الدافع الأكبر للمدرب هو عودة روح الانتصارات لـ«الجوارح».

ويعتبر فريق الرفاع البحريني ضيفاً ثقيلاً على فريق الشباب، إذ ينافس الفريق البحريني بقوة على بطولة الدوري المحلي، ويأتي في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 31 نقطة، خلف فريق الرفاع المتساوي معه في الرصيد نفسه، والمحرق المتصدر برصيد 33 نقطة، لذلك ستكون المباراة صعبة على صاحب الأرض الذي فقد فرصته في الدفاع عن اللقب المحلي منذ فترة، والآن يبحث عن المركز الثاني.

ويفتقد فريق الشباب خدمات لاعبين للإصابة هما راشد حسن، الذي تعرض لإصابة قوية في الرباط الصليبي، ستبعده فترة عن الفريق، لينتهي موسم اللاعب مع الفريق، كما يستمر غياب ناصر مسعود.

وكان فريق الشباب قد فقد المركز الثالث في بطولة دوري الخليج العربي لمصلحة فريق الوحدة، بعد أن ظل محتفظاً به لعدد كبير من الجولات، عقب خسارته سبع نقاط متتالية بالخسارة في مباراة والتعادل في مباراتين، كما خسر في آخر مباريات دوري المجموعات الخليجي أمام العربي القطري، عقب خوضه المباراة بفريق الرديف.

وكشف مدرب الشباب، البرازيلي كايو جونيور، عن تطلعات الأخضر لبلوغ الدور نصف النهائي، رغم التحذير من قوة الفريق المنافس، وأشار إلى سعادته باكتمال القوة الهجومية للفريق بعودة المحترف البرازيلي لوفانور، الذي غاب عن مباراة عجمان الأخيرة للإيقاف، ليكتمل المربع الهجومي الأجنبي للفريق.

 

تويتر