درّاج المنتخب ميرزا حلَّ خامساً

«سكاي دايف دبي» يتصدر «طواف المغرب»

جانب من منافسات «طواف المغرب». من المصدر

قفز فريق «سكاي دايف دبي» إلى صدارة طواف المغرب للدراجات الهوائية، بعد أن تفوق في المرحلة الثالثة من الطواف، الذي يضم 26 فريقاً، بينها منتخبات الإمارات ومصر والسعودية وبلجيكا وفرنسا وتركيا وإريتريا، بجانب المنتخب المغربي المضيف، الذي يشارك بمنتخبين بمجموع 12 دراجاًَ.

وكان فريق سكاي دايف، الذي يضم مجموعة من الدراجين المحترفين أصحاب الخبرة نجح في حسم صدارة الفردي في سباق أول من أمس، الذي جرت منافساته من مدينة خنيفرة حتى مدينة فاس التاريخية بطول 156 كم، وذلك عن طريق محترفه البرتغالي ادكربينتو، الذي تمسك بالصدارة رغم انقلاب دراجته وإصابته بجروح، كما حقق القميص الأحمر المنقط، وهو المخصص بنقاط المرتفعات.

ونجح دراج الفريق المغربي سفيان الهادي، في الحفاظ على صدارته في الترتيب العام للنقاط، في أعقاب جولة أمس بحصوله على القميص الأخضر، أما دراج الفريق الروسي فلاديمير يوسف، فجاء في المركز الثاني من مرحلة خنيفرة ــ فاس.

وبمجموع النتائج المميزة التي حققها فريق «سكاي دايف دبي»، رغم زخات المطر والطقس البارد وعدم وضوح الرؤية لأكثر من 50 متراً، تصدر الفريق الترتيب العام في مجموع الأزمنة. وقد شهدت مرحلة أول من أمس قمة الإثارة والندية، من جانب أهم وأقوى الفرق والمنتخبات المشاركة في الحدث.

وعلى صعيد منتخب الدراجات، الذي يشارك بست دراجين يتقدمهم الدراج المميز يوسف ميرزا، المؤهل لتمثيل الدولة في أولمبياد ريودي جانيرو المقبل، بجانب ماجد البلوشي، ومحمد المنصوري، وأحمد المنصوري، وعلي الحساني، وعمار عبدالله، وعاصم الملا، فقد كانت أبرز نتائجه خلال جولة (خنيفرة ــ فاس) حصول يوسف ميرزا على المركز الخامس في الترتيب العام للمتسابقين، ويأمل دراجو الأبيض تحقيق نتائج أفضل خلال المراحل المقبلة للطواف، الذي وصفة ميرزا بأنه من الأقوى التي تقام على المستوى العربي.

وتنطلق صباح اليوم المرحلة الرابعة للطواف، وهي المرحلة التي تحمل اسم (فاس ــ تازا) لمسافة 158 كم، وهي المرحلة التي يسعى خلالها دراجو «سكاي دايف» للمحافظة على تفوقهم بتحقيق مزيد من النقاط للاقتراب أكثر من صدارة الترتيب النهائي للطواف.

وكان رئيس فريق «سكاي دايف» منصور بوعصيبة، اتصل بمدرب الرفيق الكابتن حميد محراب، وبارك له ما حققه الفريق في جولة أول من أمس، وطالبه بمزيد من النتائج الجيدة التي تليق باسم ومكانة فريق «سكاي دايف» على المستوى الدولي.

وتضم بعثة فريق سكاي دايف دبي، حميد محراب مديراً فنياً، ومبارك عبدالله الجلاف مديراً للفريق، ومصطفى يزيدي ميكانيكياً، ونصر الدين زعبلاوي معالجاً، وستة دراجين يتقدمهم الدراج المواطن المحترف منصور علي ثاني، والمغربيان عادل جلول، وسفيان الهادي، والتونسي ماهر حسناوي، والروسي فلاديمير جوزيف، والبرتغالي إدكربينتو.

 

تويتر