الأمين العام: نعمل على جذب أكبر عدد من المبدعين العرب

إطلاق الدورة السابعة لـ «جائزة الإبداع الرياضي».. والتسجيل يبدأ اليوم

سعيد حارب يتوسط أعضاء مجلس أمناء الجائزة. من المصدر

يبدأ مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، اعتباراً من اليوم استقبال التسجيل للدورة السابعة من الجائزة، التي تعد الأكبر من نوعها في القطاع الرياضي في العالم من حيث قيمة الجوائز والبالغة 12 مليون درهم، وتستستمر عملية استقبال التسجيل حتى 31 من شهر أغسطس المقبل.

3 فئات للجائزة

أعلن عضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة الفنية، الدكتور خليفة الشعالي، أن فئات التنافس في الدورة السابعة ستكون في الإبداع الرياضي الفردي، والإبداع الرياضي الجماعي، والإبداع الرياضي المؤسسي وهي الفئات ذاتها التي تم العمل بموجبها في الدورات الست الماضية من عمر الجائزة.

وقال: «لاحظنا اهتماماً دولياً متزايداً من الاتحادات الرياضية الدولية، وكان آخر الفائزين بها هو الاتحاد الدولي للهوكي لمبادرته في نشر اللعبة وتسهيل ممارستها على الجميع، وهذا الشيء يؤكد أن الجائزة تمضي في تحقيق خططها بنجاح بالغ».

البرنامج الزمني للدورة السابعة

1 أبريل: بدء تسليم الترشيحات.

31 أغسطس: آخر موعد لتسلّم الترشيحات.

من ا سبتمبر إلى 31 أكتوبر: إجراءات التحكيم والمفاضلة.

24 نوفمبر: الإعلان عن الفائزين.

14 يناير: حفل تسليم الجائزة.

وعقد مجلس أمناء الجائزة مؤتمراً صحافياً أمس، بمقر نادي دبي للصحافة، لتدشين انطلاق أعمال النسخة السابعة، بحضور الأمين العام للجائزة خالد علي بن زايد، وعضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة الفنية الدكتور خليفة الشعالي، ومدير الجائزة ناصر أمان آل رحمة.

وقال خالد بن زايد في مستهل كلمته بالمؤتمر «يسعدنا اليوم أن نلتقي للإعلان عن انطلاق النسخة السابعة من الجائزة التي ارتبطت باسم ونهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يؤمن بالإبداع كقدرة عقلية تُمكن صاحبها من تحدي العقبات وحل المشكلات وبلورة الأفكار بطرق غير مسبوقة».

مضيفاً: «حققت الجائزة نجاحات تعاظمت في النسخ الست الماضية، من خلال الحصيلة الرقمية، إذ تقدم 835 فرداً ومؤسسة للترشح، تم اختيار 618 ملفاً من بينها للتنافس على نيل فئات الجائزة الثلاث».

وأوضح: «تم تكريم 121 فائزاً خلال عمر الجائزة، كان من بينهم 55 من دولة الإمارات، و57 من الدول العربية وتسعة على المستوى العالمي، بإجمالي جوائز مالية بلغ 39 مليون درهم».

وأشار خالد علي بن زايد إلى «لدينا توجهات جديدة في ما يتعلق بالنسخة السابعة من جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، تم الاتفاق عليها مع الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، من خلال محاولة جذب أكبر عدد من المبدعين في الوطن العربي للجائزة، إذ لاحظنا أن أكثر المترشحين من الإمارات ومصر والمغرب، وسنعمل على محاولة استقطاب المبدعين من السودان والبحرين وسلطنة عُمان وموريتانيا وتونس وغيرها، للترشح للجائزة».

ولفت: «سنعمل على تحفيز المُبدعين في تلك الدول من خلال اعلانات مدفوعة الأجر، في وسائل الإعلام المحلية الخاصة بها، الى جانب الاعتماد على الترويج الذي ستقوم به قناة دبي الرياضية، الشريك الدائم لكل أنشطة مجلس دبي الرياضي، ونأمل أن يلقى ذلك الصدى المأمول».

وتحدث الأمين العام لجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، عن الجوائز المالية المُخصصة للجائزة هذا العام قائلاً: «لن يكون هناك تغير في القيمة المالية التي أُعلنت في العام الماضي، والمُقدرة بـ12 مليون درهم، وهي قيمة نرى أنها عالية وليس لدينا أي اشكالية في زيادة قيمة الجائزة على الصعيد المالي، اذ ما تتطلب ذلك».

من جانبه، أكد مدير الجائزة ناصر أمان آل رحمة، أن مجلس أمناء الجائزة، سيقوم بزيارات ميدانية للأندية والاتحادات الوطنية، بهدف تعريف الفئات الرياضية المختلفة بأهمية الجائزة.

وقال: «دور الجائزة لا يقتصر على تكريم الرياضيين المبدعين وتحفيز الرياضيين المتميزين للتألق وحصد الجوائز، بل تسعى من خلال الندوات والمؤتمرات والشراكات إلى ترسيخ نهج الإبداع في العمل الرياضي، كما أنها ترتبط بعلاقات تكامل وتوحيد الجهود مع الأندية والاتحادات الرياضية في الدولة ليكون التواصل مفتوحاً مع هذه المؤسسات الرياضية الوطنية على مدار العام».

 

تويتر