الكعبي: لا مجال للتفكير إلا في النقاط الثلاث أمام حتا

الجولة 18.. منعطف مهم في صراع دبا الفجيرة والشعب ودبي

دبي يلاقي حتا وعينه على لقاء الشعب ودبا الفجيرة الجمعة. من المصدر

تدخل الأندية الثلاثة المتصارعة على بطاقتي الصعود إلى دوري الخليج العربي، وهي دبا الفجيرة ودبي والشعب، منعطفاً مهماً خلال الجولة الـ18 من دوري الدرجة الأولى، التي تنطلق بعد غد الجمعة. وستكون مباراتا المتصدر دبا الفجيرة (38 نقطة) مع ثالث الترتيب الشعب (37 نقطة)، والوصيف دبي (37 نقطة) مع رابع الترتيب حتا (28 نقطة)، فاصلة إلى حد كبير في دعم حظوظ اي من المتصارعين من أجل قطع شوط مهم للصعود إلى الأضواء.

سعة محدودة لملعب دبا الفجيرة

قال الأمين العام لنادي دبا الفجيرة رئيس اللجنة الفنية، راشد بن عبود، إن المشكلة الكبرى بالنسبة للنادي هي محدودية سعة ملعب الفريق، ما يحول دون حضور جماهيري كبير، وقال لـ«الإمارات اليوم» «لا نملك مدرجات تتسع للحضور الجماهيري الكبير، وهو شيء معروف عن ملعب دبا الفجيرة، إلا أننا نجتهد معاً بالتنسيق مع كل الجهات لتأمين سبل نجاح مباراة الشعب، خصوصاً أننا نتطلع إلى جعلها كما لو أنها مباراة في دوري المحترفين تنظيماً، كما هو متوقع لها ان تكون مميزة فنياً».

وعن الاستعداد للمباراة من الناحية الفنية، أكد بن عبود ان الفريق في أفضل حالاته، وان الجهازين الفني والإداري يتبعان أسلوب التعامل مع كل مباراة على أنها مباراة نهائية.

وبجانب هذا الأمر تتسم هاتان المباراتان بأهميتهما الجماهيرية، خصوصاً مباراة دبي وحتا، التي تعتبر ديربي امارة دبي في الدرجة الأولى، وتحظى باهتمام جماهيري مهم. ويلعب في الجولة نفسها الخليج مع مسافي، والذيد مع التعاون، والعروبة مع دبا الحصن.

من جهة اخرى، تتميز الجولات المتبقية حتى ختام البطولة بإقامة اكثر من مباراة مصيرية للفرق المتبارية على خطف بطاقتي التأهل لدوري الخليج العربي، أبرزها لقاء دبي والشعب في الجولة الـ20، ولقاء حتا مع الشعب، فضلاً عن ديربي مدينة دبا الذي سيجمع دبا الفجيرة مع دبا الحصن في الجولة 19 للبطولة، وهو الأمر الذي يبقي المنافسة على الصعود قائماً حتى الجولات الأخيرة، إلا أن أهمية الجولة 18 في أنها قد ترفع من اسهم الفائزين خلال الجولتين الأخيرتين بعد ذلك.

وأكد مدير الفريق الأول لنادي دبي خالد الكعبي، أن الجميع في قلعة الأسود يدركون اهمية المباراة من أجل دعم حظوظ الفريق في الصعود هذا الموسم، وقال في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «لا مجال للتفكير إلا في النقاط الثلاث، التي من شأنها ان تحافظ على المركز الثاني على أقل تقدير أو الارتقاء إلى المركز الأول، في حال خدمتنا الظروف». وقال ايضاً: «لاعبو الفريق جاهزون، إضافة الى ذلك فإن مباراتنا مع حتا تتميز دائماً بكونها مباراة ندية وحماسية ونتيجتها مهمة في كل الأحوال».

وقال من جانبه مشرف الفريق الأول في نادي الشعب ماجد الجلاف، إن ابرز رهانات فريقه لتحقيق الفوز على دبا الفجيرة هو الحضور الجماهيري والمساندة التي يمكنها ان تشكل دافعاً معنوياً عالياً للاعبين خصوصاً أن فريقه سيلعب المباراة خارج ملعبه، وقال لـ«الإمارات اليوم»: جمهورنا لا يحتاج إلى دعوة فهو يحضر باستمرار معظم المباريات، ودوره فاعل إلا اننا نتمنى ان يكون حضوره إلى المدرجات في مباراتنا مع دبا الفجيرة بشكل اكثر تميزاً لمؤازرة الفريق بقوة، وليكون جزءاً مهماً من تحقيق الفوز. وشدد الجلاف على أن الفريق لا يعاني حالياً اي غيابات مؤثرة من شأنها التأثير في مستوى الفريق خلال لقاء دبا الفجيرة المقبل.

تويتر