النيادي: يُشترط على المشارك أن يكون سليماً طبياً

دبي تستضيف مسابقة للقفز بالحبال من أعلى برج سكني في العالم

جانب من المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان عن تفاصيل البطولة. من المصدر

قال رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة سكاي دايف دبي، نصر حمودة النيادي، إن سكاي دايف دبي بصدد إقامة النسخة الأولى لمسابقة القفز بالحبال والمظلات من قمة أعلى برج سكني في العالم، وهو برج الأميرة في دبي مارينا (أعلى برج سكني في العالم 97 طابقاً)، الذي سيكون مسرحاً لهذا الحدث، خلال الفترة من الثاني عشر وحتى الثامن عشر من شهر أبريل المقبل، مشيراً إلى أن المسابقة مفتوحة للجميع من قافزين محترفين وهواة، وكذلك للجمهور من مواطنين ومقيمين من الجنسين على حد سواء، إذ سيتم القفز من أعلى البرج نحو الأرض بالحبال لمسافة 400 متر، مشدداً على أن الهدف من مثل هذه الفعالية هو الترويج لإمارة دبي، مؤكداً أنهم حريصون على توفير الأمور المتعلقة بسلامة المشاركين، والتأكد من الحالة الصحية لكل قافز، قبل مشاركته في الفعالية.

وقال في مؤتمر صحافي، أقيم مساء أول من أمس في فندق الأميرة بدبي: «يحرص سكاي دايف دبي، بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على تقديم كل ما هو جديد وتسجيل أرقام قياسية في كل مرة تبدأ فيها أنشطتها، ليستمتع بها جمهورنا الرياضي من مواطنين ومقيمين، ومن جميع الجنسيات».

ووجه النيادي شكره إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه المستمر واللامحدود لأنشطة الرياضات الجوية عموماً، ولسكاي دايف خصوصاً، ما مكنها من التحليق في آفاق الإبداع، ووصول تميزها إلى مختلف أرجاء العالم، مشيراً إلى أن سموه وجه بتحمل نفقات القفز لكل المشاركين في هذه المغامرة، لتصبح المشاركة مجانية للمقيمين على أرض الدولة.

وأضاف: «هناك ضوابط للمشاركة، لضمان سلامة المشاركين من المحترفين من قافزي سكاي دايف، ومن عامة الجمهور، إذ يشترط على المشارك أن يكون سليماً طبياً، بجانب موافقة خطية من ولي الأمر إذا كان عمر المشارك بين 15 و18 عاماً».

وأشار النيادي إلى أن المشاركين سيخضعون لمحاضرات تدريبية وتعريفية في هذا الخصوص، لافتاً إلى أنهم يخططون مستقبلاً لإقامة هذه الفعالية في برج خليفة في دبي.

وأكد أن هذه الفعالية تتيح الفرصة للمشاركين، للقفز مع نخبة من أفضل القافزين بالمظلات في العالم، مشيراً إلى أنه تم رصد جوائز ومكافآت لأفضل المشاركين في هذه الفعالية.

وتابع النيادي: «المشاركة في البداية ستكون للقافزين المحترفين، ثم للراغبين في تحقيق حلم المغامرة، لذلك لابد للمشارك من كسر حاجز الخوف، لكي يحقق حلمه ويصبح مغامراً».

وبشأن إمكانية إقامة هذه الفعالية على هامش بطولة العالم للرياضات الجوية، التي تستضيفها الإمارات، أوضح «هذا الأمر يتوقف على حجم المشاركة، والنجاحات التي ستحققها هذه الفعالية، لأنها الأولى من نوعها، ويصعب تقييمها مسبقاً».

وتطرق المدير التنفيذي لسكاي دايف دبي، محمد يوسف، إلى الشروط الخاصة بالمشاركة، وعوامل الأمن والسلامة، وكل متطلبات النجاح، مشيراً إلى أن القفز ربما يكون فردياً، أو جماعياً للمحترفين.

حضر المؤتمر نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، يوسف الحمادي، والمدير التنفيذي لسكاي دايف دبي محمد يوسف، وممثل شركة «نيفر بيفور إيفنتس» زرير سيف الدين. وقام المشاركون في المؤتمر بجولة تفقدية، للتعرف إلى مكان إقامة الفعالية من أعلى قمة في برج الأميرة في دبي.

من جانبه، وجه زرير سيف الدين الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه لهذا الحدث الكبير، كما وجه الشكر إلى رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، رئيس سكاي دايف دبي، نصر حمودة النيادي، على إتاحة هذه الفرصة لشركته لتقديم هذه الرياضة المثيرة، معرباً عن سعادته بالوجود في دبي.

تم خلال المؤتمر عرض فيلم تسجيلي للمغامرين من فوق الجبال الشاهقة.

تويتر