السماوي خسر من الشارقة في 4 مواجهات سابقة

مصالحة بني ياس لجماهيره بيد «الملك» اليوم

صورة

يأمل بني ياس مصالحة سريعة اليوم مع جماهيره، واستعادة الثقة بعد الخسارة في الجولة 17 على ملعبه أمام الإمارات 3/2، وذلك عندما يواجه الشارقة في الثامنة والنصف من مساء اليوم، على استاد الشامخة بالعاصمة أبوظبي، في الجولة 18 من دوري الخليج العربي، إلا أن مهمة السماوي لن تكون سهلة، فالملك قادم إلى هذه المباراة من فوز عريض ومهم على الوحدة في الجولة الماضية برباعية، كما أن الشارقة سبق وأن تفوق على بني ياس في آخر أربع مواجهات بينهما.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


مواجهات الفريقين

في الدور الأول هذا الموسم تعادل الفريقان 1/1 على ملعب الشارقة، وفي الموسم الماضي فاز الشارقة على ملعبه في الدور الأول 1/صفر، ثم فاز الشارقة أيضاً في الدور الثاني على ملعب بني ياس 1/3.


الغائبون

بني ياس: محمد جابر والأحبابي وعامر.

الشارقة: محمد سرور.


راقبوهم

بني ياس: كولارسي وفيردو والخليلي.

الشارقة: ماريون وفاندرلي.


طموح الفريقين

بني ياس: العودة إلى الانتصارات.

الشارقة: تأمين البقاء.

ويحاول بني ياس التغلب على الظروف الصعبة التي يواجهها بغياب ثلاثة من أفضل لاعبيه، محمد جابر وبندر الأحبابي للإيقاف لحصولهما على الإنذار الثالث في لقاء الإمارات، ولاعب الوسط الدولي عامر عبدالرحمن للإصابة.

ومن المتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب هجومي، كما هو معتاد في ملعبه، لتحقيق الفوز، والتقدم خطوة إلى الأمام لاحتلال مركز متقدم يليق بالإمكانات الجيدة التي يملكها الفريق. وسيدعم الهجوم اللاعب الفلسطيني الجديد عماد الخليلي الذي أظهر إمكانات جيدة في الدقائق التي شارك فيها خلال لقاء الإمارات بجانب الأرجنتيني دينيس كولارسي هداف الفريق، ومعهما مواطنه خوان فيردو الذي يرتفع مستواه من مباراة إلى أخرى.

ويأمل الفريق في الوقت نفسه فرض أسلوبه على منافسه، ومنعه من بناء الهجمات المضادة، والسيطرة على منطقة المناورات.

ويحتل بني ياس المركز السابع برصيد 23 نقطة، وبدأ الفارق مع أندية المؤخرة يقل تدريجياً، ما ينذر بخطر شديد على الفريق، ما لم يتدارك موقفه سريعاً، ويوقف نزف النقاط بعد خسارتين متتاليتين أمام الوحدة والإمارات. في المقابل، يسعى فريق الشارقة إلى مواصلة انتصاراته، وآخرها فوزه الكبير غير المتوقع على الوحدة 1/4 من أجل التقدم خطوة جديدة نحو مراكز الأمان، في ظل التهديد الذي يتعرض له الفريق هذا الموسم، واحتلاله المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة فقط، وهو ما لا يتناسب مع ما قدمه الشارقة في الموسم الماضي، ولا مع ما يضمه من نجوم بالفريق قادرين على وضعه في مركز أفضل.

ومن المتوقع، كما هي عادته هذا الموسم خارج ملعبه، أن يلعب الشارقة بأسلوب متوازن، للحفاظ على نظافة شباكه أولاً، مع القيام بهجمات مضادة سريعة، من أجل إحراز هدف يربك حسابات منافسه، ويسعى الفريق إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في ظل المنافسة الشديدة من بعض فرق المؤخرة على الهروب من منطقة الخطر القريب منها.

واستفاد الشارقة من التغير الكبير في نتائجه خلال الجولتين الماضيتين، حيث استعاد اللاعبون والجهاز الفني الثقة المفقودة، وباتت المهمة أسهل، كما يرى ذلك لاعبو الفريق، خلال الفترة المقبلة، رغم أن أندية كبيرة سيتحتم على الشارقة مواجهتها خلال الجولات المقبلة، بدءاً من لقاء بني ياس اليوم.


غارسيا: استفدنا من التوقف

قال مدرب فريق بني ياس، الإسباني لويس غارسيا، إن الفريق حقق استفادة كبيرة من فترة توقف الدوري في ترتيب أوراقه والاستعداد الجيد للقاء الشارقة، وأضاف في المؤتمر الصحافي: اللاعبون بذلوا مجهوداً كبيراً خلال فترة التوقف من أجل العودة لنغمة الانتصارات، رغم صعوبة المهمة أمام الشارقة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/background.jpg

بوناميغو: الشارقة مهدد

اعتبر مدرب الشارقة، البرازيلي باولو بوناميغو، مهمة الملك أمام بني ياس صعبة، وقال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: الشارقة يخوض المباراة بروح معنوية عالية في أعقاب فوزه في مباراتيه السابقتين، إلا أنه لايزال مهدداً بالهبوط، ما يحتم الاستمرار في الفوز، لأن الفريق في حاجة لحصد المزيد من النقاط.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/231447.jpg

 

تويتر