يسعى إلى السير على خطى مهدي علي وسيموني

معتز عبدالله: أخطط لتدريب الأبيض بعد الاعتزال

صورة

كشف حارس مرمى فريق كرة القدم في نادي عجمان، معتز عبدالله، أنه يخطط بعد اعتزاله كرة القدم مستقبلاً للسير على خطى مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهدي علي، ومدرب فريق أتلتيكو مدريد، دييغو سيموني في عالم التدريب، مشيراً إلى النجاحات الكبيرة التي حققها كلاهما في مجال التدريب، إذ يعتبرهما «أفضل مثال»، بالنسبة له في النجاح التدريبي، خصوصاً أنه يسعى للحصول على أعلى الشهادات في مجال التدريب، إضافة إلى شهادات أخرى في التحليل والإدارة.

وقال معتز عبدالله، الذي أنهى أخيراً دورة للحصول على الرخصة «سي» في التدريب كمدرب عام، وليس مدرباً لحراس مرمى، لـ«الإمارات اليوم»: «أخطط لتدريب المنتخب الوطني الأول في المستقبل، إذ أطمح للتدرج في التدريب، بعدما أحصل على شهادات عليا تفتح أمامي الطريق واسعاً، خصوصاً أنني أسعى للاستفادة من خبراتي وتجاربي السابقة كلاعب وحارس مرمى لفترات طويلة في المستطيل الأخضر».

وأضاف «حلمي الكبير في الفترة المقبلة، كما ذكرت، قيادة الأبيض بجانب تدريب نادٍ كبير، وتحقيق إنجازات معه، سواء كانت على الصعيد المحلي، أو القاري، أو الدولي، لاسيما أنني كلاعب حققت الكثير من الإنجازات مع الفرق التي لعبت في صفوفها، وكذلك مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ومن الصعب على أي شخص لديه شغل بالمجال الذي يحبه أن يبتعد عنه، خصوصاً في حال كانت لديه الرغبة في تقديم خبراته وتجاربه، حتى يستفيد منها الجيل الجديد من اللاعبين».

وأوضح «كما هو معروف، فقد شاركت أخيراً في دورة الرخصة (سي)، التي نظمها اتحاد كرة القدم بإشراف المدرب راشد عامر، وأنتظر نتائج هذه الدورة، لأنني أرغب في أن أكون مدرباً عاماً، وألا يقتصر عملي في هذا المجال على تدريب الحراس، باعتبار أنني حارس مرمى، وبالنسبة لي فإنني اتطلع للاستمرار في الملاعب، من خلال التحول للتدريب، كون أنني أحببت كثيراً كرة القدم». وتابع «سأحرص، خلال الفترة المقبلة، على الالتحاق بالعديد من الدورات الأخرى في التدريب، حتى أتمكن من صقل الخبرات التي اكتسبتها كلاعب».

ويعد معتز عبدالله أحد أبرز حراس المرمى في تاريخ الكرة الإماراتية، إذ كان حارساً وقائداً للمنتخب الوطني الأول، إضافة إلى أنه لعب في أندية كبيرة، مثل العين والوحدة والشعب، وحقق معها إنجازات كبيرة، لاسيما مع الزعيم العيناوي، وكذلك مع الوحدة، قبل أن يستقر أخيراً في نادي عجمان.

تويتر