متسابقة سويدية تشارك مع الفريق الكويتي «رهيب 17»

«أبوظبي 5» بطلاً لـ «إكس كات الفجيرة»

قائدا فريق «أبوظبي 5» الطاير والمنصوري يحتفلان بالفوز. من المصدر

استطاع زورق «أبوظبي 5»، بقيادة الثنائي راشد سهيل الطاير وفالح المنصوري، إحراز لقب السباق الرئيس في جائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة (إكس كات)، التي أسدل الستار عليها أمس في الفجيرة. وحقق الحدث، الذي أقيم برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وبتنظيم نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية نجاحاً كبيراً، رغم الظروف المتباينة التي شهدها والسيناريوهات المختلفة منذ البداية، والمفاجآت التي تمثلت في خروج أكثر من زورق، في مقدمتها زورق فزاع 3، الذي تعرض لحريق في المحرك الأيسر، ما أدى إلى خروجه من إحدى المراحل، وهو متصدر ومتقدم على المشاركين.

الحظ يعاند أبطال العالم

تعرّض زورق «فزاع 3»، بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، لظروف قاسية في السباق، يوم أمس، بعد تعرّض الزورق لحريق شب في المحرك الأيسر، بعد انتهاء خمس لفات، كان فيها الزورق متسيداً للصدارة والقمة، غير أن الحريق أدى إلى توقف الزورق، ومعالجة الأمر في هدوء بعد خروج الطاقم سالماً، والسيطرة من طرف اللجنة المنظمة التي تدخلت بالسرعة المطلوبة.

وتوالت المفاجآت بعد ذلك، من خلال تبادل الصدارة بين الأطراف والفرق المشاركة، حيث تصدر الزورق الإيطالي فيميد 10، بقيادة جيوفاني كاربيتلا وأحمد الهاملي، لأكثر من ثماني لفات، قبل أن يتعرض لعطب في أحد المحركات، ويفقد الصدارة التي آلت إلى زورق أبوظبي 5، في المراحل الأخيرة، منهياً السباق في المركز الأول.

وأظهرت ظروف السباق مقدرات متميزة لطاقم زورق أبوظبي 5، الذي انتهج استراتيجية خاصة في المنافسة، وانقض على القمة في الوقت المناسب، ليعانق الفوز مع ارتفاع العلم الشطرنجي في خط النهاية، معلناً نهاية السباق وتتويجه بالفوز.

وفي بقية المراكز، نجح الزورق الإيطالي نيكوليني أوف شوور 6، بقيادة ماثيو نيكوليني وتوماسو بولي، في إنهاء السباق محتلاً المركز الثاني، بينما حصل الزورق الإيطالي مارينا إنفستمنتي سود 20، بقيادة الثنائي سرايفنو بارليزي وألكساندرو باروني، على المركز الثالث.

وقام الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، بتتويج أبطال السباق الرئيس في جائزة الفجيرة الكبرى للزوارق السريعة (إكس كات).

وشهدت منصة الأبطال، في مقر نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في الكورنيش، تكريم أبطال منافسات سباق سوق دبي الحرة للسرعة، والتي فاز فيها زورق فزاع 3، بقيادة عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بالمركز الأول، بينما كان المركز الثاني من نصيب زورق سويكات 2، والثالث من نصيب زورق فيندي 10، الذي شارك فيه بطلنا أحمد الهاملي.

وظهرت المتسابقة السويدية فيرونيكا أولدرين للمرة الأولى في سباقات بطولة العالم للزوارق السريعة (إكس كات)، من خلال السباق الرئيس لجائزة الفجيرة الكبرى الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم 2015، وذلك في قمرة قيادة زورق رهيب 17، مع المتسابق الكويتي عبداللطيف العماني.

ووجدت المتسابقة السويدية فرصتها مع الفريق الكويتي «رهيب 17»، في الوقت الذي حالت فيه اللوائح الصادرة من الاتحاد الدولي دون صعودها على قمرة زورق السويد سويكات 2، برفقة زميلها مايكل، بسبب عدم استيفائها شرط المشاركة مسبقاً في الحدث بالنسبة لثنائي الطاقم، ما جعلها تبحث عن فرصة مع متسابق ذي خبرة، فكان الخيار مع الفريق الكويتي.

تويتر