تحت رعاية حمدان بن محمد

تحدي دبي للترايثلون ينطلق اليوم بمشاركة 900 رياضي

صورة

تنطلق في السادسة وخمس وأربعين دقيقة من صباح اليوم، بالمنطقة المجاورة لحديقة شاطئ جميرا، منافسات بطولة تحدي دبي للترايثلون، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، برعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة أكثر من 900 رياضي ورياضية، يتنافسون على مسافة إجمالية تبلغ 113 كلم في ثلاث مسابقات، هي السباحة والدراجات والجري، وبجوائز مالية كبيرة تصل إلى 300 ألف دولار.

فيلم وثائقي عن نهضة وتراث الإمارات

عقد بقرية البطولة في جميرا الاجتماع التنويري للمشاركين والمشاركات، بحضور الشيخ صقر آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون، ومدير البطولة أحمد الحاج، إذ تم عرض فيلم وثائقي عن النهضة العمرانية التي تشهدها دولة الإمارات وتراثها، وسط إعجاب أبطال العالم وكل الوفود المشاركة.

وعقدت اللجنة المنظمة، يوم أول من أمس، مؤتمراً صحافياً بفندق جميرا بيتش دبي، بحضور رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، والشيخ صقر آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون مدير عام سباقات الترايثلون في منطقة الشرق الأوسط، ونائب رئيس اللجنة المنظمة، ناصر آل رحمة، والمدير المالي لمجلس دبي الرياضي، علي المطوع، ومدير البطولة أحمد الحاج، ونخبة من أبطال العالم المشاركين في البطولة.

ورحب أحمد الكمالي بالمشاركين والمشاركات الذين يضمون نخبة أبطال العالم والأولمبياد، إذ يتجمع لأول مرة أكبر عدد منهم في حدث واحد في تاريخ رياضة الترايثلون، لافتاً الى أن رياضة الإمارات حققت قفزات هائلة، وبلغت مكانة عالمية مرموقة بفضل دعم القيادة التي وضعت الرياضة في مقدمة أولوياتها. من جانبه، أشاد الشيخ صقر آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون مدير عام سباقات الترايثلون في منطقة الشرق الأوسط، بالجهود التي يبذلها مجلس دبي الرياضي بقيادة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس، لدعم هذه الرياضة ونشرها في المنطقة، من خلال استضافة الجولة الأولى لجائزة ناصر بن حمد للتاج الثلاثي، معرباً عن ثقته بنجاح هذه الجولة، لافتاً الى الاستعدادات والتحضيرات الجيدة التي تقوم بها اللجنة المنظمة والتي ستنعكس بشكل ايجابي على نجاح البطولة، وأكد أن مشاركة نخبة من أبطال العالم ستعطي قوة وزخماً للحدث، متمنياً النجاح والتوفيق للجميع.

وتناول أحمد الحاج الحديث عن خط سير البطولة والمناطق التي سيمر بها المشاركون لافتاً الى المناطق العمرانية الحديثة والمناطق البرية التي سيجتازها المتسابقون. وقال الحاج إن مجلس دبي الرياضي يتعامل مع الحدث باحترافية عالية.

من جانبه، تحدث الاسباني خافيير جوميز، بطل العالم أربع مرات، في المؤتمر، رافعاً شعار التحدي، ومعرباً عن سعادته بزيارة الإمارات مرة ثانية، والمنافسة على لقب الجولة الأولى التي يتوقعها مثيرة وقوية وسط هذا الزخم من نجوم العالم، وقال جوميز إنه كان في منتهى السعادة عندما تلقى الدعوة للمشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير.

كما تحدثت البطلة الأولمبية الدنماركية، هيلي فريدريكسون، وأعربت عن سعادتها البالغة بالوجود في دبي، واصفة شعورها بالذهول من جمال مدينة دبي، وكتبت معلقة تحت صورة لها مع برج العرب وضعتها في حسابها الرسمي على موقع «تويتر» قائلة: «هذه صورة تصف الكثير، شكراً لـ(تشالنج دبي)، أتمنى ألا أغادر هذا المكان أبداً».

تويتر