التجمع في بيت الجد الأكبر.. والأكل «ديليفري»

أسرة مبخوت تابعت مباريات المنتخب بـ «طـــقوس خاصة»

صورة

حرص عدد من أسرة نجم المنتخب علي مبخوت على استقبال هداف كأس آسيا التي اختتمت أخيراً في أستراليا، إذ حضر في مطار دبي ابن خاله محمد الهمامي بصحبة طفلتيه جود وماريا، إضافة إلى شقيق علي اللاعب ذياب، الذين بدوا في قمة سعادتهم قبل استقبال مهاجم الأبيض الذي خطف الأنظار في المحفل القاري.

وكشف محمد الهمامي عن الأجواء التي كانت تعيشها أسرة علي مبخوت أثناء مباريات الأبيض في كأس أمم آسيا، وقال لـ«الإمارات اليوم» إن الأسرة كانت تحرص على التجمع يوم المباراة في منزل الجد الأكبر للعائلة منذ الصباح الباكر، إذ إن المباريات تقام ظهراً بسبب فارق التوقيت مع أستراليا، وكنا نعيش أجواء خاصة وعصيبة في الوقت نفسه، بمتابعة المباريات في المجلس أمام شاشة كبيرة، والجميع يكون على أعصابه، وندعو للمنتخب بالتوفيق، إضافة إلى علي مبخوت بصفة خاصة في أن يحرز الأهداف لمساعدة الأبيض على تحقيق الانتصارات.

وأشار الهمامي إلى أن يوم المبارة كان حدثا خاصا في أسرة مبخوت، وقال إن «يوم المباراة كان الجميع يمتنع عن الذهاب إلى الدوامات والأبناء يحتجبون عن المدارس وحتى الطعام نطلبه من المطاعم (ديليفري)، حتى يكون كل تركيزنا منصباً على المباراة والاستعداد لمشاهدتها».

وأضاف «فرحتنا لا توصف بنجاح المنتخب في الحصول على الميدالية البرونزية، لأن هذا الجيل هو جيل الإنجازات الذي عودنا على الفرحة في المناسبات كافة، وكنا ننتظر منه أن يواصل انجازاته، وكان الفريق عند الوعد وأدخل الفرحة على الجمهور الإماراتي كالعادة».

وأشاد الهمامي بعلي مبخوت، وقال «علي مبخوت قدم بطولة كبيرة وواصل تألقه بعد حصوله على لقب هداف الخليج، ونجح في أن يصبح هداف آسيا، ويؤكد أنه من طينة الهدافين الكبار».

وأعرب ابن خال علي مبخوت عن رضاه لحصول المنتخب على المركز الثالث، وقال: «بالتأكيد كنا نتمنى الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخ الكرة الإماراتية، إلا أننا لا ننسى أنه هناك منتخبات أخرى قوية، والحصول على المركز الثالث شيء جيد وليس بالسهل».

وأضاف «البطولة كانت صعبة والمنتخب قدم مستوى جيداً للغاية في الدور الأول بفوزه على قطر والبحرين، ورغم الخسارة من إيران وضياع صدارة المجموعة الثالثة، إلا أن رجال (الأبيض) كانوا على قدر المسؤولية وحققوا الفوز على حامل اللقب اليابان، ووصلوا إلى نصف النهائي».

واختتم «الخروج من نصف النهائي نتيجة ليست سيئة، خصوصاً أنها جاءت أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب الأسترالي الذي توج بعدها باللقب، ويجب على اتحاد الكرة أن يفكر في المرحلة المقبلة والاستعداد المبكر لأهم خطوات هذا المنتخب وهي التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا».

تويتر