بن حريز: سيتم بث الرسائل التي تتضمن مواعيد مرور «الطواف»

«طواف دبي» يمر بشارع الشيخ زايد ظهر الأربعاء

خطة‭ ‬لتمكين‭ ‬سكان‭ ‬دبي‭ ‬ومستخدمي‭ ‬شوارعها‭ ‬من‭ ‬تفادي‭ ‬الازدحام‭ ‬المؤقت‭ ‬خلال‭ ‬«الطواف»‭.‬ أرشيفية

انتهت اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدرّاجات الهوائية، الذي ينطلق في الرابع من فبراير الجاري ويستمر حتى السابع منه، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، من وضع خطة متكاملة لضمان انسيابية حركة السير والمرور خلال أيام الطواف الأربعة في مختلف شوارع دبي.

التوقيت الزمني لمرور الطواف في اليوم الأول

الأربعاء 4 فبراير

■ ينصح سائقو السيارات بعدم دخول شارع الصفوح من الساعة 11 صباحاً إلى 12 ظهراً لمرور طواف دبي خلال هذه الفترة.

■ يصل الطواف شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى جبل علي (الجزء الواقع بين تقاطع الخامس والتاسع) من 11:10 إلى 12:30 ظهراً.

■ يصل الطواف شارع (D53 شارع مطار آل مكتوم) الجزء الواقع بين شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد من 12:30 إلى 1:00 ظهراً.

■ يصل الطواف شارع الأصايل (الجزء الواقع بين شارع مطار آل مكتوم وشارع جبل علي لهباب) من 1:00 إلى 1:25 ظهراً.

■ يصل الطواف شارع اليلايس من 1:30 إلى 1:40 ظهراً.

■ يصل الطواف شارع حدائق بوليفارد من 1:30 إلى 1:50 ظهراً.

■ يصل الطواف شارع جزر جميرا من 1:50 إلى 2:05 ظهراً.

■ يصل الطواف شارع تلال الإمارات من 2:05 إلى 2:10 ظهراً.

■ يصل الطواف شارع مدينة الإعلام من 2:10 إلى 2:20 ظهراً.

■ يصل الطواف شارع جميرا من 2:20 ظهراً إلى 3:30 عصراً.

ويصل الطواف شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى جبل علي (الجزء الواقع بين تقاطع الخامس والتاسع) من 11:10 إلى 12:30 ظهر الأربعاء.

وأوضح مدير الطواف حريز المر بن حريز، أن «اللجنة المنظمة، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وضعت خريطة للشوارع وحسب التوقيت الزمني لكل منطقة من المناطق التي سيمر بها موكب الطواف، الذي يضم الدرّاجين والسيارات المرافقة لهم، وحددت الطرق البديلة التي يمكن أن تسهم في انسيابية حركة السير والمرور في مدينة دبي، وقد تم وضع خطة تهدف إلى تمكين سكان إمارة دبي ومستخدمي شوارعها من تفادي الازدحام المؤقت الذي يمكن أن ينتج عن حركة الطواف».

وأكد مدير الطواف أن الخطة الموضوعة سيتم إعلانها للجميع عبر الإعلانات في الصحف وعبر التغطية الصحافية اليومية للطواف، كما سيتم الإعلان عن موعد مرور الطواف في كل منطقة من المناطق والتوقيت الزمني الذي سيستغرقه مرور الدرّاجين والسيارات المرافقة لهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك من خلال التطبيق الخاص بالطواف (DUBAI TOUR) والموقع الإلكتروني للطواف www.dubaitour.com.

وأضاف «سيتم بث الرسائل التي تتضمن مواعيد مرور الطواف في الشوارع من خلال قنوات التواصل الاجتماعي لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، كما سيتم توفير البيانات اللازمة عن حركة سير الطواف حسب التوقيتات الزمنية لكل منطقة لدى غرفة عمليات شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، ويمكن لجميع سائقي السيارات الاطلاع على حركة السير وتجنب الطرق التي ستشهد ازدحاماً مؤقتاً».

من جانبه، أعلن رئيس اللجة الفنية للطواف، محمد محراب، عن اعتماد قائمة البداية للدراجين المشاركين في النسخة الثانية التي تضم اثنين من الدرّاجين لكل فريق من الفرق الـ16 المشاركة في الطواف.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية للطواف، ان النسخة الثانية ستشهد مشاركة نخبة دراجي العالم بقيادة الايطالي فينشينزو نيبالي بطل طواف فرنسا الدولي في نسخته الأخيرة، الذي سيقود فريقه استانانا برو الكازاخستاني مع زميله لاريس بوم للمنافسة على لقب الطواف، بجانب عدد كبير من الأسماء البارزة في عالم الدرّاجات.

ويمثل الإمارات فريقان هما المنتخب الوطني للدراجات الذي يقوده بدر محمد احمد الحمادي ومحمد يوسف احمد، وفريق سكاي دايف بقيادة فرانشيسكو مانسيبو وفلاديمير جوزيف.

وكشف رئيس اللجنة الفنية للطواف تفاصيل المراحل الأربع للطواف الذي سينطلق من ويعود الى قرية البداية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى (مرحلة ويستن) 145 كيلومتراً تبدأ من مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة الميناء السياحي وتنتهي في بيت الاتحاد، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية المعروفة بمرحلة النخلة 187 كيلومتراً، وتبدأ من مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة الميناء السياحي وتصل الى فندق اتلانتس بنخلة جميرا.

المرحلة الثالثة هي مرحلة واحة دبي للسيليكون وهي الأطول بين مراحل الطواف اذ تبلغ 205 كيلومترات وتنطلق من قرية البداية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وصولاً الى المنطقة الجبلية في حتا، ويختتم الطواف بالمرحلة الرابعة (مرحلة البرج) البالغة مسافتها 123 كيلومتراً التي تبدأ أيضاً من مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة الميناء السياحي وتنتهي في منطقة برج خليفة.

وشهدت النسخة الثانية ترقية طواف دبي الى المستوى العالمي بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى، وزادت مسافته بنسبة 60% لتصل الى 660 كيلومتراً.

تويتر