أكد أن بلاتر سعيد بتطور الكرة الإماراتية

مهدي علي: أحمد خليل وضعني في موقف صعب

مهدي علي يشهر علامة النصر برفقة بلاتر بعد الفوز بالمركز الثالث لأمم آسيا. تصوير: أسامة أبوغانم

قال مدرب المنتخب الوطني، مهدي علي، إن لاعبه أحمد خليل وضعه في موقف صعب، اليوم، في مباراة الأبيض مع العراق (3-2)، أمس، بعد أن سجل هدفين ليقود المنتخب لحسم المركز الثالث في بطولة كأس آسيا، التي تختتم اليوم بالمباراة النهائية بين أستراليا صاحبة الأرض وكوريا الجنوبية.

لا فروق

قال مهدي علي إنه «لا يوجد فارق كبير بيننا الآن وبين المنتخبات التي توصف بالكبرى، مثل اليابان وأستراليا، لكننا ندرك جيداً أنه لايزال هناك مجال للتحسن، وندرك الأمور التي نحتاج إليها لمواصلة التطور».


وجود أستراليا أعطى البطولة قيمة إضافية

وعن التقارير التي أشارت إلى رغبة دول الخليج وغرب آسيا في استبعاد أستراليا من الاتحاد الآسيوي، علق مهدي قائلاً «وجود أستراليا في هذه البطولة أعطاها قيمة إضافية»، وأوضح «صحيح أن استبعاد أستراليا من شأنه تعزيز فرص دول الخليج في الحصول على فرصة للتأهل إلى كأس العالم، لكن في رأيي أنه يجب ألا نفكر بهذه الطريقة»، وأضاف «التأهل لكأس العالم حلم صغير، أنا أحلم بالأشياء الكبيرة، وإذا فكرنا بهذه الطريقة (استبعاد أستراليا للتأهل) لن نتطور ولن نتقدم إلى الأمام».

وأضاف في المؤتمر الصحافي عقب المباراة أن «أحمد خليل وضعني في موقف صعب بعدما سجل هدفين وتساوى مع زميله، علي مبخوت، في الصراع على لقب الهداف برصيد أربعة أهداف»، مضيفاً «قلت قبل المباراة إنه إذا حصلنا على ركلة جزاء فإن مبخوت هو من سيسدد إذا كان في الملعب، يليه في الترتيب أحمد خليل، لكننا بعد تسجيل أحمد هدفين كان من الصعب تحديد من سيسدد».

وتابع «طبق اللاعبون تعليماتي وسدد مبخوت وفقاً لما قلته قبل المباراة، في كل الأحوال أنا سعيد بالثنائي».

واقترب مبخوت من الحصول على لقب الهداف لبطولة كأس آسيا، بعدما رفع رصيده إلى خمسة أهداف، وقال مهدي علي «أتمنى ألا ينجح أي لاعب من منافسي مبخوت على لقب الهداف في التسجيل اليوم، لأنه يستحق التتويج بهذا اللقب».

ولدى تيم كاهيل، لاعب المنتخب الأسترالي، فرصة للفوز باللقب اليوم إذا سجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية أمام كوريا الجنوبية.

وكشف مهدي علي، المدير الفني للمنتخب الوطني، ما دار بينه وبين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، إذ تبادل بلاتر مع مهدي أطراف الحديث أثناء قيام الأول بتتويج مدرب المنتخب الوطني بميدالية المركز الثالث لبطولة كأس آسيا، بعد الفوز على المنتخب العراقي، وقال مهدي: «هنأني رئيس الاتحاد الدولي بالحصول على المركز الثالث، وبالتطور الذي شهده المنتخب الإماراتي خلال السنوات الماضية، وأخبرني بلاتر أيضاً أنه يتابع الكرة الإماراتية ويدرك مدى التحسن الذي طرأ عليها بشكل عام أيضاً».

وعن الفوز في مباراة اليوم قال: «بدأنا المباراة بالشكل الذي خططنا له، ونجحنا في تسجيل هدف التقدم، بعد ذلك شعر بعض اللاعبين بالتعب وفقدنا العديد من الكرات». وأكمل «شعرت بغضب شديد بعد نهاية الشوط الأول، ولا أرغب في الحديث عما قلته للاعبين بشكل مفصل، لكنني أخبرتهم بأن عليهم تغيير النتيجة خلال ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني، وقلت لهم أود رؤية فريقي مجدداً، هذا ليس فريقي».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر