كروزيرو حصل على 9 ملايين يورو مقابل التخلي عن لاعبه

ريبيرو يصل إلى دبي ويستعد لمشوار جديد مع الأهلي

صورة

وصل صباح أمس إلى دبي المحترف البرازيلي إيفرتون ريبيرو للانضمام إلى صفوف النادي الأهلي قادماً من نادي كروزيرو البرازيلي مقابل تسعة ملايين يورو، إذ كان في استقباله إداري الفريق أحمد شاه ومدير الاحتراف في النادي، الإنجليزي روي أتكين.

وكان ريبيرو قد أجرى الفحص الطبي الاثنين الماضي في العاصمة البريطانية لندن، ومن المتوقع أن ينضم إلى تدريبات الفريق مباشرة ويتم تجهيزه لخوض مباراته الأولى مع «الفرسان» في 3 فبراير المقبل ضمن الجولة 13 والافتتاحية من مرحلة الإياب لدوري الخليج العربي.

من جهة أخرى، ألقت الصحف البرازيلية الضوء على انتقال أفضل لاعب في الدوري البرازيلي آخر موسمين إلى الأهلي ورحيله عن بطل الدوري البرازيلي موسمين متتاليين نادي كروزيرو، مؤكدة أن الأخير بات يحتاج إلى تدعيم صفوفه بلاعبين جدد بعد الاستغناء عن أفضل ثلاثة لاعبين في صفوفه.

وأشارت صحيفة غلوبو سبورت البرازيلية إلى أن نادي كروزيرو جنى 39 مليون يورو في 12 يوماً بعد انتقال هدافه ريكاردو غولارت إلى نادي غوانزهو الصيني مقابل 15 مليون يورو، وأتبعها رحيل الموهبة لوكاس سيلفا إلى العملاق الإسباني ريال مدريد مقابل 15 مليون يورو، قبل أن يعلن كروزيرو موافقته على انضمام إيفرتون ريبيرو إلى الأهلي مقابل تسعة ملايين يورو، بعد مفاوضات تعثرت في بدايتها بسبب عرض إدارة الأهلي سبعة ملايين يورو لضم اللاعب، ومع دخول ميلان الإيطالي وعرضه ثمانية ملايين يورو، رفعت إدارة «الفرسان» إلى تسعة ملايين يورو، إضافة إلى راتب سنوي 4.5 ملايين يورو للاعب البرازيلي، إذ كشفت الصحيفة أن مدة عقد اللاعب ستكون أربعة مواسم.

ويعقد الجهاز الفني للنادي الأهلي آمالاً كبيرة على إيفرتون ريبيرو البالغ من العمر 25 عاماً الذي يلعب في مركزي الجناح والوسط المهاجم.

من جهة أخرى، علمت «الإمارات اليوم» أن أسهم البرازيلي غرافيتي ارتفعت للاستمرار مع الفريق، وبات التشيلي كارلوس مونوز الأقرب لمغادرة الفريق ليتم تسجيل إيفرتون ريبيرو بدلاً منه، إلى جانب التشيلي لويس خمينيز والوافد الجديد المغربي أسامة السعيدي.

تويتر