قال إن المركز الثالث سيكون أفضل بكل المقاييس من الرابع

مبخوت: لقاء اليابان أرهقنا بدنياً.. والأبيض كان في مستوى التوقعات

علي مبخوت في محاولة لاختراق الدفاع الأسترالي. تصوير: أسامة أبوغانم

قال مهاجم المنتخب علي مبخوت، إن الأبيض سيتجاوز مرحلة الخسارة التي تعرض لها أول من أمس، من المنتخب الأسترالي قبل المواجهة المقررة يوم غد الجمعة مع المنتخب العراقي لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة الآسيوية المقامة بأستراليا حالياً.

لقب الهداف

يمتلك مهاجم المنتخب علي مبخوت فرصة كبيرة لتعزيز فرصه في الفوز بلقب الهداف في البطولة الآسيوية الحالية، حيث يمتلك اربعة أهداف، بالتساوي مع الأردني حمزة الدردور في الصدارة، إلا أنه يستفيد من ميزة مباراة العراق التي قد تفتح له المجال للانفراد بالصدارة، رغم ان الأسترالي تيم كاهيل يمتلك ثلاثة اهداف وله مباراة أمام كوريا.

وأضاف مبخوت في تصريحات صحافية بعد الخسارة من أستراليا: «اللاعبون يتطلعون الآن بتركيز كبير إلى برونزية البطولة الآسيوية، التي تعد بكل المقاييس أفضل من المركز الرابع في البطولة، خصوصاً أن المنتخب كان يرغب في تخطي الظروف التي واجهته أمام اليابان في مباراة الدور نصف النهائي أمام أستراليا».

وأكمل: «تأثرنا بالمجهود البدني الكبير في مباراة اليابان قبل مواجهة المنتخب الأسترالي، وسعينا إلى أفضل نتيجة ممكنة في مرحلة نصف النهائي لتعزيز حظوظنا في بلوغ النهائي الآسيوي، لكن النتيجة ذهبت إلى مصلحة الأستراليين وهذه هي كرة القدم».

ونفى مهاجم المنتخب الذي تألق مع الأبيض في البطولة بتسجيله أربعة أهداف، أن «يكون الأبيض استسلم للخسارة أمام أستراليا بعد أفضليته بفارق هدفين بعد 15 دقيقة من صافرة البداية، وقال إن هذه البداية الجيدة ساعدته على الأداء القوي في الميدان برغبة الفوز وبلوغ النهائي، ومع ذلك فقد حاولنا كثيراً لكن التوفيق لم يحالفنا، وهذا الأمر لا يقلل على الاطلاق من قيمة المنتخب في البطولة الآسيوية». وأضاف أن «مشوار المنتخب في البطولة منذ مباريات مرحلة المجموعات كان جيداً رغم الخسارة من إيران، ثم كانت محطة ربع النهائي، وحتى أمام الأستراليين حاولنا العودة لكن الأمور لم تمض كما نتوقع ونتمنى».

واختتم: «المنتخب كان بمستوى التوقعات، ولا ننسى أن المنتخب أمام استحقاق مهم في التصفيات المؤدية إلى مونديال 2018».

 http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر