«الساموراي» يعرف كل صغيرة وكبيرة عن المنتخب

مدرّب اليابان كان يريد تجنّب الإمارات

«عموري» في لقطة هوائية أمام اليابان خلال مباراة ودية عام 2012. أ.ف.ب

المكانة الكبيرة التي بات يتمتع بها المنتخب على مستوى القارة الآسيوية منذ تولّي المدرب مهدي علي القيادة الفنية للأبيض، والعروض القوية التي يقدمها في كل البطولات، بما فيها المشاركة المميزة حالياً في نهائيات آسيا المقامة بأستراليا، جعل الأبيض كتاباً مفتوحاً بالنسبة لخصومه، وعلى رأسهم المنتخب الياباني الذي يلاقي الأبيض، اليوم، في ختام دور الثمانية بملعب سيدني.

وخلال اليومين الماضيين فردت بعض وسائل الإعلام اليابانية، مساحة واسعة للحديث عن الأبيض ونقاط قوته، كما كشفت أن مدرب اليابان، المكسيكي أغيري كان يفضل ملاقاة إيران على أن يواجه الأبيض، خشية من خطورة مهاجمي الإمارات، وذكرت «نيكان سبورت» أن مباراة الإمارات هي الاختبار الحقيقي لليابان في البطولة الحالية. من جهته، كشف المعلق الرياضي إيشيكو للصحيفة اليابانية أنه «سيكون خطأً كبيراً إذا استهان لاعبو اليابان بالإمارات الخطر للغاية». ونقلت «جابان تايمز» الناطقة بالإنجليزية، أمس، عن كابتن اليابان، هاسيبي، قوله: «سيتطلب الأمر منا بذل جهد مضاعف لكي نتجاوز الإمارات».

وقال أيضاً: «الإمارات يملك مجموعة متجانسة تلعب منذ وقت طويل، ووصلوا إلى نضج كامل، ولا ينقصهم شيء». وأكد: «لديهم لاعبون سريعون ومهاريون وخطرون جداً، يختلفون عن من واجهناهم حتى الآن، وعموري أبرزهم، لكنه ليس الوحيد». أما زميله الحارس كاواشيما فقال للصحيفة نفسها: «لقاء الأبيض صعب جداً». وأكد: «يجب أن نكون في قمة تركيزنا لملاقاة منتخب بحجم الإمارات».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر