المنتخب والشباب يواجهان الحكمة والرياضي في افتتاح «سلة دبي» غداً

المنتخب خلال لقائه المنتخب المصري في بطولة العام الماضي. الإمارات اليوم

أنصفت قرعة دولية سلة دبي، التي أقيمت مساء أول من أمس، بفندق ميلينيوم دبي، الفرق التسعة المشاركة في البطولة المقامة خلال الفترة من 15 حتى 24 يناير الجاري، على صالة مكتوم بن محمد في النادي الأهلي، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.

مدرب الجوارح: المستوى متقارب

أكد مدرب نادي الشباب المصري أحمد عمر أن الفرق التسعة متقاربة المستوى، «فكان من الطبيعي أن يفرض علينا مواجهة فريق لبناني خلال مشوار البطولة، لتضع القرعة الحكمة اللبناني ضمن مجموعتنا الثانية، وسيتوجب علينا مواجهته في لقاء الافتتاح».

وتابع: «على الرغم من مراحل الإعداد القصيرة للفريق، إلا أن وجودنا ضمن المجموعة الثانية، التي تضمن تأهل جميع فرقها للدور الربع نهائي، ستتيح للاعبين وعقب تدعيم الفريق بمحترفَين أميركيين جديدين، فرصاً إضافية لإيجاد عنصر التجانس، ما سيعزز من حظوظنا خلال مشوار البطولة».

وأسفرت نتائج القرعة عن توزيع الفرق التسعة إلى مجموعتين بصورة متوازنة، من حيث القوة والمستوى الفني، بعد أن وضعت المنتخب، والرياضي اللبناني، والاتحاد الليبي، ونلكس الفلبيني، والزمالك المصري ضمن المجموعة الأولى، فيما جاء الشباب الإماراتي في المجموعة الثانية إلى جانب الحكمة اللبناني، وسلا المغربي، وآند ون الأميركي.

وحضر مراسم القرعة، كل من رئيس اللجنة المنظمة العليا ورئيس اتحاد السلة، اللواء إسماعيل القرقاوي، وأعضاء اللجنة والاتحاد، إلى جانب ممثلي الشركات الراعية.

وتستهل الفرق مساء غدٍ منافسات الدور الأول الذي يقام بنظام دوري المجموعات من دور واحد، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة إلى ربع النهائي، الذي ينطلق 22 الجاري بنظام خروج المغلوب، والذي سيتواجه فيه صاحبا صدارة كلتا المجموعتين مع نهاية الدور الأول مع رابع المجموعة الأخرى، وصاحبا مركز الوصافة مع ثالث المجموعة التالية.

وسيخوض ممثلا الدولة، المنتخب ونادي الشباب، مواجهتين صعبتين في أمسية اليوم الاول، حيث يلتقي الجوارح بطل نسخة 2002 الحكمة اللبناني، فيما سيواجه المنتخب حامل صاحب الألقاب الخمسة في البطولة الدولية، الرياضي اللبناني.

وقال المدير الفني للمنتخبات الوطنية د.منير بن الحبيب عن مراسم القرعة وحظوظ الأبيض ومشواره بالبطولة، في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «اتحاد اللعبة واللجنة المنظمة كانا حريصين على أن يترأس المنتخب المجموعة الأولى، التي تضم خمسة فرق بغض النظر عن ما ستؤول إليه». وأضاف: «المواجهة الافتتاحية أمام الرياضي اللبناني صعبة للغاية».

تويتر