عموري ولوفانور أبرز الغائبين عن لقاء الصدارة

قمة مدوية تطــرب الآذان بين العين والشباب

صورة

يستضيف الشباب منافسه المباشر العين الساعة 6:20 مساء اليوم، في مواجهة من العيار الثقيل، على ملعب مكتوم بن راشد في دبي، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى لدوري الخليج العربي بكرة القدم، قبل أن تتوقف البطولة لمشاركة منتخب الإمارات في كأس آسيا بأستراليا، ويسعى الفريقان إلى الفوز من أجل صدارة البطولة ولقب بطل الشتاء الذي سيكون من نصيب الفائز.

ويحتل العين المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 26 نقطة، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام الفجيرة في شهر فبراير المقبل، فيما يأتي الشباب في المركز الرابع برصيد 25 نقطة، والفوز يضمن له الصدارة لمدة 40 يوماً حتى موعد الدور الثاني.

كايو: مباراة صعبة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/8ae6c6c54a58663f014a6e41a1a805153%20(1).jpg

وصف مدرب الشباب، البرازيلي كايو جونيور، مباراة اليوم بأنها «صعبة أمام منافس ليس لديه أي نقطة ضعف، بل قوته في كل المراكز، حارس مرمى جيد، دفاع منظم، خطا وسط وهجوم قويان، فريق متوازن، ويعد أقوى فريق حالياً، وعلينا بذل المزيد من الجهد لمواصلة العروض الجيدة وتحقيق الفوز».

زلاتكو: الحذر مطلوب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/8ae6c6c54a58663f014a6e41a1a805153%20(2).jpg

نفى مدرب العين، زلاتكو، رغبته في تغيير أسلوبه اليوم بسبب الإمكانات الهجومية الكبيرة للاعبيه، وقال إن «الأفضل فرض شخصية الفريق والحذر من التمريرات الطويلة للخصم، والشيء الجيد أن لاعبي العين على قدر من الكفاءة لصناعة الفارق ونتطلع لانتزاع الصدارة ومتابعة النتائج الممتازة على غرار ما حدث في المباريات الماضية».

ونجح الفريقان في الظهور بقوة في الجولة 13 من البطولة بعدما نجح الشباب في العودة من ملعب الظفرة بثلاث نقاط غالية، حصل عليها وهو يلعب ناقص العدد بسبب طرد مهاجمه المالديفي لوفانور، إضافة إلى غيابات مؤثرة، كما نجح العين في تحقيق الانتصار الثامن على التوالي عقب الفوز على فريق الشارقة برباعية أجنبية حافظت للفريق على حظوظه في الصدارة، فيما يفتقد الزعيم جهود نجمه عمر عبدالرحمن (عموري) المصاب منذ دورة كأس الخليج.

وفي حال فوز أي من الفريقين في مباراة اليوم، سيكون الضحية هو فريق الجزيرة الذي سيهبط إلى الوصافة، أما في حالة التعادل فسيحافظ الجزيرة على الصدارة رغم تساويه مع العين بالرصيد نفسه من النقاط، بفارق الأهداف.

ويفتقد فريق الشباب اليوم ثلاثة من أبرز لاعبيه، هم المالديفي لوفانور، ومحمد مرزوق، والحارس سالم عبدالله، للإصابة، بينما سيعود المدافع محمود قاسم، عقب انتهاء إيقافه بعد مباراة الظفرة، وسيعتمد مدرب الشباب، كايو جونيور، على الروح القتالية للاعبيه وأيضاً على الدفعة القوية لحارسة الشاب حسن حمزة، أحد أسباب الفوز في مباراة الظفرة الأخيرة عقب ظهوره بمستوى رائع في المباراة. ولم يخفِ مدرب الشباب قوة فريق العين، مؤكداً أنه يقابل فريقاً ليس لديه أي نقاط ضعف، بداية من حارس المرمى وحتى خط الهجوم، ولكن ثقته بلاعبيه أكبر لتخطي هذه العقبة، خصوصاً بعد المستويات القوية التي قدمها الفريق في المباريات السابقة، وكان فريق الشباب قد نجح الموسم الماضي في هزيمة العين على ملعب مباراة اليوم نفسه بنتيجة 3-1. وتلعب المواجهات المباشرة لمصلحة فريق العين، بعد أن فاز على فريق الشباب في ست مواجهات سابقة في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين، مقابل انتصارين فقط للشباب وأربعة تعادلات، وخلال الموسم الماضي فشل فريق العين في الفوز على الشباب ذهاباً بعدما هزم بثلاثية، وإياباً بالتعادل السلبي بين الفريقين. ومن جانب آخر أكد كابتن فريق الشباب، عيسى محمد، أن مباراة الشباب والعين دائماً ما تأخذ طابع الإثارة والندية والحماس على مر السنوات السابقة، ودائماً ما يكون فوز الشباب على العين أو فوز العين على الشباب يأتي بصعوبة بالغة من الطرفين، وهذا هو طابع مباراة الشباب والعين دائماً للجماهير. وقال اللاعب «في كل الظروف يجب أن يكون تركيزنا عالياً في كل المباريات، ومباراة اليوم أمام فريق قوي جداً، والمتوقع أن تكون مباراة جماهيرية، ورفيعة المستوى فنياً وتكتيكياً، ويجب علينا استغلال عامل الأرض والجمهور».

وأكد أن الهدف الذي احرزه في المباراة الماضية أمام الظفرة سيكون حافز له لتقديم الافضل في مباراة اليوم.

راقبوهم

الشباب: حسن حمزة، مانع محمد.

العين: محمد عبدالرحمن، جيان.

الغائبون

الشباب سالم عبدالله، لوفانور.

العين: محمد فوزي، عموري.

طموحات الفريقين

الشباب: كبح جماح العين.

العين: الصدارة.

مواجهات الفريقين

تقابل الفريقان في 12 لقاء، فاز العين في ستة والشباب في اثنين، وتعادلا في أربعة لقاءات.

 


عبدالله بن محمد يشيد باحترافية إدارة الشباب

امتدح الشيخ عبدالله بن محمد، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة، احترافية إدارة نادي الشباب بزيادة النسبة المقررة للجمهور العيناوي في ملعب مكتوم بن راشد، مضيفاً: «لم نستغرب مبادرة الشباب، خصوصاً أن الجمهور من أهم عناصر نجاح اللعبة في كل أنحاء العالم، وجمهور العين يتمتع بثقافة المساندة القوية والتشجيع المثالي للاعبين، وما قام به لاعبو الفريق بشراء تذاكر الجمهور في المباراة الماضية مع الشارقة، أكبر دليل على التقدير للجمهور العيناوي». واشترى الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، التذاكر المخصصة لفريقه في مباراة اليوم. وأكد للموقع الرسمي لنادي العين أهمية الدور المهم للجمهور في نتائج الفريق القوية، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية مواجهة اليوم في مشوار الفريق نحو المنافسة على صدارة جدول ترتيب بطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم، التي كانت مؤجلة بسبب مشاركة الفريق في دوري أبطال آسيا. وأضاف: «المباراتان المؤجلتان للعين مع الشباب والفجيرة تستدعيان تركيزاً كبيراً بسبب أهميتهما في مشوار الصراع على الصدارة إثر المنافسة القوية من الفرق الأخرى، والعين أمام تحدٍّ كبير في الموسم الحالي، خصوصاً في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والفريق ينبغي أن يكون في كامل الجاهزية، وأعتقد أن بطولة الدوري ستكون أفضل إعداد للفريق في التحدي الآسيوي».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر