نهائي «السوبر العالمي لكرة الريشة» يدخل مرحلة الحسم

لاعبة تايبيه الصينية تاي تزو ينغ تغلبت على الهندية ساينا نيهوال في الدور نصف النهائي. من المصدر

دخلت منافسات نهائي سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة، التي يستضيفها مجمع حمدان الرياضي في دبي، مرحلة حاسمة بعد المواجهات القوية التي شهدها نصف النهائي، أمس، بين نخبة من لاعبي كرة الريشة في العالم، لحجز مكان لهم في نهائي فئات الحدث الخمس، والظفر بنصيب من جائزته المالية البالغة مليون دولار. استُهل نصف النهائي بلقاء مثير في فردي السيدات، جمع الهندية ساينا نيهوال، التي هيمنت على منافسات مجموعتها من دون تعرضها لأي خسارة، مع تاي تزو ينغ من تايبيه الصينية، وعلى الرغم من فوز نيهوال بشوط المباراة الأول إلا أن تاي استعادت المبادرة في الشوطين الثاني والثالث، وسددت ضربات رائعة كانت كفيلة بأن تنهي أحلام النجمة الهندية في بلوغ النهائي، وتقدمت عليها 11-21 21-13 21-9.

ونجحت سانغ جي هيون (23 سنة) من كوريا في إزالة عقبة اليابانية أكين ياماغوتشي عن طريقها في نصف نهائي فردي السيدات الثاني، وتغلبت عليها بنتيجة 21-13 و21-13، مستفيدة من سرعتها وطول قامتها، وضربت موعداً مع تاي تزو ينغ في النهائي.

وشهد اللقاء الأول في نصف نهائي فئة الزوجي المختلط أداء صينياً قوياً من زانغ نان وزهو يونلي في مواجهة الزوجي المؤلف من كريس أدكوك وغابريل أدكوك من إنجلترا، وتمكن الثنائي الصيني من الفوز 21-9 و21-12. وفي مباراة ماراثونية في نصف نهائي زوجي السيدات، فاز الثنائي الياباني المؤلف من ميساكي ماتسوتو وأياكا تاكاهاشي على الزوجي الصيني التوأم ليو ينغ وليو يو 21-14 و13-21 و21-14، وتميزت المباراة بتبادل طويل للريشة.

 

تويتر