المهاجم البرازيلي يؤكّد غموض موقفه مع «الفرسان»

أنصار فولفسبورغ يحضرون لتحية «غرافا» ويذكرونه بأمجاد «بوندسليغا»

صورة

شهدت مباراة الأهلي وبني ياس، أول من أمس، في الجولة 13 من دوري الخليج العربي، حضور ثلاثة مشجعين ينتمون إلى ناديي فولفسبورغ الألماني، حرصوا على تحية مهاجم «الفرسان» البرازيلي إدينالدو غرافيتي.

وقام الثلاثي الألماني بحضور المباراة، ثم انتظاره عقب نهايتها أمام بوابة ملعب راشد الرئيسة، وذلك تقديراً له على الفترة التي لعب فيها في الدوري الألماني بقميص فولفسبورغ، الذي قاده إلى تحقيق لقب «بوندسليغا» في موسم 2008-2009.

المنصوري: بني ياس لم يلعب للتعادل أمام الأهلي

أكد إداري الفريق الأول لكرة القدم في نادي بني ياس، مرزوق المنصوري، أن السماوي لم يواجه الأهلي بهدف العودة بنقطة واحدة من دبي، وإنما لعب من أجل تحقيق الفوز.

وقال المنصوري في تصريحات صحافية عقب المباراة، إن «بني ياس قدم مباراة قوية خصوصاً في الشوط الثاني، وسنحت للفريق فرص عدة للتسجيل لم يتم استغلالها بالصورة المطلوبة».

وأضاف: «المردود بصفة عامة جيد بعد الخسارة أمام العين بثلاثية الجولة الماضية، وتوقعنا أن تكون المباراة صعبة، خصوصاً أنها أمام حامل اللقب الأهلي وعلى أرضه ووسط جمهوره».

ولعب «غرافا»، كما يطلق عليه زملاؤه، في أندية ساو باولو، وغريميو، وغوياس اسبورتي في البرازيلي، وسيؤول الكوري الجنوبي، وانتقل منه إلى نادي لومان الفرنسي، قبل أن يبدأ مسيرة من الإبداع مع نادي فولفسبورغ الألماني في صفقة قدرت بنحو ثمانية ملايين يورو، إذ تألق في موسم 2008-2009، وحصل على لقب هداف الدوري الألماني، مسجلاً 28 هدفاً في 25 مباراة، وأسهم بشكل فعال في تتويج فريقه فولفسبورغ بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، وخلال المباراة التاريخية التي انتهت بفوز فولفسبورغ 5-1 على العملاق «البافاري» بايرن ميونيخ، تمكن غرافيتي من تسجيل هدف رائع تم اختياره من بين أحسن الأهداف في أوروبا ذلك الموسم.

ونجح المهاجم البرازيلي في تسجيل «هاتريك» في أول مباراة يخوضها مع فولفسبورغ في دوري أبطال أوروبا أمام سسكا موسكو الروسي، ليفوز فريقه 3-1 في ملعب فولكسفاغن أرينا في فولفسبورغ، ليصبح بهذا سادس لاعب يسجل «هاتريك» في أول مباراة له بدوري أبطال أوروبا.

من جهته، قال المشجع الألماني مارك إنه لا ينسى العروض المبهرة التي قدمها غرافيتي في الدوري الألماني مع نادي فولفسبورغ، مؤكداً أنه من اللاعبين الذين سطروا أسماءهم بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري الألماني، وفي تاريخ نادي فولفسبورغ.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «نحن نقضي إجازة أعياد الكريسماس في دبي، ونعلم أن غرافا يلعب في النادي الأهلي، وسألنا أصدقاء لنا حول ميعاد مباريات الفريق، وعلمنا أنه سيخوض مباراة أثناء فترة وجودنا في دبي، لذلك حرصنا على الفور على المجيء إلى ملعب راشد».

أما المشجعة كلاوديا قالت: «أنا من عشاق نادي فولفسبورغ، ولا أنسى بالتأكيد الأسطورة غرافيتي إحدى أهم العلامات البارزة في تاريخ النادي، بعد أن قادنا إلى لقب تاريخي هو الأول في سجلاتنا». وأشارت إلى أنها مازالت تحتفظ باللقطات التاريخية لتتويج فولفسبورغ وأهداف غرافيتي التي قادت الفريق إلى اللقب، وأهمها في بايرن ميونيخ عندما فاز عليه فولفسبورغ بخماسية تاريخية.

واختتمت: «أتمنى أن يعود غرافيتي إلى فولفسبورغ بعد اعتزاله ويتولى أي منصب إداري في الفريق، إذ إنه يستحق التكريم والتواجد معنا من جديد». من جانبه، أعرب غرافيتي عن سعادته بحضور جمهور ألماني لتحيته، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «إنه بالتأكيد شعور رائع أن يظل الجمهور يتذكرني ويحرص على تحيتي في كل وقت، وأنا من جانبي لا يمكن أن أنسى أجمل فترات حياتي الكروية في نادي فولفسبورغ». أما بخصوص مستقبله مع الأهلي، فقال: «أسمع مثل الجميع أنني سأرحل في شهر يناير المقبل، ولكن لم يتحدث معي أحد حول مستقبلي، وبصفة عامة عقدي يتبقى فيه ستة أشهر». وتابع: «أبذل قصارى جهدي خلال التدريبات، وأحاول أن أحجز مكاناً في التشكيل الأساسي، وأن أساعد الفريق على تحقيق الانتصارات».

 

تويتر