«الناشئون» يعودون إلى بطولة الإمارات للدرّاجات المائية

بطولة الإمارات للدراجات المائية تزيد اهتماماتها بالموهوبين. من المصدر

بدأت اللجنة الرياضية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، تجهيزاتها المبكرة لإقامة سباق الجولة الافتتاحية من بطولة الإمارات للدراجات المائية 2014، التي تقام بإشراف اتحاد الرياضات البحرية، وتحت مظلة الاتحاد الدولي (إي جي إس بي إيه) في الـ10 من يناير المقبل.

وكشف عضو اللجنة الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية علي بن هندي، أن «الحدث سيشهد عودة فئة واقف ناشئين ستوك (2 ستروك)، بشكل جديد ومستحدث، حيث يهدف من القرار إلى إحياء وإعادة الاهتمام بهذه الفئة، التي كانت منبعاً لنجوم رياضة الدراجات المائية في الدولة، ومنها استطاع الجميع أن يخرج إلى العالمية بكل قوة وعنفوان، من خلال اكتساب الخبرات والاحتكاك بمدارس أجنبية مختلفة».

وقال بن هندي، إن اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وضعت العديد من الشروط الواجب توافرها للمشاركة في منافسات واقف ستوك (2 ستروك) ناشئين، حيث حددت السن من 10-15 سنة، على أن تكون مشاركة كل متسابق عبر موافقة مكتوبة من ذويه، وفي ما يتعلق بالدراجة فهي 2 ستروك (كوازاكي أو ياماها).

وأشار إلى أن «بطولة الإمارات للدراجات المائية وعبر تاريخها الطويل، كانت محل اهتمام الجميع، حيث كشفت وقدمت إلى العالم العديد من الأبطال الموهوبين في عالم الرياضات البحرية، مثل المر بن حريز وخليفة بالسلاح وسيف وجابر محمد الفلاسي، الذين حققوا العديد من الإنجازات، والمزيد في الطريق».

تويتر