أكّد أن فريقه «مضطر» إلى المنافسة على المركز الثالث فقط

كالديرون: قضاة الملاعب قرروا إهداء الدوري إلى الجزيرة أو العين

صورة

أكد المدير الفني لفريق الوصل، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، أن فريقه سعى للفوز على الجزيرة، أول من أمس، في الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري الخليج العربي لكرة القدم، لكن حكم المباراة كان له رأي آخر، وأهدى الفوز 4-2 للمنافس على مرأى ومسمع من الجميع، على حد تعبيره.

وقال كالديرون غاضباً في مؤتمر صحافي: «كان من المستحيل أن نفوز تحت هذه الظروف، فطرد وحيد إسماعيل لم يكن مستحقاً، والجزيرة ارتكب الكثير من الأخطاء المشابهة لخطأ وحيد إسماعيل، لكن الحكم (عمار الجنيبي) لم يتعامل معها بمعيار واحد، كما أن الهدف الثاني للجزيرة جاء من تسلل واضح، وفي اعتقادي كانت هناك ازدواجية في القرارات، ليس في هذه المباراة وحدها، لكن في أغلب مباريات الوصل، وإذا نظرنا إلى الإحصاءات ووجدنا كم ضربة جزاء احتسبت للعين أو الجزيرة، وكم ضربة جزاء احتسبت لنا لشاهدنا الفارق، وعلمنا أن قضاة الملاعب قرروا إهداء الدوري للجزيرة أو العين، وعلينا في الوصل القتال للفوز بالمركز الثالث هكذا شاء قضاء كرة القدم المحلي!».

كايو: الجزيرة استغل المساحات

قال مهاجم فريق الوصل المتألق، البرازيلي كايو كوريا، في تصريحات صحافية: «قدم الوصل مباراة جيدة، لكن الجزيرة نجح في استغلال المساحات، بعد طرد وحيد إسماعيل، خصوصاً بعد أن مال الوصل للأداء الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وأعتقد لو أننا وفقنا في تسجيل هدف من الفرص المحققة لنا بعد الهدف الثاني، لخرجنا فائزين.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: «في الشوط الثاني ضغطنا على الجزيرة وسجلنا هدف التقدم، لكن الحكم باحتسابه للهدف الثاني للجزيرة (من تسلل) قطع الشك باليقين، وانتهى كل شيء وذهبت المباراة لمصلحة الجزيرة رغم أننا كنا الأفضل بدءاً من الدقيقة 20».

وعن سر تطور أداء فريقه منذ أن تولى مسؤوليته، قال: «نعم أملك فريقاً رائعاً تحسن في وقت وجيز، وسنواصل العمل للمزيد من التطور في الجولات المقبلة».

بدوره، أشاد مساعد مدرب الوصل، سليم عبدالرحمن، بأداء فريقه خلال مباراة الجزيرة، رغم الخسارة بالأربعة، وقال إن «طرد وحيد إسماعيل أثر كثيراً في الأداء الجماعي للفريق، لكن روح اللاعبين كانت حاضرة، ولم يشعر أحد بالنفص العددي، وكان الفريق قريباً من الفوز وليس التعادل، وأعتقد أن مستوى الفريق هذا الموسم أفضل كثيراً عنه في المواسم الماضية، واقترب من العودة إلى مساره السليم».

من جهته، قال مدافع فريق الوصل ثامر محمد إن «الوصل للأسف تعرض لظلم تحكيمي كبير، بعد احتساب هدف من تسلل واضح للجزيرة، وهو الذي غير مجرى المباراة تماما، وأعاد الجزيرة للمباراة بعد أن تقدم الوصل 2 / 1، وهو يلعب بـ10 لاعبين، ومن المؤلم أن يتسبب هذا الخطأ التحكيمي في ضياع مجهود الفريق، الذي لعب مباراة كبيرة ولم يشعر أحد بأنه يلعب ناقص العدد منذ الدقيقة 33 من الشوط الأول».

وأضاف «أرجو ألا تؤثر هذه الخسارة غير المستحقة في مسيرة الوصل في الجولات المقبلة، خصوصاً بعد أن تطور مستوى الفريق في الأسابيع الأخيرة، منذ تولي كالديرون المسؤولية، وهو مدرب قدير ويستطيع توظيف اللاعبين جيداً داخل الملعب».

وعن عدم وجوده أساسياً بصفة مستمرة، قال ثامر إن «هناك ظروفاً كثيرة تحول دون ذلك، منها أنني تعرضت للإيقاف أخيراً، ودفع المدرب بزميل آخر، ولم يشأ بعدها إجراء تغيير بالفريق حتى لا يختل توازن الأداء، وأنا أحاول التشبث بالفرصة وحجز مكان أساسي في التشكيل، وأعتقد أن ما قدمته في مباراة الجزيرة سيكون دافعاً لي في الفترة المقبلة».


«بالوتيلي»: مناوشاتي مع فوسينيتش لم ترتقِ للشجار

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/133832.jpeg

أكد مدافع فريق الوصل حسن زهران، أن المناوشات التي حدثت بينه ومهاجم فريق الجزيرة ميركو فوسينيتش، كانت طبيعية وتحدث في كل مباراة بين المهاجم الصريح وقلب الدفاع، ولم ترتقِ إلى الشجار، الذي يمكنه تعكير صفو العلاقة بين اللاعبين، وكل ما حدث عبارة عن احتكاكات قوية في الكرات المشتركة التي جمعتهما معاً على مدار شوطي المباراة، رغم ما قد يبدو للجماهير أنهما يتشاجران داخل الملعب في كل كرة مشتركة، على حد قوله.

وقال زهران شبيه نجم المنتخب الإيطالي ونادي ليفربول «سوبر ماريو بالوتيلي»: «ما حدث بيني وفوسينيتش أمر طبيعي يحدث كثيراً في مباريات كرة القدم، خصوصاً إذا كان اللاعبان يتواجهان في كل كرة مشتركة بينهما، والعلاقة بيني وجميع لاعبي الجزيرة جيدة، بمن فيهم فوسينيتش نفسه وقد تصافحنا بعد المباراة وبادلته التحية، ما يؤكد أن ما حدث بيننا قد انتهى بنهاية المباراة».

وعن خسارة فريقه الوصل برباعية وهو يلعب بـ10 لاعبين، بدءاً من الدقيقة 33 من اللقاء، قال زهران: «أدينا مباراة قوية، وكنا قريبين جداً من تحقيق الفوز، لولا إضاعة المهاجمين أكثر من فرصة محققة، بعد هدفنا الثاني مع مطلع الشوط الثاني، وبالتأكيد تأثر الأداء كثيراً بطرد وحيد إسماعيل، وحقيقة الأمر لا أستطيع الحكم على صحة قرار الحكم بطرد وحيد، حيث إنني لم أرَ اللعبة جيداً مع سرعة الكرة، وأعتقد أن الجميع شعر بأن الوصل كان يلعب مكتمل الصفوف، ولم يكن ناقص العدد لأكثر من 57 دقيقة، ويجب ألا ننسى أن الجزيرة فريق قوي واستطاع استغلال المساحات خلف دفاعنا، والناتجة عن النقص العددي».

وأضاف: «أعتقد أن أداء الوصل تطور كثيراً، منذ أن تولى كالديرون المسؤولية، والذي ظهرت بصماته على مستوى الفريق، وسيتطور إلى الأفضل في الجولات المقبلة».

تويتر