الزعيم في صدارة مؤقتة

العين ينهي عـناد الملك برباعية

جيان سجل الهدف الأول للعين أمام الشارقة أمس. تصوير: إريك أرازاس

احتفل مهاجم العين، الغاني أسامواه جيان، بالهدف رقم 90 في الدوري، خلال أربعة مواسم مع فريقه، بعد أن قاده مع اللاعبين السلوفاكي ميروسلاف ستوتش والكوري الجنوبي لي ميونغ والفرنسي كيمبو إيكوكو، إلى الفوز على الملك الشرقاوي 4 / 1 ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري الخليج العربي، والمواجهة الـ78 في تاريخ لقاءات الفريقين في الدوري، بتسجيلهم الأهداف في الدقائق 51 و66 و87 و91، بينما سجل للشارقة البرازيلي واندرلي سانتوس.

وعلى ملعب هزاع بن زايد أبقى العين على حظوظه في انتزاع الصدارة، بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة من 11 مباراة، بينما تجمد رصيد الشارقة في 12 نقطة، وسيكون العين على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل أمام الشباب يوم الاثنين في سباق مثير للصراع على صدارة «الشتاء» في المنافسة، خصوصاً بعد فوز الجوارح على الظفرة 2 / 1 في الجولة ذاتها ورفع رصيده إلى 25 نقطة.

وسارع لاعبو العين إلى وضع الملك تحت ضغط المحاولات الهجومية لاستغلال نقصه العددي المؤثر في الميدان بغياب نحو خمسة من أبرز عناصره، بيد أن الضغط العالي للاعبي الشارقة حرمهم الوصول إلى مرمى محمد يوسف، إذ بدا واضحاً أن المدرب البرازيلي باولو بوناميغو، الذي آثر الوجود على خط المنطقة الفنية، كان يطلق صيحاته العالية للاعبيه لمنع العين من الاستحواذ على الكرة، والاعتماد على المحاولات المعاكسة بوساطة البرازيليين رودريغو كوستا وواندرلي سانتوس، ويوسف سعيد.

ولجأ لاعبو العين كثيراً إلى الأطراف، خصوصاً السلوفاكي ميروسلاف ستوتش والمدافع محمد فايز ومحمد عبدالرحمن، لكن الخطورة لم تكن بمستوى التوقعات بسبب المراقبة اللصيقة على الهداف جيان من المدافعين فايز جمعة وعبدالله غانم.

وانتظر جيان 14 دقيقة لتهديد مرمى يوسف بعد أن سبح في الهواء لعرضية محمد أحمد الممتازة، لكن يوسف كان لها بالمرصاد بلقطة هوائية أثارت إعجاب الجمهور، ثم كرر اللاعب دياكيه، البارز في منطقة المناورة، المحاولة للمرة الثانية بعد ثلاث تمريرات مع ستوتش ومحمد عبدالرحمن، لكن الكرة علت المرمى كثيراً (18). ورد الملك بأسلوب المحاولات المعاكسة على محاولتي العين، بلمسة برازيلية رائعة عن طريق واندرلي بعد عرضية ممتازة من مواطنه كوستا خلف المدافعين (20). وعاد لاعبو العين للضغط على مرمى الملك مجدداً عن طريق اللاعب دياكيه، لكن هذه المرة إثر تسديدة قوية من حدود المنطقة تصدى لها يوسف ببراعة ممتازة فأبعدها المدافع علي السعدي قبل أن تصل إلى ستوتش (23).

وانتظر اللاعب جيان الشوط الثاني للتسجيل في مرمى يوسف بعد أن تطاول بطريقة الهدافين الكبار أمام المدافعين لوضع ركنية محمد عبدالرحمن الممتازة في المرمى، مانحاً فريقه الأفضلية، فرفع رصيده التهديفي في الدوري خلال 11 مباراة إلى ثمانية أهداف، وإلى 90 هدفاً خلال أربعة مواسم مع الزعيم (50)، فأشعل أجواء اللقاء، فرد لاعب الشارقة البرازيلي واندرلي سريعاً بهدف التعادل إثر تسديدة يسارية صاروخية من خارج المنطقة في الزاوية الصعبة على عيسى (57).

ورد العين مجدداً بالهدف الثاني على طريقة ستوتش، بعد أن سدد كرة زاحفة خدعت يوسف واستقرت في الزاوية الصعبة (66)، ثم وسع الكوري الجنوبي لي ميونغ النتيجة بالهدف الثالث بعد عرضية ممتازة من جيان (86)، قبل أن يختتم البديل، كيمبو إيكوكو، النتيجة بالهدف الرابع (90 2) بعد يسارية قوية من حدود المنطقة.

البطاقات

الصفراء : العين: أحمد برمان.

الشارقة: عبدالله غانم ويوسف سعيد.

 

 

 

الحمراء: لا يوجد.

نجم المباراة

قدم محمد عبدالرحمن مباراة كبيرة في وسط الملعب، وكان أكثر لاعبي العين تحركاً ومساندة للمهاجمين بكرات خطرة، وأسهم بشكل كبير في الفوز الثمين.

التبديلات

العين: دخول ريان يسلم وفوزي فايز مكان محمد عبدالرحمن وميونغ لي.

الشارقة: دخول أحمد خميس ومانع سعيد مكان يوسف سعيد وسيف راشد.

 

تويتر