التعادلات تؤرق فرسان الغربية.. والنمور يسعى للتخلص من كابوس «النقطة»

الظفرة وكلباء يبحثان عن الفوز الأول

فرصة كبيرة لمهاجم الظفرة ديوب لمنح فريقه الفوز أمام كلباء اليوم. تصوير: إريك أرازاس

يواجه الظفرة اتحاد كلباء اليوم عند الساعة الثامنة من مساء اليوم على ملعب حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية، بطموح الفوز الأول في الدوري لضمان الابتعاد عن منطقة الصراع على البقاء في المنافسة، وهو الهدف ذاته الذي يتطلع إليه «نمور كلباء» بعد النتائج السيئة التي وضعت الفريق في ذيل الترتيب بنقطة واحدة فقط.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


الغائبون

الظفرة: راشد غلوم.

كلباء: موسى حطب ومحمد عبدالله.


راقبوهم

الظفرة: ديوب وعلي الحمادي.

كلباء: بترولي وياسر الجنيبي.


طموحات الفريقين

الظفرة: الابتعاد عن القاع.

كلباء: يبحث عن فوزه الأول.

ويعول مدرب الظفرة، الروماني مارين إيوان على الجاهزية الممتازة للاعبيه أثناء فترة توقف الدوري والرغبة القوية في تحسن صورة الفريق في الدوري، خصوصاً أن الفريق حقق الفوز على الأهلي 2 / 1 في الجولة الثانية بكأس الخليج العربي وتعادل مع العنابي 2 / 2 بعد مواجهة مثيرة أكدت استعداد فرسان الغربية للمرحلة الصعبة في الدوري. وبدا الظفرة في أفضل مرحلة من التحضير للقاء اليوم بعد الفوز اللافت على نجران السعودي 4 / 3 في اللقاء الودي أخيراً، إذ ظهر الانسجام الممتاز بين اللاعبين خصوصاً المهاجم السنغالي ماكيتي ديوب والمغربي يوسف القديوي، ما يعزز التوقعات بأن الفريق سيخوض لقاء اليوم بدافع معنوي ممتاز يساعده على استعادة نغمة الفوز في الدوري.

وحرص مجلس شركة القدم بنادي الظفرة على تعزيز الثقة باللاعبين أثناء فترة توقف الدوري، ودعم طموحهم في تحقيق النتائج الجيدة في المنافسة وطي صفحة التعادلات التي جعلت رصيد الفريق يتوقف عند ست نقاط فقط.

ولا تبدو المهمة في متناول فرسان الغربية أمام كلباء، إذ إن وضع الأخير على لائحة الترتيب في الدوري يحتم عليه بذل أقصى الجهود للحصول على النقاط الثلاث التي يمكن أن تعزز طموحه في تعديل موقعه في المنافسة.

وكان الظفرة تعادل في ست مباريات مع الوصل والأهلي وعجمان والفجيرة والإمارات والجزيرة وخسر من العين والنصر. وفي المقابل لم يحقق كلباء أي فوز في الدوري سوى تعادل واحد مع بني ياس 1/1. واستقبلت شباك الفريق 22 هدفا في ثماني مباريات، إذ يشير هذا الرقم إلى الحالة السيئة للفريق في المنافسة ويفرض على لاعبيه مضاعفة جهودهم لتحسين صورة الفريق مخافة ان تسوأ أكثر.


آخر المواجهات

لم يلتق الفريقان في الموسم الماضي، حيث كان كلباء في الهواة، وكانا قد تواجها في موسم 2012-2013، ففاز كلباء 2-1 ذهاباً وخسر إياباً 1-صفر.


إيوان: مطلوب منا التركيز

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/218997.jpg

دعا مدرب الظفرة، الروماني مارين إيوان لاعبيه إلى التحلي بالصبر والتركيز في لقاء اليوم أمام كلباء، لتحقيق الفوز الأول في الدوري، موضحاً أهمية الحذر من خطورة الخصم بسبب رغبته في حصد النقاط الثلاث لتحسين موقعه في الدوري. وأوضح في المؤتمر الصحافي أن «الفريق استفاد كثيراً من الودية مع نجران السعودي».


بن شيخة: لا بديل عن الفوز

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/213705.jpg

أكد مدرب اتحاد كلباء، الجزائري عبدالحق بن شيخة، أن مغادرة القاع نحو المنطقة الدافئة يمر عبر بوابة الظفرة. ووصف نقاطها بالمصيرية وبأنها تحسب بست نقاط وأنه لا بديل عن الفوز. وأضاف في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «عالجت الثغرات الدفاعية السابقة خلال مرحلة التوقف، وتعرفت الى إمكانات اللاعبين بشكل جيد». محمد فاضل ـــ كلباء

تويتر