الفهود يأمل ردّ دين الموسم الماضي

الوصل يراهن على ربيع لإيقاف هجوم الجوارح

الوصل خسر مباراته أمام الشباب في كأس الخليج العربي. تصوير: أسامة أبوغانم

يخوض اليوم حارس الوصل إسماعيل ربيع أول لقاء له أمام فريقه السابق الشباب، بقميص الفهود، إذ سبق له اللعب أمامه حين كان يلعب للنصر والعين، لكنها التجربة الأولى مع الوصل ضد الجوارح. وتلعب القمة المنتظرة اليوم في ضيافة الوصل بملعب زعبيل الساعة الثامنة مساء، لحساب المرحلة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم في زعبيل.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


الغائبون

الوصل: نيتو وسعيد الكثيري.

الشباب: حيدروف.


راقبوهم

الوصل: إديرسون وكايو وعلي سالمين.

الشباب: لوفانور وإدغر وعيسى عبيد.


آخر المواجهات

سقط الوصل في مباراتي الموسم الماضي أمام الشباب ذهاباً بثلاثية، وفي الإياب خسر بهدف نظيف.

ولعب إسماعيل ربيع مع الشباب جميع مبارياته في الدوري الموسم الماضي، واستمر أساسياً مع الجوارح في بداية الموسم الى أن انتقل الى فهود زعبيل لدعم حراسة مرماه التي عانت الكثير.

واضطرت إدارة الامبراطور إلى الاستعانة بخدمات حارس الشعب الطويلة الذي لعب معه مباراتين قبل العودة إلى ناديه مجدداً. ويسعى الوصل صاحب الضيافة لمواصلة الانتفاضة التي بدأها تحت قيادة مدربه الأرجنتيني كالديرون، الذي أحدث نقلة كبيرة في الوصل على مستوى النتائج، والأداء أيضاً، وكان آخرها الفوز على الشارقة بملعبه، قبل توقف الدوري بهدف دون رد.

ويحتل الوصل حالياً المركز الثامن على لائحة الترتيب برصيد تسع نقاط، والفوز اليوم قد يدفع مركزين على الاقل في مقدمة الجدول. وفي المقابل، ينزل الجوارح الى زعبيل بطموح وهدف واحد، هو حصد النقاط الثلاث كاملة، لمواصلة مسيرته الناجحة نحو الاستمرار في المنافسة على اللقب.

ويحتل الشباب في المقابل المركز الثالث على لائحة الترتيب العام لجدول الدوري، برصيد 15 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن المتصدر الوحدة، مع الوضع في الاعتبار أن الفريق يتبقى له مباراة مؤجلة مع العين. ويحتفظ الجوارح بذكريات جميله مع الوصل الذي تمكن قبل أيام بسيطة من الفوز عليه، 3/0، ونجح في التغلب عليه ذهاباً واياباً في بطولة الدوري الموسم الماضي، 3/1 و3/1 أيضاً.

ويعول الشباب الكثير على ثنائيي الهجوم لوفانور هنريقو وادغار الكثير من أجل تحقيق النقاط الثلاث بعد أن ظهر اللاعبان بمستوى مميز في الفترة السابقة. وسيكون الشباب مضطراً للدفع بداود علي في مركز لاعب الوسط المدافع لتعويض غياب الاوزبكي حيدروف الذي سيغيب بداعي الإصابة.

يذكر أن الشباب سجل 16 هدفا خلال الجولات السبع التي لعبها، في حين لم يلعب بعد مباراة العين، التي تحدد موعدها. وفي المقابل فشل هجوم الوصل في تقديم المطلوب منه، حيث لم يسجل إلا ثمانية اهداف فقط في ثماني جولات، ما يعكس المعاناة التي وجدها الوصل خلال الفترة الماضية التي أدت إلى تراجع نتائجه قبل أن يبدأ في استعادة عافيته خلال الفترة الأخيرة، ويأمل أن تتواصل اليوم أمام فريق كبير بحجم الجوارح.

وسيكون الامتحان الأصعب اليوم على دفاع الوصل أمام مد هجومي أخضر متوقع بقيادة لوفانور الذي تألق بشكل لافت في المباريات الأخيرة للشباب.


طموحات الفريقين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230162.jpg

الوصل: مواصلة الصحوة الأخيرة.

الشباب: مطاردة المتصدر.


كالديرون: استفدنا من التوقف

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230137.jpg

قال مدرب الوصل، الأرجنتيني كالديرون ان فريقه استفاد كثيراً من فترة توقف الدوري، معتبراً أن الفترة الماضية كانت مفيدة لفريقه على صعيد التحضيرات الفنية والخططية، مضيفاً في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «خضنا معسكراً ناجحاً في العين، ويمكن القول إن أمور الفريق تسير نحو الأفضل».


كايو: علينا التعامل بذكاء

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/230138.jpg

توقع مدرب الشباب، البرازيلي كايو جونيور أن تكون المواجهة التي ستجمع فريقه مع الوصل مختلفة تماماً عما كانت عليه في كأس الخليج العربي، وقال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: «المباراة ستظهر بسيناريو مختلف عن ذلك الذي كانت عليه مباراة الكأس، لذا يجب ان نتفهم الوضعية جيداً والتعامل بذكاء مع اللقاء».

تويتر