يتمنى أن يعوض المنتخب في كأس آسيا

مهدي علي: البرونزية لا ترضي الأبيض

مهدي علي سعيد بأداء اللاعبين والبدلاء. تصوير: إريك أرازاس

أكد مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، مهدي علي، أن «الأبيض كان هدفه الأساسي الحفاظ على اللقب والفوز بالميدالية الذهبية، رغم تتويج الفريق بالميدالية البرونزية بعد فوزه على عمان بهدف نظيف، مساء أمس.

وقال مهدي في المؤتمر الصحافي، الذي عقد عقب انتهاء مباراة عمان وفوز الأبيض بالمركز الثالث في كأس الخليج 22، أمس، على ملعب فيصل بن فهد: «أحيي اللاعبين على المجهود الذي بذلوه رغم حصولهم على يوم راحة فقط، وأهنئ المنتخب العماني على المستوى الذي ظهر به على مدار البطولة، وأتمنى له التوفيق في كأس آسيا».

وأضاف «منحنا الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين حتى نتمكن من تقييم مستواهم الفني، حتى نختار القائمة النهائية المشاركة في كأس آسيا»، وبالنسبة للحصول على الميدالية البرونزية، قال « البرونزية لا ترضي الأبيض، فقد كان هدفنا الحفاظ على اللقب والحصول على الميدالية الذهبية، لكن هذه هي كرة القدم».

وأشاد باللاعبين البدلاء، وقال «عندما تلعب بعد يوم من الخروج من نصف النهائي، وكنت قريباً من التأهل إلى النهائي، هو أمر أصاب اللاعبين بالإحباط، ولكن اللاعبين ظهروا بمستوى طيب رغم التغييرات الكثيرة التي أجريناها في التشكيلة، وهناك لاعبون يشاركون للمرة الأولى سوياً، وكان من الصعب إيجاد الحوافز لدى اللاعبين بسبب رغبتهم في المنافسة على اللقب، ولكن نتمنى أن نعوض في كأس آسيا».

وقال «كانت إصابة أكثر من لاعب من السلبيات، لكن كانت هناك إيجابيات أهمها اللعب تحت الضغط الإعلامي والجماهيري، لذلك استفاد اللاعبون خبرة كبيرة من هذه المباريات».


باخشوين: لم أتعمد إصابة «عموري»

قدم مدافع المنتخب السعودي وليد باخشوين، اعتذاره من الجمهور الإماراتي ولاعب المنتخب عمر عبدالرحمن، على تسببه في إصابة الأخير خلال نصف النهائي بين «الأبيض» والسعودية. وذكر باخشوين على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أتمنى من الجميع عدم الدخول في النيات.. من المعروف أن كرة القدم لا تخلو من الاحتكاكات القوية.. لم أتعمد إصابة الكابتن عمر». وكان «عموري» قد خرج مصاباً خلال مباراة نصف النهائي بعد مرور ثلث ساعة، إثر تدخل قوي من باخشوين.


لوغوين: اكتشفنا عدداً كبيراً من اللاعبين الشباب في البطولة

أكد مدرب منتخب عمان، الفرنسي بول لوغوين، أن منتخب عمان قدم مباراة جيدة أمام الإمارات، وأنه لم يوفق في التسجيل، وأضاف في المؤتمر الصحافي، بعد مباراة المركز الثالث، امس: «استفدنا جيداً من بطولة كأس الخليج لمشاهدة كل اللاعبين، وكنت أتمنى أن يظهر اللاعبون الذين خاضوا مباراة الإمارات بمستوى اللاعبين الآخرين نفسه، ندرك تماماً أن الفريق لعب مباريات جدية، وكان أهم شيء هو الوصول إلى المرمى وطريقة اللعب، ولا يتبقى الآن سوى ترجمة الفرص التي تتاح للفريق أمام المرمى، وهو الشيء السلبي الوحيد في المنتخب حتى الآن»، وأضاف: «اكتشفنا عدداً كبيراً من اللاعبين الشباب، وسيكون لهم دور كبير في بطولة كأس آسيا المقبلة، وقد شاهدنا مستويات لاعبين سنعتمد عليهم كثيراً خلال الفترة المقبلة، بينما يوجد لاعبون لم يظهروا بشكل جيد وسنعمل على التحضير جيداً للبطولة المقبلة».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/228835.jpg

مدرب منتخب عُمان بول لوغوين. تصوير: إريك أرازاس

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر