قال إن مستوى المنتخب يتدرج من مباراة إلى أخرى

إسماعيل مطر: الأبيض جاء إلى الرياض من أجل العودة بالكأس

«سمعة» متفائل بقدرة المنتخب على تخطي العراق.تصوير: إريك أرازاس

أكد نجم المنتخب الأول لكرة القدم، إسماعيل مطر، أن: «الأبيض» لديه إصرار كبير على تخطي عقبة منتخب العراق، اليوم، في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لـ«خليجي 22»، مؤكداً قدرة المنتخب على حسم إحدى بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي.

وأشار مطر إلى أن الفريق يبحث عن الحفاظ عن اللقب، وقال: «جئنا إلى الرياض من أجل المنافسة على الكأس والحفاظ على اللقب الذي حققناه في النسخة الماضية (خليجي 21) في البحرين، ولكن الطريق إلى الحفاظ على اللقب لن يكون سهلاً، في ظل المستويات التي نشاهدها على مدار البطولة، وبالتأكيد الفوز باللقب يتطلب تخطي محطات صعبة للغاية».

وقال مطر لـ«الإمارات اليوم» على هامش الحفل الذي أقامته اللجنة المنظمة أول من أمس، للمنتخبات المشاركة، إن المنتخب مستواه يتدرج من مباراة إلى أخرى، إذ بدأ مشواره في البطولة بمواجهة عمان، وقدّم خلالها مباراة متوسطة، وأنهى اللقاء بالتعادل، ثم ارتفع مستوى اللاعبين في المباراة الثانية مع زيادة الحافز بعد الانتقادات التي تلقاها الفريق، إذ وجد الفريق نفسه بحاجة إلى فوز ضروري على الكويت، من أجل الاستمرار في المنافسة، وبالفعل قدم «الأبيض» مباراة كبيرة.

وأضاف: «لعبنا شوطاً أول ممتازاً، وكان بإمكاننا حسم المباراة من الشوط الأول، بعد سيطرنا على مجريات اللعب وسجلنا هدفين، ولكن المنتخب الكويتي عاد بتسجيل هدفين في دقيقتين في لحظتين غاب فيهما التركيز عن الفريق».

وحول مشاركاته في المباريات، قال: «عدت من الإصابة أخيراً، والجهاز الفني يحاول الدفع بي تدريجياً في المباريات، حتى أصل إلى أعلى درجات الجاهزية، وأستعيد لياقة المباريات، بعد غيابي الفترة الأخيرة عن المباريات الرسمية».

وأكد نجم نادي الوحدة، وأبرز لاعبي «الأبيض»، أن اللاعبين عازمون على تقديم مباراة قوية أمام العراق، والظهور بشخصية البطل، وقال: «هناك إصرار كبير من اللاعبين على تحقيق الفوز الأول في البطولة على حساب العراق، خصوصاً أننا لم يحالفنا التوفيق في مباراتي عُمان والكويت، وحصلنا على نقطتين فقط، وندرك تماماً أهمية مباراة اليوم والفوز بها، لأن أي نتيجة أخرى قد تضعنا في مأزق، أما الفوز فسيضمن لنا التأهل إلى نصف النهائي».

وعن حظوظ «الأبيض» في المنافسة على اللقب، قال: «نركز حالياً على الفوز بمباراة العراق، وبعد ذلك ستكون المرحلة التالية لها حسابات أخرى، وطريقتنا في التعامل مع مباراتي نصف النهائي والنهائي ستتغير، لذلك نحاول التركيز بصورة أكبر على مباراة اليوم، التي تمثل نقطة مهمة في مشوار الفريق في البطولة».

وعن مستوى المنتخبات الأخرى وأبرز المرشحين، قال: «البطولة شهدت ظهور العديد من المنتخبات بمستويات طيبة، وأبرز ما يميزها تقارب المستوى في جميع المباريات، لذلك كل الاحتمالات مفتوحة أمام الجميع».

واختتم مطر حديثه بالإشادة بجمهور الإمارات، وقال: «الجمهور الإماراتي من أبرز عوامل قوة الأبيض، ووجودهم خلف الفريق يشكل دفعة معنوية قوية بالنسبة لنا، مثلما حدث في (خليجي 21) في البحرين».

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر