النادي يؤكد أن اتحاد الكرة زاد الأزمة تعقيداً

الوصل يتمسك بحقه في قيد هوغو رغم عودة نيتو

أعلن نادي الوصل عن تمسكه بحقه في تسجيل المحترف البرتغالي، هوغو فيانا، ومشاركته مع «الإمبراطور»، رغم إعلان اتحاد الكرة عودة المحترف البرازيلي، نيتو بيرولا، للمشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة، ويصبح في صفوف «الفهود» أربعة محترفين أجانب، هم الثلاثي البرازيلي إديرسون وكايو كوريا ونيتو، والبرازيلي الأصل الأوزبكي الجنسية فابيو ليما.

وذكر النادي، في بيان على حسابه الرسمي على «تويتر»، أنه رغم إصدار لجنة الانضباط في اتحاد الكرة قرار إعادة قيد البرازيلي، نيتو بيرولا، مع الفريق، إلا أن إدارة شركة الوصل لكرة القدم تؤكد وتصر على موقفها من مشكلة القيد، وتطالب بتسجيل هوغو فيانا في صفوف الفريق.

من جهته، أكد مصدر في نادي الوصل، أن اتحاد الكرة زاد المشكلة تعقيداً ولم يحلها بقرار العودة إلى ما قبل منتصف ليل الثاني من أكتوبر.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن الوصل ليس لديه مشكلة في عودة نيتو بيرولا، لأننا سعينا إلى إعادة تسجيله، حتى نحصل على مبدأ تكافؤ الفرص في مشاركة أربعة محترفين أجانب مع الفريق.

وأضاف «المشكلة أن اتحاد الكرة لم يفعل شيئاً في الأزمة الأساسية، وهي تسجيل هوغو فيانا، إذ إنه حل مشكلة جميع اللاعبين، واستثنى اللاعب البرتغالي من المشكلة، ولم يذكره بأمر إيجابي أو سلبي».

وتساءل حول كيفية مشاركة محمد ناصر مع الوصل، وقال «في حال مشاركة ناصر مع الوصل في المباراة المقبلة، أبرز شيء سيقوم به النادي المنافس أن يشتكي ضد الوصل بسبب عدم قانونية مشاركة اللاعب، الذي يرتبط بعقد رسمي مع نادي بني ياس».

وتابع «اتحاد الكرة ليس من حقه التدخل في عقود اللاعبين مع أنديتها، أو أن يلزم الأندية بإشراك لاعبين بعينهم».

وكشف المصدر عن أن الوصل قام بإرسال خطاب جديد إلى اتحاد الكرة، صباح أمس، يستعجل فيه الرد حول طلب النادي رفع قضية لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية «كاس»، حتى يتخذ النادي الإجراءات اللازمة لحفظ حقه في تسجيل ومشاركة البرتغالي هوغو فيانا مع «الإمبراطور».

 

 

تويتر