يتصدر قائمة الهدافين بـ 13 هدفاً.. مقابل هدفين لجيان

«ميركو» الجزيرة يتفوّق على 7 أندية إماراتية و9 سعودية

صورة

سجل مهاجم الجزيرة، ميركو فوسينتش، من الجبل الأسود حتى الآن 13 هدفاً في ثماني مباريات خاضها في دوري الخليج العربي لكرة القدم، ليتصدر قائمة الهدافين بفارق كبير جداً عن أقرب منافسيه في قائمة تضم سبعة لاعبين سجل كل منهم خمسة أهداف، وهذا رقم قياسي لم يسبقه إليه أي لاعب أجنبي منذ انطلاق المسابقة.

فوسينتش (31 عاماً) القادم من يوفينتوس الإيطالي، يخوض موسماً غير عادي في مسيرته الكروية بشكل عام، بعد أن عانى الموسم الماضي عندما كان يلعب في صفوف «السيدة العجوز»، وغاب عن المشاركة في مباريات عدة نتيجة الإصابة، ولم يسجل سوى هدفين، لتكون بدايته في الدوري الإماراتي مؤشراً إلى استعادة تألقه محط أنظار الأندية الأوروبية، في مقدمتها أرسنال.

كما بات فوسينتش أكبر خطر على مهاجم العين أسامواه جيان، الذي سيطر على لقب الهداف في ثلاثة مواسم، لكنه الآن يقبع في مؤخرة ذيل ترتيب الهدافين، ولم يسجل سوى هدفين فقط، في الوقت الذي ينافس فيه على لقب هدافي آسيا.

وقال مدير فريق الجزيرة عايض مبخوت، إن فوسينتش يُعد من اللاعبين المهمين الذين أتوا إلى الدوري الإماراتي، إذ يتمتع اللاعب بخبرات عالية ونجاحات عدة حققها على صعيد الدوري الإيطالي، الذي يُعد واحداً من أهم الدوريات العالمية، مضيفاً لـ«الإمارات اليوم»: أنه «لا شك في أن ما قدمه فوسينتش من أداء مميز في الدوري حتى الآن عائد في الدرجة الأولى إلى الدعم الذي يقدمه له زملاؤه داخل أرض الملعب، إذ ما يميز لاعبي الجزيرة تعاونهم مع بعضهم بعضاً بصورة تجلت في نسبة الأهداف التي سجلها فوسينتش ونادي الجزيرة، الذي يتمتع حالياً بأقوى خط هجوم في الدوري».

ولم تقتصر نجاحات فوسينتش عند ذلك فقط، إذ أكدت الأرقام أنه يتفوق تهديفياً حتى الآن على 44 نادياً خليجياً، وسبعة أندية محلية هي: الوصل والظفرة والإمارات والشارقة والفجيرة وعجمان واتحاد كلباء، فضلاً عن تسعة أندية سعودية هي: الفيصلي وهجر والعروبة والتعاون والفتح ونجران والشعلة والخليج، والرائد، فيما لم يتفوق على مهاجم الجزيرة سوى نادي المنامية في الدوري البحريني بفارق هدف واحد.

وعلى مستوى دوري نجوم قطر تخطت حصيلة ما سجله فوسينتش، أندية الشمال والسيلية والوكر والغرافة وأم صلال والخور والخريطيات، بينما اكتفى نادي العربي بمعادلته في عدد الأهداف.

وفي الدوري العماني للمحترفين تجاوزت أندية النصر والنهضة والمصنعة أهداف المهاجم المونتنيغري، بينما تفوق على 11 نادياً في نسبة التسجيل.

كما تفوق ميركو فوسينتش، الذي انضم إلى الجزيرة بداية الموسم الجاري، على سبعة أندية في الدوري الكويتي، إذ تخطت أهدافه الفحيحيل واليرموك والتضامن والساحل والشباب والنصر وخيطان.

تويتر