ضرب أكثر من عصفور بحجر في مباراته الـ 125 بين «المحترفين»

أول نقطة لعجمان على أرضه منذ بداية الموسم

بكاري كونيه قدم مباراة كبيرة أمام الوحدة. تصوير: أسامة أبوغانم

ضرب عجمان أكثر من عصفور بحجر واحد، خلال المواجهة التي جمعته مع الوحدة مساء الخميس، وانتهت بالتعادل الإيجابي 3/3، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، فقد نجح البرتقالي في حصد أول نقطة على ملعبه العام الجاري، بعد أن فشل في ثلاث مناسبات من قبل، ونال الخسارة أمام الجزيرة والعين والنصر، ليرفع رصيده إلى ست نقاط، متساوياً مع الوصل والشارقة والفجيرة والظفرة في عدد النقاط.

وبهذا التعادل، استمرت العُقدة ملازمة للعنابي أمام البرتقالي للموسم الرابع على التوالي، إذ لم يتمكن فريق العاصمة من تحقيق أي فوز على استاد راشد بن سعيد خلال المواجهات التي جمعت الفريقين في بطولة دوري الخليج العربي.

وأكبر المكاسب التي خرج بها عجمان أمام الوحدة الاحتفال بالمباراة رقم 125 له في دوري المحترفين، منذ أن صعد إليه للمرة الأولى موسم 2009/2008، واستمرت مشاركته عبر سبعة مواسم متقطعة، إذ لم يغب عنه سوى في موسم 2011/2010، قبل أن يعود مجدداً تحت قيادة المدرب العراقي السابق، عبدالوهاب عبدالقادر.

وكانت حالة من الارتياح قد سيطرت على إدارة نادي عجمان، بعد التعادل الذي خرج به البرتقالي أمام الوحدة، عطفاً على خوض اللقاء لما يزيد على 35 دقيقة بـ10 لاعبين، عقب قرار حكم اللقاء أحمد سالم خلفان بطرد مدافع عجمان عبدالله صالح، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وأشاد قائد عجمان، بوريس كابي، بما قدمه فريقه من مستوى وصفه بأنه الأفضل له هذا الموسم، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «لعبنا مباراة رائعة أمام المتصدر، فالوحدة من الفرق المميزة هذا الموسم والموسم الماضي، أتصور أن التعادل معه نتيجة إيجابية، وإن كانت على ملعبنا، ويكفي أننا لعبنا بـ10 لاعبين فترات طويلة، ولم يظهر علينا أي تأثير جراء هذا النقص».

وأضاف أن «النتيجة ستعطينا دافعاً قوياً قبل مواجهة بني ياس، وأعتقد أن عجمان بدأ مستواه يتحسن من مباراة إلى أخرى، ولايزال أمام الفريق الكثير ليقدمه في المرحلة المقبلة».

عبدالله صالح: لم أتعمد الخشونة مع لاعبي الوحدة

 

دافع لاعب عجمان عبدالله صالح، عن طرده في مباراة الوحدة، مؤكداً أنه لم يتعمد الخشونة مع لاعبي الوحدة في أي من القرارين الاداريين الصادرين من الحكم ضدي. وسبق لـ عبد الله صالح أن لعب ضمن تشكيلة الوحدة قبل أن ينضم في مطلع هذا الموسم الى نادي عجمان في صفقة انتقال حر.

وقال اللاعب لـ«الامارات اليوم»: «لم تكن هناك أي خشونة متعمدة من جانبي تجاه أي من لاعبي الوحدة، في اللعبة الثانية التي شهدت ابعادي من الملعب كن أعاني من شد خفيف، ورفعت قدمي قليلاً على الارض، لأنني لم أستطيع الركض، فأعتبر الحكم أنني تعمد الخشونة مع لاعب الوحدة، فعطاني البطاقة الصفراء الثانية». وتابع: «ربما أكون محظوظاً بأن عجمان لم يتأثر بقرار ابعادي عن المباراة، وأبلى اللاعبون بشكل رائع وأود أن أشكرهم جميعاً على أنهم تحملوا عبء خروجي بفدائية عالية».

تويتر