زلاتكو: اللاعب كان عند مستوى التوقعات

دياكيه يكسب الرهان.. ويوفي بوعده لجيان

صورة

أوفى لاعب العين، إبراهيم دياكيه، بوعده لزميله الغاني، أسامواه جيان الغائب الحاضر عن أجواء لقاء فريقه مع الإمارات أول من أمس، في الجولة السابعة من الدوري، بتسجيله هدفي فريقه لتنتهي النتيجة لمصلحة الزعيم 2 - 1، إذ شوهد دياكيه يشير بيديه إلى جيان الموجود خلف منطقة بدلاء العين في ملعب هزاع بن زايد، بعد الهدف الأول، فرد عليه جيان بإشارة مماثلة، فقام دياكيه برفع يده مجدداً مشيراً إلى أنه سيفعل هذا الشيء للمرة الثانية، فحقق ما وعد به وعاد مجدداً بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني إلى تقديم التحية لزميله جيان الذي كان يجلس إلى جانبه عمر عبدالرحمن «عموري» والمهاجم الفرنسي كيمبو إيكوكو، علماً بأنهم غابوا عن التشكيلة الأساسية بداعي الإصابة.

عيسى: لم نفكر في الأهلي

أكد لاعب العين، راشد عيسى، أن فريقه حصل على ثلاث نقاط غالية في مواجهة الإمارات، وذلك قبل المباراة المقررة مع الأهلي في الجولة المقبلة، وقال «لم نفكر على الاطلاق في لقاء الأهلي قبل حسم النتيجة أمام الإمارات، لكن المهم أنه بمثابة فوز معنوي في المقام الأول في غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابة».

وأوضح «أحاول تقديم المستوى المطلوب وأسعى بكل قوة إلى تأكيد حضوري القوي مع الفريق، وتلقيت الإشادة من المدرب زلاتكو بعد نهاية المباراة، ما يحفزني لتقديم أفضل الخدمات لفريقي في المباريات المقبلة من الدوري، ونحترم كل الفرق ونسعى إلى تحقيق النتائج المطلوبة».

كما أن دياكيه كسب رهانه مع المدرب الكرواتي زلاتكو دالتش في مباراة الإمارات، إذ بدا أنه الخيار المناسب في مركز المهاجم الصريح لتعويض غياب جيان، فكان بمستوى التوقعات بتسجيله هدفين، الأول من ضربة رأسية والثاني بتسديدة قوية من داخل الصندوق في مرمى عبدالله موسى، بينما تقمص شخصية زميله جيان وطريقته في تسجيل الأهداف في المرة الثانية، بوضع الكرة العرضية من المدافع فوزي فايز على صدره وتسديدها مباشرة في المرمى.

وبدا أن المدرب زلاتكو ادخر جهود إيكوكو الذي كان المرشح الأبرز لتعويض غياب جيان، للقاء الأهلي، فهو كان يدرك أن بقية اللاعبين سيبلون جيداً أمام الإمارات لإنجاز المهمة، بينما ستكون المواجهة المرتقبة مع الأهلي صعبة بكل المقاييس بسبب التنافس المثير بين الفريقين في المواسم الماضية، وتحتاج إلى جهود هائلة يمكن أن يقدمها إيكوكو وجيان و«عموري».

وقال زلاتكو في المؤتمر الصحافي بعد المباراة إن «دياكيه كان بمستوى التوقعات ولم يخذل توقعاتي أمام الإمارات، خلال وجوده في هذا المركز وأنا متأكد من أن هذا الشيء كان أبعد من توقعات الجميع بوجود دياكيه في هذا المكان، وأتمنى أن تمضي الأمور وفق مستوى التوقعات في المرحلة المقبلة، إذ تنتظرنا مواجهة مهمة للغاية مع الأهلي».

وأضاف «كنت أعرف أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة الخصم بغياب المهاجمين، وأعتقد أن المردود الفني للفريق كان جيداً في الشوط الأول رغم أننا لم نسجل، ثم فعلنا هذا الشيء بعد الاستراحة، إذ كانت رسالتي للاعبي الفريق بين الشوطين، أن نكمل المواجهة بالمستوى ذاته من خلال الاستحواذ على الكرة والصبر حتى نتمكن من التسجيل».

وأكد زلاتكو أنه «لا أستطيع اخفاء سعادتي بهدفي دياكيه في مرمى المنافس، فقد كان يلعب في مكان جديد بعد اصابة جيان وإيكوكو، لكن اللاعب قام بالمطلوب وأتمنى أن نكون قد تجاوزنا مرحلة الإصابات بعد الفوز وحصد النقاط الثلاث».

وأوضح «الشيء المهم أننا نجحنا في حصد ست نقاط من مباراتين متتاليتين على ملعبنا في مواجهتي الظفرة والإمارات، وسنبدأ التركيز على المواجهة المقبلة مع الأهلي وثقتي كبيرة بلاعبي الفريق وأعتقد أن الضغوط التي واجهها فريقي أمام الإمارات تمثلت في عدم وجود المهاجم الصريح، في الوقت الذي لا يوجد أمامنا أي خيار سوى التسجيل في مرمى الخصم».

وتابع «كنت أعرف أن اللاعبين سيتطلعون إلى التسجيل في مرمى الضيوف بسبب غياب المهاجم الصريح، ولذلك طلبت منهم الصبر وعدم التسرع حتى ننجح في الفوز، والأمور مضت بطريقة رائعة بعد أن دافعنا عن النتيجة حتى صافرة النهاية».

وكشف زلاتكو أنه حاول الدفاع عن النتيجة بعد الهدف الأول عن طريق اللاعب دياكيه لتأمين النتيجة، مضيفاً «قررت في الأثناء الزج باللاعب برمان، لكن الضيوف عادوا إلى نقطة البداية، فقررت وجود المهاجم يوسف أحمد موسى حتى نتمكن من ترجيح كفتنا مجدداً وتعزيز المحاولات الهجومية، وكنت أعرف أن المواجهة ستكون صعبة لكن اللاعبين أظهروا شخصيتهم وتفوقوا على أنفسهم في الميدان».

واختتم «الشيء غير الجيد بالنسبة لنا في مباراة الإمارات الهدف الذي دخل شباكنا، والمشكلة أننا نستقبل الأهداف السهلة، لكن رغم ذلك أعتقد أننا خرجنا بمكاسب كبيرة من بينها عودة راشد عيسى، إلى جانب الفرصة التي حصل عليها المهاجم الشاب يوسف أحمد موسى ودوره في الفوز الذي تحقق».

تويتر