دياكيه يهدي العين وجيان الفوز الرابع في الدوري أمام الإمارات

قاد اللاعب ابراهميا دياكيه العين إلى الفوز الرابع في الدوري على الإمارات 2-1 تسجيله هدفي فريقه أمس ضمن المرحلة السابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم ، فرفع الزعيم رصيده إلى 12 نقطة مع مباراتين مؤجلتين من المرحلتين الأولى والرابعة مع الشباب والفجيرة ، بينما تجمد رصيد الإمارات عند ثماني نقاط .

وشوهد دياكه وهو يشير بيديه إلى زميله الغائب جيان بعد هدفيه ، إذ كان الأخير يجلس في المكان القريب من دكة بدلاء الزعيم مع زميليه عمر عبدالرحمن " عموري " والفرنسي كيمبو إيكوكو  بداعي الاصابة .

وتنتظر الزعيم مواجهة من العيار الثقيل في الجولة المقبلة مع مضيفه الأهلي ، بينما يستقبل الإمارات في الجولة ضيفه الشباب على ملعبه في رأس الخيمة .

واستعان مدرب العين ، الكرواتي زلاتكو دالتش باللاعب ابراهيما دياكيه كمهاجم صريح لتعويض غياب اللاعبين ، الغاني أسامواه جيان والفرنسي كيمبو إيكوكو بداعي الاصابة ، وتجاوز الصعوبات التي يمكن أن يواجهها فريق بسبب عدم توافر الحلول المطلوبة من المهاجمين .

وعانى لاعبو العين في استغلال الفرص التي أتيحت لهم أمام مرمى أحمد الشاجي ،  بعد التراجع الواضح للاعبي الإمارات إثر المحاولات الهجومية المكثفة ، خصوصا الفرصة الثمينة للاعب محمد عبدالرحمن بعد مرور 10 دقائق ، ثم كرر زميله دياكيه المحاولة من جديد ، لكن دون طائل " 20 " ، بينما نابت العارضة عن الشاجي في التصدي لتسديدة اللاعب راشد عيسى القوية أمام الصندوق " 24 " .

وانتظر اللاعب دياكيه الشوط الثاني لوضع فريقه في المقدمة بضربة رأس قوية في الزاوية الصعبة على عبدالله موسى الذي فشل في أول اختبار بعد دقيقة من حلوله في الميدان بدلا من زميله الشاجي بداعي الاصابة التي تعرض لها " 59 " .

ولم يتأخر رد اللاعب مبارك سعيد على أفضلية العين ، ففعل الشيء ذاته بالطريقة نفسها بعد تطاوله الناجح لعرضية زميله البرازيلي رودريغو دا سيلفا في غياب التغطية الدفاعية " 71 " .

وعاد اللاعب دياكيه لوضع فريقه في المقدمة للمرة الثانية بعد أن اراح كرة فوزي فايز العرضية أمام المرمى على صدره وسددها قوية في الزاوية الصعبة على موسى " 81 " .

وحاول لاعبو الإمارات دون طائل تعويض النتيجة بالمحاولات الخطرة أمام مرمى عيسى ، لكن غياب التركيز كان سببا قويا في نهاية المواجهة لمصلحة العين 2-1.

تويتر