نجم فريق فزاع في الغوص عينه على دخول موسوعة «غينيس»

برانكو على موعد مع رقم عالمي للبقاء تحت الماء في دبي غداً

جانب من المؤتمر الصحافي للإعلان عن مغامرة بيتروفيتش. من المصدر

تشد دبي أنظار العالم على مدى ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم، من خلال استضافة أول معرض لرياضات المغامرة والتحدي بالشرق الاوسط، الذي يقام تحت رعاية مجلس دبي الرياضي. وسيشهد المعرض مشاركة 42 شركة، تعرض أحدث منتجات المصنعين المختصين في رياضات المغامرة والتحدي.

وسيكون الحدث الأبرز لهذا المعرض المحاولة التي سيقوم بها بطل فريق فزاع للغوص الحر، برانكو بيتروفيش غداً لتحطيم الرقم القياسي العالمي للبقاء تحت الماء من دون تنفس، والمُسجل من قبل بـ11 دقيقة و35 ثانية.

وستصل مدة بقاء برانكو تحت الماء لمدة 12 دقيقة كاملة، بحضور مندوب عن موسوعة غينيس العالمية، لتسجيل الرقم باسم بطل فريق فزاع للغوص حال نجاحه في ضرب الرقم القياسي السابق.

وأكد برانكو بيتروفيتش أنه جاهز لتحدي يوم الجمعة، وعلى ثقة كاملة بقدرته على البقاء تحت الماء لمدة 12 دقيقة كاملة، وضرب الرقم القياسي العالمي. وقال في مؤتمر صحافي عُقد أمس: «استعددت لمغامرة الجمعة منذ نحو شهرين تقريباً، كنت أتدرب في اليوم ثلاث مرات، لا أستطيع الإعلان عن نتائج التجارب التي أجريتها، أفضّل أن تكون سرية».

وتابع: «أشكر القائمين على المعرض، وعلى ثقتهم بقدراتي على تحقيق رقم قياسي جديد في الغوص تحت الماء، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع». وأعلن مدير الشركة الراعية لمعرض دبي لرياضات المغامرة والتحدي kemos، محمد عبدالله الخياط، عن رصد مكافأة مالية قدرها 120 ألف درهم لـ«برانكو»، حال نجاح تجربته في الغطس تحت الماء. وقال: «رصدنا 10 آلاف درهم لبطل فزاع عن كل دقيقة يمضيها تحت الماء، تشجعاً له على نجاح تلك التجربة».

بدوره، قال مدير إدارة الفعاليات الرياضية، ناصر أمان آل رحمة: «يسرنا في مجلس دبي الرياضي أن نقدم الدعم لتنظيم هذا الحدث، وهو الحدث الذي سيكون اضافة كبيرة ومهمة للفعاليات التي تستضيفها دبي سنوياً».

وأضاف «لقد ازدادت شعبية هذه الرياضات وتوسعت رقعة ممارسيها، كما باتت دبي مسرحاً لتنظيم العديد من البطولات العالمية في القفز بالمظلات وغيرها من رياضات التحدي والمغامرة، لذلك يأتي تنظيم هذا المعرض في وقت مهم، وسيسهم في تعزيز مكانة هذه الرياضات في الدولة، وتلبية احتياجات عشاقها من الأجهزة والمعدات، وكذلك لقاء الأبطال من أصحاب الأرقام القياسية العالمية».

 

تويتر