لاعب العين: بنتلي خاطبني بعبارات مسيئة

«لفظ عنصري» وراء غضب جيان من لاعب الهلال

وصف مهاجم العين، الغاني أسامواه جيان، العبارات التي سمعها من لاعب الهلال السعودي، الروماني ميهاي بنتلي، أول من أمس، بأنها «مسيئة وعنصرية، وذلك عندما كان يهم بمغادرة الملعب بعد طرده من قبل الحكم الأوزبكي رافشان إيماتوف»، مضيفاً «هذه رسالة مهمة للاعب الفريق السعودي، وأعتقد أنه يعي ما قام به في الميدان، ولا أرغب في الإشارة إلى عباراته المسيئة ليتداولها الناس، لكن يتعين عليه الحذر من مثل هذه الأمور».

وعلق جيان في تصريحات صحافية بعد المباراة على طرده من الملعب بقوله «أعتقد أن الحكم لم ينجح في تقدير تدخلي القوي على لاعب الخصم، فاتخذ قرار طردي من الميدان، والحقيقة التي ينبغي أن يعلمها الجميع بأنني لم أقصد الاضرار باللاعب السعودي أو التسبب له بأذى، وأعرف الواجبات التي ينبغي أن أقوم بها في الميدان».

وأردف «بالفعل حدث احتكاك من جانبي مع اللاعب السعودي، وينبغي أن أؤكد هذا الأمر، وأنا لاعب محترف وعلى علم بما يمكن أن أقوم به، لكن ما حدث بعد ذلك هو الأمر المهم، فقد تعرض لي اللاعب السعودي رقم (25) ولا أعرف اسمه (يقصد ميهاي) ولا أرغب في هذا الشيء، وذلك بعبارات غير جيدة ومسيئة، وفي تلك اللحظة كانت هناك لحظة انفعالي القوية».

وأردف: «الحكم اتخذ قراره بإشهار البطاقة الحمراء، واللاعب الروماني لا علاقة له بما حدث مع الحكم، فغضبت جداً، والأمر الذي حدث من جانبي وانفعالي لا علاقة له بما حدث من قبل الحكم وما كان ينبغي للاعب الخصم أن يتدخل في الأمر».

ونفى جيان أي علاقة له بوفاة صديقه الغاني، مغني الراب كاسترو وصديقته خلال رحلة بحرية خلال يوليو الماضي في غانا، موضحاً «هذا صديقي وأنا افتقده كثيراً وأفكر فيه ولا أهتم بما يقال في هذا الخصوص عن علاقتي بوفاته».

وحول سقوط فريقه في هذه المرحلة المهمة من البطولة القارية قال جيان «كنا نسعى إلى التأهل، لكن الظروف لم تخدمنا، فقد خضنا مواجهة قوية جداً مع الفريق السعودي، وربما لم تحالفنا الظروف في هذه المرحلة، وفي كرة القدم يمكن أن تحدث هذه النتائج، لكن المهم أننا أقوياء وسنعود مجدداً إلى النتائج القوية في المرحلة المقبلة».

واختتم: «المشكلة كانت في اللمسة الأخيرة لي أمام المرمى السعودي بعد فرص عدة حصلت عليها، لكن المؤكد أنني سأنجح بتجاوز هذا الأمر، فأنا أعرف ما يمكن أن أقوم به لمساعدة فريقي، ولا أعتقد أن آمالنا ستتوقف عند هذا الحد بعد تلاشي حظوظنا في بلوغ النهائي الآسيوي».

وكشف مشرف العين، محمد عبيد حماد عن توجه للإحاطة بما حدث من لاعب الهلال السعودي، الروماني ميهاي بنتلي مع لاعب الفريق، الغاني أسامواه جيان خلال لقاء الإياب في نصف النهائي الآسيوي، مضيفاً «تحدثت مع مراقب المباراة حول هذا الأمر، وسنحدد ما يمكن أن نقوم به في هذا الخصوص».

 

 

تويتر