تيغالي يسدد 3 ركلات جزاء ليتعادل الوحدة مع الملك

فقد الوحدة نقطتين ثمينتين في صراع القمة بعد أن تعادل مع الشارقة بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما، مساء أمس على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، في الجولة الرابعة لمنافسات دوري الخليج العربي.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1 - 1، وبدأ الشارقة بالتسجيل عن طريق البرازيلي سانتوس مونتيرو في الدقيقة 32، وتعادل الوحدة عن طريق تيغالي في الدقيقة 36 من ضربة جزاء تم تنفيذها ثلاث مرات، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة إلى 10 نقاط واحتفظ بصدارة الدوري، فيما ارتفع رصيد الشارقة إلى أربع نقاط.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وسيطر الشارقة على معظم فترات الشوط الأول، فيما كانت السيادة للوحدة في الثاني.

بدأت المباراة هادئة مع محاولات خطرة من هجوم الشارقة وسط ارتباك من دون مبرر لدفاع الوحدة، وانفرد أحمد خميس تماماً بالمرمى في الدقيقة الثانية من تمريرة متقنة من يوسف سعيد، لكن خميس تسرع وسدد الكرة عالية فوق العارضة.

وسيطر الشارقة على منطقة الوسط وتراجع الوحدة للدفاع حتى الدقيقة العاشرة، واستفاق الوحدة على ضربة ركنية كاد تيغالي يسجل منها الهدف الأول في الدقيق 12 بعد أن وصلت إليه كرة الشحي وسددها مباشرة أنقذها مدافع الشارقة عبدالله درويش من على خط المرمى.

وأسفر هجوم الشارقة المستمر عن الهدف الأول عن طريق البرازيلي سانتوس مونتيرو، الذي تلقى كرة بينية على حدود المنطقة وراوغ دفاع الوحدة بأكمله وسدد أرضية على يمين عادل الحوسني.

ولم يمض أكثر من أربع دقائق حتى احتسب الحكم عمار الجنيبي ضربة جزاء للوحدة بعد عرقلة مدافع الشارقة راموس لمهاجم الوحدة سالم صالح، وتصدى لها تيغالي وسددها على يمين الحارس، لكن الحكم أعادها لدخول سالم صالح مهاجم الوحدة منطقة الجزاء قبل تسديد الكرة، ولكن تيغالي سددها في المرة الثانية خارج القائم الأيمن، وأعادها الحكم للمرة الثانية لدخول مدافعي الشارقة المنطقة قبل التسديد، وفي المرة الثالثة سدد تيغالي الكرة وصدها حارس الشارقة محمد يوسف، لكنها ارتدت من يديه لتجد تيغالي متابعاً لها ويسددها داخل الشباك مسجلاً هدف التعادل للوحدة.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات دون خطورة على المرميين حتى الدقيقة 70 وسط قلق من جماهير الوحدة خشية فقدان نقطتين، وظلت جماهير تبث الحماسة في اللاعبين، خصوصاً تيغالي، من أجل إحراز هدف الفوز للمحافظة على صدارة الدوري والوصول للنقطة 12، وبمرور الوقت شدد الوحدة هجماته أملاً في خطف هدف، وفي الدقيقة 73 كاد محمد الشحي يحرز هدف التقدم بعد هجمة منظمة مرر له فيها تيغالي الكرة على حدود المنطقة، وسددها الشحي قوية أرضية بجوار القائم الأيسر مباشرة مهدراً فرصة محققة، وطرد الحكم المدير الفني لفريق الوحدة البرتغالي جوزيه بيسيرو للاعتراض على أحد قراراته.

 

تويتر