انتقادات ظفراوية - جزراوية لصافرة الحمادي بعد التعادل 3-3

«القديوي المذهل» مكسـب فرسان الغربية من مباراة الجــزيرة

القديوي (وسط) يحتفل بتسجيله الهدف الثاني للظفرة في مرمى الجزيرة. تصوير: إريك أرازاس

أشاد نادي الظفرة بمستوى مهاجمه المغربي الجديد، يوسف القديوي، الذي أحرز هدفين من طراز عالمي رفيع، وأبهر المراقبين بمستواه الفني العالي خلال المباراة الأولى له مع فرسان الغربية أمام الجزيرة (3-3)، أول من أمس، في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

خصيف: لا أريد تعريض نفسي للعقوبة

دعا قائد فريق الجزيرة، الدولي علي خصيف، إلى مراجعة أداء الصافرة بعد الأخطاء الواضحة خلال مباراة فريقه، أول من أمس، مع الظفرة، وقال إن «هناك بعض القرارات التي تستدعي مراجعة أداء الصافرة، ولا أود الخوض كثيراً في التفاصيل حتى لا أعرض نفسي للعقوبة، والحقيقة أن ثقتي بالصافرة الإماراتية كبيرة لتخطي هذه الأخطاء التي تبدو غير مقبولة في المباريات الرسمية».

وشهدت مباراة الظفرة والجزيرة، أول من أمس، احتجاجات صارخة من لاعبي الفريقين على القرارات التحكيمية، خصوصاً ركلة الجزاء المحتسبة لمصلحة الجزيرة قبل نهاية الشوط، إلى جانب زعم نادي الجزيرة وجود ركلة جزاء لم تحتسب بسبب لمسة يد مدافع الظفرة محمد قاسم، والتدخلات العنيفة أثناء المباراة، ووجود خلافات في القرارات التحكيمية بين الحكم ومساعديه».

الطنيجي ينتقد صافرة الحكم

دخل رئيس شركة القدم بنادي الظفرة، خليفة الطنيجي، على خط الانتقادات للصافرة، وقال إن «الحكم يعقوب الحمادي لم يحالفه التوفيق»، وأضاف في تصريحات للموقع الرسمي بنادي الظفرة أن «المشهد السابق بين الجزيرة والظفرة في نصف نهائي كأس الخليج العربي الموسم الماضي، كان يجب أن يؤخذ في الاعتبار قبل اختيار الحكم، وما حدث منه يؤكد تحامل الحمادي على الظفرة، فضلاً عن ركلة الجزاء المشكوك في صحتها للجزيرة قبل نهاية الشوط». واختتم «نحترم قرارات لجنة التحكيم في اتحاد الكرة، لكن ينبغي في المقابل اختيار العناصر التحكيمية المناسبة».

وقال نائب رئيس شركة كرة القدم بنادي الظفرة ومشرف الفريق الأول، خميس المنصوري إن «القديوي قدم نفسه بطريقة ممتازة، وأثبت للجميع أنه من الأوراق الرابحة، والحقيقة أننا ننتظر منه الكثير خلال المرحلة المقبلة من الموسم الحالي، فقد كان المكسب الكبير من المباراة أمام الجزيرة».

وكان القديوي سجل الهدف الأول بلمسة سحرية من داخل المنطقة بعد أن تسلم كرة عرضية من السنغالي، ماكيتي ديوب، حولها إلى شباك حارس الجزيرة علي خصيف، محرزاً الهدف الأول، وعاد اللاعب المغربي ليذهل الحضور بكرة تسلمها قبل منتصف الميدان، وشن هجمة معاكسة لم يستطع لاعبو الجزيرة إيقافها، وسدد على يسار خصيف الهدف الثاني.

وأوضح «لاعبو الظفرة أبلوا بطريقة رائعة أمام الجزيرة المدجج بالنجوم المواطنين والأجانب، وتحدثت معهم بعد المباراة عن هذا الشيء، وقلت لهم إن الفريق كان يستحق الفوز وليس التعادل مع الجزيرة، رغم تقديرنا لرغبته في الفوز وحصد النقاط الثلاث، ونتمنى أن تتواصل الصحوة الفنية الجيدة في المباريات المقبلة من الدوري».

ووضع المنصوري علامات استفهام عدة على مستوى الصافرة، أول من أمس، أمام الجزيرة، وقال إن «الأمر بحاجة إلى مراجعة لضمان تحقيق العدالة التحكيمية لجميع أندية دوري الخليج العربي، فنحن نؤكد دعمنا للأطقم التحكيمية الإماراتية في جميع الأوقات والمناسبات».

واختتم «الحقيقة أن المهاجم السنغالي ماكيتي ديوب تعرض لاستفزاز كبير من مدافعي الجزيرة، ولم تكن هناك ردة فعل من الصافرة، كما حدثت بعض الاحتكاكات الأخرى أثناء اللعب، والأمور أيضاً راوحت مكانها من الطاقم التحكيمي، ونتمنى أن تكون الأمور بحال أفضل خلال المباريات المقبلة».

بدوره، أكد مدرب الظفرة، الكرواتي آنيل كارينغ، أن «فريقه فعل كل شيء للفوز على الجزيرة، أول من أمس، في المنطقة الغربية، خصوصا إثر المردود الفني اللافت من اللاعبين، لكن لم نحصل سوى على التعادل»، مضيفاً «كنا نعرف أن المواجهة ستكون صعبة أمام فريق جيد لديه عناصر ممتازة، والحقيقة أنني سعيد للغاية بالمستوى الفني الممتاز، وهو الأمر الذي يمنحنا فرصة لخوض المباريات التالية بعزيمة قوية، خصوصاً بعد التألق الرائع للاعب المغربي الجديد يوسف القديوي».

وأكمل «أعتقد أن اللاعب البرازيلي باولو باولينهو كان جيداً أمام الجزيرة، ويبقى قرار تغييره في يد شركة كرة القدم بالنادي، وأعتقد أن الدوري الإماراتي لا يعتمد على مبدأ الأرض والجمهور، فيمكن أن تنجح بالفوز خارج ملعبك، وأشير هنا إلى تعادل نادي عجمان في ملعب الأهلي ضمن الجولة الرابعة».

وكشف كاربنغ في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، أن قائد الفريق عبدالسلام جمعة على أعتاب العودة إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة التي غيبته عن صفوف الفريق في المباريات الماضية، لكن المؤكد أن الجهاز الطبي سيحدد الموعد المناسب لعودته.

من جهته، عبر مدرب الجزيرة، البلجيكي إريك غيرتس، عن أسفه للتعادل أمام الظفرة، أول من أمس، في الغربية، رغم المستوى الفني الجيد للاعبيه في هذه المباراة والمباريات السابقة من المسابقة. وقال إن «الفريق حصل على فرص عدة للتسجيل أمام مرمى الخصم لم تستغل بالطريقة المناسبة، وكان يجب أن نحافظ على الفوز قبل أن ينجح الخصم في معادلة النتيجة قبل ثوانٍ من صافرة النهاية».

ونفى غيريتس تأثر فريقه بضغط المباريات أمام الظفرة، وقال إن «درجة الرطوبة كانت عالية رغم تحسن حالة الطقس، والمشكلة أن لاعبي الفريق يفقدون الكرة في مرحلة المحاولات الهجومية أمام مرمى الخصم، ولا أعتقد بوجود مساحات شاغرة بين مدافعي الفريق».

واختتم «لم أستغرب تألق اللاعب المغربي في صفوف الظفرة يوسف القديوي، فقد سبق لي تدريبه إبان وجودي مع المنتخب المغربي، ولا أستطيع نفي صحة ركلة الجزاء التي حصل عليها الظفرة قبل صافرة النهاية ، لكن ما حدث أن اللاعبين احتجوا على عدم رفع راية المساعد الثاني قبل قرار الحكم».

 

 

تويتر