حقق العلامة الكاملة في «الإسكيت».. وقاده إلى المركز الثالث

سعيد بن مكتوم يعيد منتخب الرماية إلى صلب المنافسة العالمية

سعيد بن مكتوم ارتقى إلى المركز الرابع بين رماة العالم بعد أن رفع رصيده إلى 97 طبقاً. من المصدر

نجح الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم في قيادة المنتخب الوطني لرماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» إلى صلب المنافسة مجدداً في بطولة العالم المقامة في إسبانيا، بعد أن حقق العلامة الكاملة في الجولتين الثالثة والرابعة، وجمع 50 طبقاً من أصل 50 طبقاً، كما قاد المنتخب إلى المركز الثالث.

العوضي: الجولة الخامسة «حاسمة»

أكد نائب رئيس اتحاد الرماية مدير فريق الاسكيت، ربيع أحمد العوضي، أن «الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة رماية الاسكيت ستكون حاسمة، لأنها تمثل مفترق طرق لرماتنا ومنتخبنا كفريق، خصوصاً أنه سيقاتل اليوم على إحدى الميداليات الثلاث، ونأمل أن يوفق رماتنا جميعاً في تحقيق العلامة الكاملة حتى نضمن ميدالية من الميداليات الثلاث للفرق، وأن يكون لنا وقع قدم على منصة التتويج، ليكون الختام مسكاً لمشاركة منتخبنا الوطني». وقال إن «رماتنا بذلوا جهوداً كبيرة، ونأمل أن يكون لهم حظ ومكان على منصة التتويج العالمية».

وارتقى الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم إلى المركز الرابع بين رماة العالم، بعد أن رفع رصيده إلى 97 طبقاً، وجمع سيف بن فطيس حتى الآن 48 طبقاً، ومحمد حسن 47 طبقاً، ليرتفع رصيد المنتخب إلى 287 طبقاً، محتلاً المركز الثالث، بعد المنتخبين الإيطالي المتصدر برصيد 290 طبقاً، ثم المنتخب الأميركي الوصيف برصيد 289 طبقاً.

وعلى المستوى الفردي يتصدر الرامي الإسباني خوسيه يان الترتيب برصيد 99 طبقاً، يلاحقه في المركزين الثاني والثالث كل من الأميركي هانكوك، صاحب الرقم القياسي العالمي، والألماني سفن كورت بالرصيد نفسه (98 طبقاً)، أما المركز الرابع فيشهد تنافساً شرساً بين 13 رامياً، بينهم الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، لينحصر الصراع على التأهل إلى النهائيات بين 16 رامياً، سيتأهل منهم ستة بعد نهاية الجولة الخامسة والأخيرة، لتبدأ مرحلة جديدة من المنافسات يدخلها الرماة الستة برصيد صفر من الأطباق.

ولعل الصراع في الجولة الخامسة سيكون في اوجه، إذ ستحسم التأهل إلى النهائيات للمنافسة على الميداليات الثلاث والبطاقات الثلاث المؤهلة إلى أولمبياد ريودي جانيرو عام 2016 في البرازيل، وفي الوقت نفسه ستحدد أيضاً موقف المنتخبات وتحدد الأبطال الثلاثة الذين يستحقون الذهب والفضة والبرونز، خصوصاً أن هناك تقارباً بين رصيد الفرق المتصدرة، وهذا يشبه لعبة الكراسي الموسيقية التي يزيح فيها الفريق المنافس ليجلس على مقعده. ويحتل المركز الخامس منتخبا فنلندا والكويت برصيد 286 طبقاً، ثم منتخب ألمانيا برصيد 285 طبقاً، ثم منتخبا الصين ومصر برصيد 282 طبقاً، السويد وقطر والتشيك برصيد 281 طبقاً، النرويج والدومينكان برصيد 280 طبقاً، الهند وقبرص وكوريا برصيد 278 طبقاً، وإسبانيا وأوكرانيا واليونان برصيد 276 طبقاً، ثم النمسا وتشيلي وبريطانيا وبيرو والبرازيل وجورجيا وبارغواي وتركيا والسنغال والبحرين وإيرلندا.

تويتر