«الأبيض» لعب شوطاً كاملاً بـ 10 لاعبين

المنتخب الأولمبي يخسر من الأردن بـ «نيران صديقة»

صورة

خسر المنتخب الأولمبي لكرة القدم أمام الأردن بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ظهر أمس، في مدينة أنشيون بكوريا الجنوبية، التي تستضيف دورة الألعاب الآسيوية (الأسياد)، وسجل هدف المباراة الوحيد مدافع المنتخب، محمد درويش، بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول.

إنذاران في 10 ثوانٍ وطرد

شاب أداء «الأبيض» العصبية، وهو ما أسفر عن خروج البديل وليد حسين مطروداً بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 42، إثر حصوله على بطاقتين صفراوين في أقل 10 ثوانٍ، عندما اعترض في البداية على حكم المباراة بسبب تأخير لاعبي الأردن اللعب، ليحصل على بطاقة صفراء، قبل أن يحصل على الأخرى بسبب تدخل عنيف ضد لاعب «النشامى»، ويكمل المنتخب المباراة بـ10 لاعبين.

وبذلك بات المنتخب الأردني الأقرب لتصدر المجموعة السابعة، إذ تتبقى له مباراة سهلة أمام الهند، وإذا تمكن من الفوز بها سيرفع رصيده إلى ست نقاط، كما يكفيه التعادل لتصدر المجموعة، أما «الأبيض» فتوقف رصيده عند ثلاث نقاط بعد فوزه على الهند بخماسية نظيفة في افتتاح مباريات المجموعة السابعة.

دخل الفريقان اللقاء بقوة بحثاً عن تحقيق الفوز من أجل ضمان اللعب مع وصيف المجموعة الثامنة، وفاجأ «النشامى» المنتخب الأولمبي بهدف مبكر بعد مرور ثماني دقائق فقط، عندما توغل اللاعب أحمد العيساوي من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية تخطت الحارس أحمد شامبيه وأكملها بالخطأ المدافع محمد درويش عندما حاول إبعاد الكرة من أمام ليث بيشتاوي.

وخسر «الأبيض» خدمات سالم الحمادي مبكراً للإصابة، واضطر الجهاز الفني، بقيادة علي إبراهيم، إلى إجراء تغيير اضطراري بنزول وليد حسين بدلاً من الحمادي، وحاول المنتخب العودة في اللقاء سريعاً، واعتمد الفريق على التحركات الهجومية لسلطان برغش وبندر الأحبابي ووليد عمبر وسعيد الكثيري، وسنحت فرصتان للمنتخب من خلال تسديدتين من سلطان برغش ولكنهما افتقدتا الدقة اللازمة.

بالمقابل شكلت الهجمات المرتدة الأردنية خطورة كبيرة على المرمى الإماراتي، بفضل تحركات إحسان حداد، وليث بيشتاوي وأحمد العيساوي ومهند خيرالله، وكاد ليث بيشتاوي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 28 من إحدى الهجمات، عندما انفرد بالحارس أحمد شامبيه ولعب كرة باتجاه المرمى، أخرجها بصعوبة المدافع سيف المقبالي قبل أن تتجاوز خط المرمى.

تراجع أداء الفريقين في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، مع وجود أفضلية نسبية للمنتخب الأردني الذي كان يمرر لاعبوه الكرة بثقة كبيرة في ظل أفضلية الهدف المبكر، وحصل لاعب «الأبيض» وليد حسين على البطاقة الحمراء في الدقيقة 42، وحاول سلطان برغش إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكن تسديدته ارتطمت بأقدام مدافعي الأردن.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء «الأبيض» كثيراً، وعلى الرغم من النقص العددي قدم الفريق شوطاً مميزاً، وكان قريباً من إدراك التعادل في أكثر من مناسبة، وأجرى الجهاز الفني تبديله الثاني بنزول محمد الخوري بدلاً من محمد درويش في الدقيقة 53.

واستمرت المحاولات الإماراتية بحثاً عن هدف التعادل، ولكن غابت الدقة عن اللاعبين في الأمتار الأخيرة، وكانت أخطر فرص المباراة في الدقيقة 85 عن طريق محمد الخوري الذي انفرد من الناحية اليمنى، وسدد كرة قوية ارتدت من القائم لينتهي اللقاء بفوز الأردن بهدف دون رد.

تويتر