زلاتكو متفائل بتعديل الأوضاع «إياباً» أمام الهلال السعودي

مدرب العين: وقعنا في الخــطأ أمام فريق كبير فتلقينا العقـــاب

صورة

أكد مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، أن الهلال السعودي حسم نتيجة ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا في ست دقائق فقط، بعد صمود فريقه القوي في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، أول من أمس، والمشكلة أن الأخطاء كانت قاتلة من اللاعبين، موضحاً «أتحمل مسؤولية ما حدث في مواجهة الهلال والنتيجة الكبيرة التي حققها على حسابنا، ولم نستفد من البداية القوية في الميدان حتى الجزء الثاني من اللقاء، بيد أن الأمور بدت مختلفة بعد أن منحنا الخصم فرصة الفوز بالأخطاء التي حدثت».

الشمراني: ريجيكامف طلب «سلاح» التمريرات الطويلة

أكد مهاجم الهلال، الدولي ناصر الشمراني، أن مدرب الفريق، الروماني لورينت ريجيكامف، طلب منهم في فترة الاستراحة الاعتماد على «سلاح» التمريرات الطويلة أمام مرمى العين في الحصة الثانية من اللقاء، لمساعدتهم على بلوغ مرماه، «وعندما فعلنا هذا الشيء نجحنا في تسجيل ثلاثة أهداف».

وأوضح «كانت هناك صعوبات عدة على مستوى الميدان من لاعبي العين، خصوصاً في الحصة الأولى من اللقاء، بيد أن الأمور كانت مختلفة بعد أن قمنا بتنفيذ توجيهات المدرب، والمطلوب الآن غلق ملف الآسيوية والتركيز على مباراتي الدوري حتى نتابع مرحلة النتائج الجيدة».

واختتم «لدينا مواجهة ثانية مع العين، والمطلوب التركيز الجيد حتى نحقق النتيجة المأمولة، ونعمل بكل ما نملك لخطف بطاقة العبور إلى النهائي الآسيوي».


السديري يتابع تحطيم الأرقام القياسية

كسب حارس مرمى الهلال السعودي، عبدالله السديري، الرهان أمام العين، أول من أمس، بعد أن حافظ على شباكه نظيفة في ثماني مباريات متتابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، إذ فعل هذا الشيء أمام نادي السد القطري في ذهاب وإياب الدور ربع النهائي، وقبل ذلك في ذهاب وإياب الدور ثمن النهائي أمام نادي بونيودكور الأوزبكي، وفي إياب مرحلة المجموعات أمام ناديي الأهلي وسباهان الإيراني. وكان السديري بارعاً في حماية مرماه، أول من أمس، أمام العين، رغم المحاولات القليلة الخطرة على مرماه، خصوصاً التسديدة القوية من جيان بعد مرور 16 دقيقة، كما أنه كان حريصاً على توجيه زملائه اللاعبين خلال شوطي اللقاء.

وأوضح «الأمر غير الجيد أن تخطئ أمام فريق كبير مثل الهلال، خصوصاً من المدافعين، والحقيقة أن الأخطاء الميدانية التي لم نرتكبها خلال ستة أشهر ظهرت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وضغطنا على مرمى الهلال كثيراً، لكن بعد الهدف الأول فقدنا كل شيء».

وتابع «هذه كرة القدم، وهكذا هي الحياة، تفرض عليك في بعض الأحيان مواجهة أصعب الظروف، وعلينا أن نعمل على تعديل أوضاعنا لنظهر بصورة أفضل في العين، وندرك جيداً أن النتيجة كبيرة، لكن سنحاول بالتأكيد تعديل أوضاعنا والخروج بالنتيجة المطلوبة».

وأشار زلاتكو في المؤتمر الصحافي بعد المباراة إلى أن «فريقه جاء إلى الرياض وهدفه الفوز على المنافس، لكن عندما تواجه أحد أفضل أندية آسيا في المربع الذهبي، فينبغي أن يكون الخطأ ممنوعاً، وفريقنا يستطيع تجاوز هذه الظروف في إياب الدور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا يوم 30 الجاري».

وزاد «المهم أننا ندرك جيداً أن المطلوب من فريقنا العودة القوية في ملعب هزاع بن زايد، وسنسعى إلى التعويض بفضل المعطيات المتوافرة في العين، وثقتي الكبيرة باللاعبين والمساندة القوية من الجماهير، خصوصاً أننا كنا الأقرب إلى التسجيل في مرمى المنافس مرات عدة خلال الحصة الأولى».

وأردف «لم نستغل الفرص التي حصلنا عليها، فاستقبلنا ثلاثة أهداف، وهذا الشيء يحدث في كرة القدم، ومشكلة العين لم تكن بدنية، والصواب أنها أخطاء ميدانية، وعندما تخطئ في مرحلة قبل النهائي فسيحدث العقاب من الخصم، وهذا ما حدث في الميدان».

واختتم «العين يضم أسماء لامعة من اللاعبين بمستويات ممتازة للغاية، وكان ينبغي ألا نفقد التركيز بعد الهدف السعودي الأول، وأود الاعتذار من الجماهير على النتيجة القاسية في الرياض، وينبغي أن ننسى ما حدث ونركز على الفترة المقبلة».

هفوة قاتلة

كان العين سقط في فخ الأخطاء القاتلة من المدافعين، أول من أمس، أمام الهلال، فخسر ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا بثلاثية نظيفة أمام نحو 58 ألف متفرج، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وبات الزعيم أمام مهمة صعبة في إياب الدور ذاته يوم 30 الجاري على ملعب هزاع بن زايد، لتعويض الخسارة والدفاع عن حظوظه في بلوغ النهائي الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخه، إذ يتعين عليه تعويض الخسارة بالنتيجة ذاتها، وانتظار ما ستسفر عنه الأمور في الميدان.

وبعد أفضل بداية ممكنة للزعيم على ملعب الخصم، انهار كل شيء بحلول الدقيقة 60، إثر هفوة قاتلة من المدافع إسماعيل أحمد، انتظرها المهاجم الدولي السعودي، ناصر الشمراني، فسدد كرة قوية في مقص المرمى، مانحاً فريقه الأفضلية.

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد بعد حالة الارتباك غير المسبوقة لمدافعي العين، فعاد الشمراني، الذي طاردته الانتقادات من الجماهير، لغيابه عن التسجيل في المباريات الآسيوية الماضية، لمضاعفة النتيجة من جديد، بعد خطأ في التغطية أمام المرمى، فرفع رصيده التهديفي القاري إلى تسعة أهداف، بفارق ثلاثة أهداف فقط عن متصدر الترتيب، الغاني أسامواه جيان.

وتعرض العين لـ«كابوس» حقيقي وضربة موجعة، بعد أن أشهر حكم اللقاء، الياباني توما ماساكي، الورقة الحمراء للحارس الدولي خالد عيسى، إثر عرقلته مهاجم الهلال نواف العابد داخل الصندوق، فاحتسبت ركلة جزاء، تصدى لها البديل داود سليمان ببراعة ممتازة، رغم أن المهاجم البرازيلي في صفوف الهلال، تياغو نيفيز، ركنها في الزاوية الصعبة.

وتوقع الجميع أن يكون سليمان هو الملهم للاعبين في هذه اللحظة بالذات، خصوصاً أنه حرم الهلال الهدف الثالث، لكن ما حدث بعد ذلك كان تعبيراً حقيقياً عن حالة التوهان الغريب للاعبي العين، فعاد نيفيز لتصحيح الخطأ بهدف ثالث، بصناعة الشمراني، أفضل لاعب في الميدان.

ريجيكامف: الأمور لم تنته أمام العين

رفض مدرب الهلال السعودي، الروماني، لورينت ريجيكامف، اعتبار الفوز على العين بثلاثية نظيفة نهاية الأمور لفريقه قبل نيل بطاقة الترشح إلى النهائي الآسيوي، موضحاً «ينبغي أن أكون واضحاً جداً في هذا الجانب، فقد حققنا الفوز على ملعبنا بثلاثية نظيفة، لكن هناك محطة أخرى مهمة للغاية ينبغي أن نعمل بكل ما نملك لتجاوزها في إياب الدور ذاته على ملعب الخصم يوم 30 الجاري».

وأضاف «ينبغي تقديم التهنئة للاعبين على هذا الفوز الرائع والأداء المميز، والحقيقة أن الأفضلية كانت لفريقنا خلال شوطي اللقاء، بفضل المستوى الفني الممتاز من اللاعبين، فقد استحقوا الفوز على الفريق الإماراتي في هذه المرحلة المهمة من البطولة القارية».

وأوضح ريجيكامف في المؤتمر الصحافي بعد المباراة أن «المطلوب متابعة هذا المستوى الفني الرائع في المرحلة المقبلة ولقاء الإياب في الإمارات، وأثق كثيراً بأن الأمور ستكون جيدة للغاية أمام الخصم على ملعبه، فلدينا عناصر قوية، رغم أن هناك أشياء كثيرة يمكن أن تحدث في كرة القدم».

وأردف «لاعبو الفريق دون استثناء كانوا بمستوى التوقعات أمام العين، ولا أخفي سعادتي بهذه النتيجة المهمة، وسنبدأ التركيز على المباريات التالية في الدوري، ولا نتوقف كثيراً عند الفرحة بالفوز الرائع على الإماراتيين».

تويتر