الظاهري: موقف الحكم جعلنا نصرّ على إصلاح الخلل

احتراق عمود إنارة قبل بدء مباراة عجمان والجزيرة

صورة

أكد المشرف العام على فريق نادي عجمان عبدالله الظاهري، أن حكم مباراة فريقه أمام الجزيرة في الجولة الأولى من بطولة دوري الخليج العربي اتخذ قراراً شجاعاً بخوض مباراة الفريقين بثلاثة أعمدة إنارة فقط قبل أن يتم إصلاح العطل الفني في العمود الرابع، لتعود الإضاءة كاملة إلى استاد عجمان قبل انطلاقة المباراة مباشرة.

وكاد عمود إنارة الملعب يُفسد انطلاقة دوري الخليج، ويكون سبباً في تأجيل مباراة عجمان والجزيرة في الجولة الأولى للدوري، عندما شبت فيه النيران قبل انطلاق المباراة بساعة ونصف، غير أن تدخل الدفاع المدني والاختصاصيين حال دون تفاقم المشكلة بعدما سيطروا على الموقف ونجحوا في تبريد المحول الكهربائي، ثم تبديله وتشغيل الإنارة في وقت قياسي.

وقال الظاهري لـ«الإمارات اليوم»، إن «حكم المباراة يعقوب الحمادي اتخذ قراراً مهماً أثناء توجهنا إليه عقب اشتعال النار في عمود الإنارة، وأكد أنه كان سيخوض المباراة بثلاثة أعمدة فقط وقادر على إدارتها، فشعرنا بالراحة، لكن رغم ذلك أصرت إدارة النادي على إصلاح العطل في وقت قياسي قبل انطلاقة المباراة، لتكتمل المباراة في أجواء طبيعية».

وأضاف أن «نادي عجمان هذا العام قام بزيادة معدل الإضاءة في الملعب، ويبدو أن إحدى الوصلات الكهربائية لم تتحمل الحمل المرتفع، فنتج عن ذلك اشتعال صندوق الكهرباء في العمود، ولحسن الحظ كانت الشركة التي قامت بالتعديلات الكهربائية موجودة في الملعب للإشراف على الإضاءة، فقامت باستبدال الصندوق وعادت الإضاءة بشكل كامل باستثناء بعض المصابيح الكهربائية الصغيرة التي لم تؤثر نهائياً في الإنارة».

من جهتها، أكدت لجنة دوري المحترفين، أنه في مثل هذه الحالات يكون حكم اللقاء والمراقب هما صاحبا القرار في تكملة المباراة، وليس للجنة أي دور في اتخاذ القرار، إذ إنها تقوم بدورها التنظيمي، لكن في مثل هذه الأمور يكون الحكم هو المسؤول عن تقييم الإضاءة في الملعب فيما إذا كانت كافية من أجل خوض المباراة أم لا».

وأوضحت لجنة دوري المحترفين، أن «هذا الموقف إذا حدث قبل اللقاء فيكون الحكم والمراقب هما صاحبا الحق في اتخاذ القرار، أما إذا حدث أثناء المباراة فيكون القرار للحكم فقط في تكملة المباراة من عدمه». وأشادت اللجنة بإدارة نادي عجمان وسرعة تعاملها مع الموقف المفاجئ والخارج عن إرادتها، وتكملة المباراة في أجواء طبيعية.

وكانت المباراة انتهت لمصلحة الجزيرة على عجمان 3-2.

 

تويتر