«مونديال دبي» ينطلق اليوم

4 أشقاء إماراتيين يدخلون موسوعة «غينيس» في السباحة

صورة

دخل الأشقاء من آل الجسمي، عبيد وسعيد وبخيت وفيصل، موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، تقديراً لإنجازهم كأول مجموعة من الأشقاء يشاركون في فريق تتابع واحد في بطولة العالم للسباحة «فينا» التي استضافتها إمارة دبي في عام 2010.

وقام مدير المشروعات وممثل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، سامر خلّوف، بتقديم شهادة رسمية من «غينيس» بتحقيق الأشقاء الإماراتيين الأربعة رقماً قياسياً عالمياً جديداً، ومنحهم شهادة تقدير، كونهم أول أربعة أشقاء يشاركون في سباق 4×100م تتابع في بطولة العالم العاشرة للسباحة (25 م)، التي استضافتها دبي في عام 2010، وصنعوا تاريخاً لسباحة الإمارات والعالم.

235 سباحاً في جولة دبي

تضم قائمة المشاركين في جولة دبي من كأس العالم 235 سباحاً من 38 دولة، تتقدمهم أسماء لها صداها في عالم السباحة، من أمثال حاملي لقب كأس العالم الحاليين، تشاد لوكلوس من جنوب إفريقيا، وكاتينكا هوسزو من المجر، إضافة إلى الإسبانية ميريا بيلمونتي، والتونسي أسامة ملولي، وكاميرون فان در بورغ من جنوب إفريقيا، وتوماس فريزر هولمز من أستراليا، وفيلمير ستيبانوفيتش من صربيا.



من جهة ثانية، كشف السباح عبيد الجسمي أنه دخل عالم السباحة مع أشقائه بالمصادفة، بعد أن توجه بصحبة والده وشقيقه سعيد إلى نادي الوحدة، للانضمام إلى فريق كرة القدم، تصادف مرور الحافلة الخاصة بفريق السباحة، فطلب الشقيقان من والدهما دخول فريق السباحة، لتبدأ قصة «آل الجسمي» مع هذه الرياضة.

وأوضح الجسمي في تصريحات صحافية، عقب المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس في مجمع حمدان الرياضي، للإعلان عن دخولهم موسوعة غينيس، أنهم ستة أشقاء يشاركون مع منتخب السباحة، وأن 90% من الأرقام القياسية في الدولة مسجلة باسمه، إضافة إلى العديد من الإنجازات الخليجية والعربية، إضافة إلى مشاركته في دورتي الألعاب الأولمبية في أثينا 2004، وبكين 2008، فيما غاب عن أولمبياد لندن 2012 بسبب الإصابة.

وأضاف «فكرة دخول موسوعة الأرقام القياسية جاءت عندما شاركت في بطولة العالم، وشاهدت ثلاثة أشقاء في منتخب ألمانيا للسباحة يشاركون سوياً، وقمت بسؤال مدرب المنتخب الألماني عن وجود أشقاء آخرين لهم، فرد ضاحكاً (لا تخف، هناك شقيقة فقط لهم)، ومن هنا بدأت فكرة تسجيل رقم قياسي عالمي».

وقال «شاركنا في بطولة العالم بدبي في 2010، إذ إننا أربعة أشقاء، أنا (33 عاماً)، وسعيد (30 عاماً)، وبخيت (29 عاماً)، وفيصل (23 عاماً)، وخضنا منافسات 4×100م تتابع، ونجحنا في تسجيل رقم قياسي عالمي على مستوى أربعة أشقاء في بطولة العالم للسباحة».

واختتم الجسمي حديثه عن حظوظ السباحين الإماراتيين في المنافسة على المراكز الأولى في بطولة العالم، فقال «المنافسة صعبة للغاية في ظل وجود كوكبة من أفضل السباحين على مستوى العالم، وعلينا الاستفادة من وجودهم، ومحاولة تطوير أرقامنا الشخصية».

من جهة أخرى، تنطلق اليوم في دبي الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للسباحة «فينا/ماست بنك 2014»، بمشاركة مجموعة من ألمع السباحين في العالم، إذ أعرب منظمو الحدث عن سعادتهم بنوعية وأعداد المشاركين في مونديال كأس العالم للسباحة هذا العام، الذي تحتضن دبي إحدى جولاته، للمرة الرابعة، في مجمع حمدان بن محمد الرياضي.

ويحمل بعض من هؤلاء النجوم ألقاب بطولة العالم والأولمبياد، وأرقاماً قياسية عالمية، وأولمبية، وأخرى في دورات ألعاب الكومونويلث، وبطولة أوروبا، الأمر الذي ينذر بمنافسات قوية وعروض مثيرة سيشهدها الحدث.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، جوليو ماغليوني، خلال المؤتمر الصحافي للحدث، أمس، الذي عقد في المركز الإعلامي لمجمع حمدان الرياضي «نستمتع دائماً بالعودة إلى دبي، ومن الرائع أن نرى هذا التطور السريع الذي تشهده رياضة السباحة، نتيجة استضافة دبي مثل هذه الأحداث الكبرى، ومن المهم لأسرة الاتحاد الدولي مواصلة دعم مسيرة تطور السباحة في جميع أنحاء العالم، ويسعدنا أن نكون جزءاً من شراكة رائعة، نسجناها مع دبي ودولة الإمارات من خلال عملنا المشترك لتطوير الرياضة هنا».

تويتر