تتويج حمدان بن محمد بالميدالية الذهبية في الحفل الختامي لمونديال القدرة بفرنسا

2014.. عام الذهـب لـفرسان الإمارات

صورة

استهل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عام 2014 بحصد الثنائية للمرة الثانية على التوالي في بطولة العالم العسكرية للقدرة، التي احتضنتها مدينة دبي الدولية في سيح السلم، في سباق شهد مشاركة 70 من نخبة فرسان العالم العسكريين، وامتد لمسافة 120 كلم.

ونجح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على صهوة الجواد «عقاب» في حصد الذهب، قاطعاً خط النهاية في زمن بلغ أربع ساعات و33 دقيقة و36 ثانية. وقاد سموه فرسان الإمارات لحصد ذهبية الفرق أيضاً.

مشاركة عربية واسعة

سجل سباق نورماندي مشاركة عربية واسعة، إذ تنافس من خلالها إلى جانب فرسان الإمارات، فرسان السعودية، والبحرين، وقطر، وسلطنة عمان، والكويت، والجزائر، وسورية، وتونس والمغرب.

ونجح الفرسان العرب في وضع بصمتهم بقوة، خلال نسخة عام 2014، خصوصاً على صعيد منافسات الفردي، بانتزاع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لقب بطولة العالم، فيما حل الفارس القطري عبدالرحمن السليطي بالمركز الثالث، وجاء الفارس العماني سامي البلوشي سادساً، وأنهى الفارس البحريني عيسى الهزاع السباق في المركز العاشر.

وواصل سموه التألق على ميادين القدرة العالمية، بحصده في السابع عشر من مايو الماضي لقب سباق «ويندسور»، بعد أن فاز بالمركز الأول، مناصفة مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالبحرين، بتسجيلهما زمناً بلغ أربع ساعات و52 دقيقة و30 ثانية.

وعاد الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في يونيو الماضي، لحصد الذهب، بتسجيله الثنائية على التوالي، والفوز بسباق كأس إيطاليا للقدرة، في سباق امتد لمسافة 120 كلم وأقيم في أجواء ماطرة، ونجح من خلاله وعلى صهوة الجواد «انتصار» في قطع خط النهاية بالمركز الأول في زمن بلغ خمس ساعات و20 دقيقة و53 ثانية. وفي ليلة الخميس الماضي شهد التتويج الأبرز في العام الجاري، بتحقيق سموه لقب مونديال القدرة المقام ضمن ألعاب نورماندي الفرنسية، لتحافظ الإمارات على هذا اللقب الكبير حتى عام 2016، موعد النسخة المقبلة من كأس العالم للقدرة.

حفل الختام

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، يوم أمس، الحفل الختامي لسباق كأس العالم للقدرة، الذي نظم ضمن فعاليات بطولة العالم لألعاب الفروسية نورماندي 2014، في مقاطعة نورماندي الفرنسية.

وتم خلال الحفل تقليد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالميدالية الذهبية لفئة الفردي، بعد انتزاعه، أول من أمس، المركز الأول في سباق كأس العالم للقدرة في فرنسا، بمشاركة 173 فارساً وفارسة يمثلون 47 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وهنأت اللجنة العليا لبطولة العالم للفروسية سموه على تفوقه ببراعة، ونيله المركز الأول، بعدما ظهر بجاهزية عالية في مختلف مراحل السباق الخمس، الذي بلغت مسافته 160 كيلومتراً.

وأهدى سموه ذهبية بطولة العالم للقدرة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإلى شعب الإمارات، مشيراً سموه إلى أن الصدارة الإماراتية العالمية لهذه الرياضة تعد فخراً للعرب جميعاً، وليس للإمارات وحدها.

حضر حفل التتويج سمو الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وسعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان، وجماهير غفيرة من محبي وعشاق رياضة الخيول. نورماندي - وام

تويتر